صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البتقع من السماء يتحملها الطاهر يونس.. (1) ؟!

1٬237

افياء
أيمن كبوش
البتقع من السماء يتحملها الطاهر يونس.. (1) ؟!

# قبل يومين اثنين، أعلن نادي الهلال رسميا بأن محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس” حددت موعدا لانعقاد جلسة خاصة بقضية الثلاثي؛ محمد الرشيد ورمضان عجب وبخيت خميس.. وهي قضية يعلمها القاصي والداني في مجتمعنا الرياضي.. ويعلم ما يريده الهلال منها، بعد ان كسر الزجاجة.. ودلق الذي فيها.. ولكن..
# بعد انقضاء اليومين المبهجين بالنسبة لشعب الهلال الذي تأكد كفاحا بأن لجنة التطبيع “لم تبع القضية”.. قام مجلس المريخ “جناح آدم سوداكال” بهجمة مرتدة أراد من خلالها أن يقول للجنة التطبيع الهلالية: “ما عندكم عندنا حاجة”.. وذلك بنشر الاقرارات والمستندات التي ثبت وتؤكد بأن نادي الهلال او بعض منسوبيه استلموا أموالهم كاملة من طرف الثلاثي.. ولكن..
# لا أريد أن اجهد نفسي في تفسير الخطوتين، ولن أرهق قلمي كذلك، لإثبات صحة ما ذهب إليه الطرفان، وعلاقته بالقضية التي ستنظرها “كاس” وذلك لمبدأ كنت قد أعلنته سابقا في هذه الزاوية.. وذلك عندما قلت أن القضية خاسرة بالنسبة للهلال الذي لن يخرج بتلك المكاسب التي كان يمكن أن يحققها من التسوية، وهو المبدأ الذي رفضته الأغلبية داخل لجنة التطبيع بسبب ضعف الخبرة والدربة في العمل الرياضي، ولكن ما أردت أن اثبته هنا حقا اليوم.. هو أنني لم أكن متجنيا على الأخ الطاهر يونس الذي لا يستطيع أن يرد على اسئلتنا السابقة بخصوص إدارته لكل الملفات الموكلة إليه وبينها ملفات حساسة خاصة باستلام وتصريف الأموال.. ولن يفعل كذلك حيال اسئلتنا اللاحقة.. ولكن من باب إثراء النقاش.. وإدارة الحوار الجاد والموضوعي، دعونا نحشد هذا المقال بالعديد من المعلومات.. اول معلوماتنا أن الأموال الخاصة بإكمال صفقات الثلاثي، عجب ورشيد وبخيت، خرجت “كاش” من شركات رئيس النادي السيد هشام السوباط.. حيث كان الأخ الطاهر يونس يحج ما بين “زيت مرحب” في بحري.. و”طلمبة المقرن” في الرياض لاستلام ملايين الجنيهات، ولكن أن عفيناه من مشقة السؤال عن أسباب قيامه بهذه المهمة بنفسه، فلن نتجاوز له أحد أمرين كان عليه القيام بأحدهما، بعد استلامه للاموال: اما إيداعها في حساب نادي الهلال لتكمل دورتها المستندية ثم تخرج بإجراءات سليمة لحسابات اللاعبين المذكورين !! أو يتسلمها اللاعبون مباشرة “كاش داون” بجازها وبنزينها وزيتها دون أي رسوم عبور.
# ورسوم العبور التي أريد ان ألفت لها نظر سيادتكم هنا، هي أن أموال الزيوت والجازولين والبنزين دخلت في حسابات شخصية، عدا أموال بخيت خميس التي خرجت بشيك من حساب نادي الهلال، بينما استلم رمضان عجب شيكا من حساب شخص يدعى “مهند عصام الدين محمد احمد” فمن هو هذا المهند؟! وماذا يعمل؟! هل هو رجل أعمال وماهي علاقته بالطاهر يونس.. وماهي علاقته بنادي الهلال، اما رسوم العبور التي عنيتها فهي في تحريك الحسابات من خلال الإيداعات المليارية التي تمثل رقما مهما لمن يطلبون القروض والتمويلات البنكية وتأكيدات القدرة المالية.. شفتوا اللعب كيف؟!
# غدا نسأل الأخ الطاهر يونس عن قيمة صفقة انتقال محمد الرشيد وكيف أن الأخ الطاهر لم يكشف عنها في إقرار استلام الشيك الذي يبدو أنه صادر من حسابه الشخصي ببنك الخرطوم لصالح اللاعب محمد الرشيد و… غدا أمر.

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. m يقول

    لا زلت عند موقفي بثبات أن صحفي تطرح بموضوعية وفهم عميق لما تطرحه عموما. موضوعك اليوم يقود لشيء أرى أنه من امهات المشاكل في إدارة مال الاندبة عموما وناديي القمة على وجه التحديد. يجب أن نعلم أن المال بمثابة الدم في الشرايين ، ومن هذا المفهوم أن التعامل باسلةب يتنافي مع قواعد مهنة المحاسبة تجعل المال عرضة لسوء الاستعما أو الاختلاس . من أبجديات الادارة أيا مان موقها سواء البزنس أو المناشط الخدمية أو في الأندية يجب أن تدار بمهنية متمثلة في إدارة مالية مؤهلة وله القدرة على تصريف العمل وفقا للضواط المحاسبي واللوائح الملية التي تحكم السيطرة في إدارة المال.

  2. ابوسنان يقول

    استاذ كبوش بالله عليك فهم صاحبك المملوح دا الاسم معتصم محمود .وواحد ثانى اسم محمد عبد الماجد..انا بحب الناس الفاهمين وليس الجعجاعين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد