صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مابين الاصيل والدخيل..

597

سوبر هاتريك
طارق محمد عبد الله
مابين الاصيل والدخيل..!
& لا تُعاشِر نفسًا شبعت بعد جوع فإن الخير فيها دخيل
وعاشر نفسًا جاعت بعد شبع فإن الخير فيها أصيل وما بين الدخيل والاصيل فإن الناس مقامات، وكما البشر فإن الأندية الرياضية مقامات( برضو ) بمعني ان المركز الأول وصدارة الممتاز كبرى بطولات الوطن حق أصيل لسيد البلد لأن الطليعة و المقدمة تشبهه وعلى مقاسه تماما وكيف لا وهو الاغنى ماليا والاكثر شعبية وجماهيرية ويضم احرف وامهر اللاعبين بالسودان وعندما تخرج بطولات الممتاز عن المألوف و يحدث أمر آخر ويتغول (الوصيف) الدخيل على الصدارة أحيانا عن طريق حليفه الحظ بالملاعب والشكاوى عبر المكاتب فإن الأمر حينها مجرد استثناء وليس قاعدة لذلك فإن الثلاثة أعوام الماضية بالنسبة للممتاز تعتبر الأسوأ وقطعا فإن بطولته يدفرها الشوق والحنين للعودة للمكان الطبيعي بحوزة سيد البلد وزعيمها الاصلي .
& عقب فترة اغتراب قصيرة في الممتاز الحالي رجعت الصدارة إلى ابو الهل وهي تنطط من الفرح عقب تعادل وصيف السنين المسكين مع اهلي شندي وعشان تعرفوا الفوارق الكبيرة مابين البطل الأصيل والوصيف الدخيل فإن سيد البلد فاز على الأهلي برباعية نظيفة وعجز الوصيف عن هز شباكه حتى ولو بنصف هدف وفرض عليه نمور دار جعل التعادل السلبي فعاد ضلنا المرسوم على رمل الوصافة لمكانه الطبيعي خلف السيد الهلال .
& قطع شك فإن بطولة السوبر الإفريقي المقترحة اذا أصبحت واقعا معاشا ستشمل الأندية الكبيرة والاصيلة وصاحبة التواجد الكبير في بطولة الكبار الأندية الإفريقية الابطال مما خول لها الحصول على نقاط تراكمية كثيرة لذلك من الطبيعي أن يضرب الإعلامي واللاعب المصري الشهير أحمد شوبير وهو يتحدث عن بطولة السوبر الإفريقي المقترحة المثل بالأهلي المصري ،الترجي التونسي ،مازيمبي والهلال السوداني وهنا لا يمكن لشوبير او غيره ذكر اسم المريخ الدخيل في وجود الكبير والأمير والاصيل والزعيم الاصلي للكرة السودانية هلال الملايين .
& ومهما فرفر الاعلام السالب وجقلب فإن صيت الهلال وشهرته ومكانته بالقارة السمراء أكبر من المريخ بكثير جدا والاحمر اكبر المستفيدين من صيت ابو الهل لان من يعرفون الازرق يتبادر الى اذهانهم سؤال عن النادي الثاني بعده بالسودان فيذكر الأحمر وعلى عكس مايظن الاعلام السالب المضلل فإن تقدم الهلال وتطوره لا يعني نهاية المريخ بل على العكس وذلك لان واجب الهلال الزعيم الاصلي لكرة القدم السودانية هو لفت الأنظار للكرة السودانية بأسرها لذلك من الطبيعي أن يكون صاحب النقاط الإفريقية التراكمية الأكبر مما أتاح للوطن المشاركة في البطولات الافريقية بعدد أربعة أندية بدلا من ناديين فقط لاغير ،وامتد الأمر ليشمل جل التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني والذي حقق نجاحات كبيرة على الصعيدين الإفريقي والعربي .
اهداف سريعة ..اهداف سريعة
& لو استمرت اهداف الغربال والشعلة في مباراة الشرطة القضارف القادمة .
& لا نستبعد أن يصيح البرتغالي ريكاردو على طريقة نيوتن وجدتها وجدتها .
& والمقصود بالكلمة المكررة آنفا ( ثنائية المقدمة الهجومية والتي افتقدناها في بداية الموسم والبطولة الإفريقية ).
& فريق كرة القدم بالهلال يمضي من حسن الى احسن في كل مباراة .
& وبالمزيد من الصبر على ريكي وطاقمه المعاون سنصل لفريق البطولات الذي نحلم به .
& ويظل الهلال الرقم الصحيح وغيره الكسور والبواقي .
& مهما طال الزمن او قصر فإن سيد البلد سيصبح سيدا للقارة السمراء باذن الله .
& ازرق وابيض لون الفل هلال القمة حبيب الكل .
& واخيرا احمد الله كثيرا انني حي ازرق .

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. محمد سر الختم يقول

    تحليل غير منطقي ويتانقض مع ما هو سائد. هب أن الفريقين الذين تتحدث عنهما تعادلا في في النقاط والاهداف فالذي يفصل بينهما الفائز على اهلي شندي والمهزوم منه . الفصل ياتي عن طريق اللقاءات المباشرة وآخر لقاء مباشر لم يكن للهلال حيث انهزم بنتيجة هدفين نظفين. مشوار الدوري لازال طويلا والعبرة بالخواتيم . كان من الأفضل أن تؤجل موضوعك إلى حين اللقاء بين المريخ والهلال.

  2. سامر بابكر يقول

    الأخ محمد سر الختم دعك من هذا ونحن طبعا وصلنا الغابة وعرفنا الاسرار نوعية طارق يبحث عن الشهرة بإثارة مشجعي المريخ وانت اذا تأملت مقاله لا يستحق الرد لأنه كلام زول لا يضع ذرة لاحترام الآخر ومن يوصف المريخ بأنه دخيل رغم النشأة السابقة لنادي عصمت ابوشعور ورغم فوزه على الهلال ٨ مرات متتالية ورغم فوزه بالدوري من دون هزيمة او تعادل ورغم احرازه لأحد بطولات الكاف وبطولات وسط وشرق أفريقيا ووصوله المباراة النهائية للكونفدرالية عام ٢٠٠٧ ويجي يكتب الغث ا فهو يبحث عن الشهرة فقط …. طارق عبدالله قوووم …. زنطور جلفوطي الثقافة متفلت الكلمات باحث عن شهرة على حساب الزعيم وانتظر الصقع في الرأس قريبا وخلي الصدارة تنطط من الفرحة حينها… ههههههاااااي عجبي.

  3. عباس يقول

    هههههه والله ياستاذ ابدعت وامتعت هههههه ضلنا المرسوم على رمل الوصافة لمكانه

  4. خالي شغل يقول

    ونسه بيت بكا بس….ومازال الصفر الدولي يحبو هههههه قلت لي السوبر قوم . …تيري كيف؟

  5. Alsayed abu nader يقول

    لا حول ولا قوة الا بالله
    اللهم أجرنا في مصيبتنا

  6. ابوجاسر يقول

    عمود حميل يدل على فهم عال وفكر متقدم . كل ما ورد في هذا العمود واقع وحقيقي ومعاش . المريخ نال ثلاثة بطولات خارج الملعب ( دوري اخنق فطس كما يقول اعلامه ودوري الست نقاط ودوري الفيفا ههههههههههههههه حاجة تضحك والله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد