صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اعترضوا على التمباك.. لاقناع الناس بانهم (ما بسفو)..!

1٬415

*كرات عكسية –

محمد كامل سعيد*
*اعترضوا على التمباك.. لاقناع الناس بانهم (ما بسفو)..!!*
* كما اشرنا من قبل، فقد وجد الارزقية ضالتهم، وكان لابد لهم من تناول رحلة منتخب البلد الى قطر، وهم الذين اختاروا الصمت، عندما الجمهم الصقور بانتصارات دولية باهرة متتالية، وعبور بشرف وجدارة الى نهائيات اكبر المسابقات القارية والاقليمية..
* اختاروا الصمت، بعدما تاكدوا من توقف مصالحهم، والتي كانت سالكة ايام عضو الاتحاد الهارب، حيث ثبت بالدليل وجود تواصل خاصة جدا بينه وبين كبير الكهنة، والذي استباح الحرمات، وتهرب من تناول اكبر عملية نصب واحتيال حدثت في تاريخ الكرة..
* ترك الارزقية روائح الفساد التي حاصرت قادة الاتحاد السابق، واثبتت بالوقائع والدلائل والمستندات، واعترف بها من ارتكبوها، وشرعوا عمليا في اعادة الاموال المسروقة المنهوبة، وقبل ان يتموا الاتفاق، فروا هاربين الى دولة مجاورة..!
* وبالرغم من نشر كل الوقائع الخاصة بتلك العملية التي تندرج تحت بند الفضيحة، الا ان الله لم يفتح على كبير الكهنة بتناول ذلك الوضع الفاضح البائس ولو بحرف، بل على العكس تابعنا الارزقية وهم يتغافلون (وكل واحد منهم عمل رايح)..!!
* المهم، وبعدما انكشفت النوايا، والتي لم تكن خافية على احد، وعبر صقور الجديان الى نهائيات الكان، وواصلوا الافراح، وتأهلوا الى نهائيات (فيفا عرب)، بعد عروض مبهرة وقوية، بعد ذلك وجد الارزقية ضالتهم التي توافقت مع حالتهم النفسية..
* وعلى ذات الاسلوب المسنود بسرد وقائع غير حقيقية، واوهام تناسبت مع عقليتهم المتأخرة، تابعناهم يتحدثون عن فضائح لا منطق يسندها، بخصوص الشعار الذي الذي ادى به منتخبنا لقاء ليبيا..
* ووصل الامر مرحلة التريقة على (كرتونة تمباك)، قيل ان بعثة منتخب السودان حرصت على تسفيرها، ونسي قادة البعثة بالتالي استصحاب شعار المنتخب (قال تمباك قال)..!! ************************ وجد الارزقية وعشاق المكرمات، الفرصة السانحة للسرحان بالمساكين، وكعادتهم واصلوا الاستعباط والاستهبال، وادعاء خفة الدم، مع ان (دمهم يلطش)، ولا علاقة بما لكتاباتهم بالنقد والعمل الصحافي الذي هو برئ من (هبالاتهم)..!!
* حتى ولو افترضنا جدلا ان هنالك اشكالية، او سوء تقدير حدث بخصوص الزي الذي لعب به منتخب البلد مباراة ليبيا، نتيجة ليوم اجازة طبيعي في نهاية الاسبوع، أليس من الواجب تناول ذلك الامر بالموضوعية المطلوبة..؟!
* منتخب البلد يا طبال ليس ملكا للبروف شداد، ولا لحسن برقو، ولا لخالد بخيت، كما ظللت تشير وتؤكد بغباء، وانت تعزف على وتر التعصب والعصبية، التي يسعى عبرها امثالك الى تحويل كل ما هو جميل الى واقع قبيح اسود..!!
* قبحك الله يا من سعيت بقوة لتشويه الصورة الزاهية الجميلة للرياضة عموما، وكرة القدم على وجه الخصوص، ونجحت بنسبة كبيرة في تبديل التنافس الشريف الى حروب، صارت للاسف هي مصدر الرزق الاول لك، ولامثالك من طبالين وصفاقة وسماسرة وارزقية..!!
* لا ولن ينسى عشاق الرياضة ومحبي الساحرة المستديرة، على وجه الخصوص، ما احدثته يا طبال من انقلاب، ساهم في تبديل كل المعاني السمامية لمهنة الصحافة، وحولها الى مستودع لبث الحقد والكراهية بين المحبين والعشاق، الذين نسيوا ثوابت اللعبة واهدافها ومعانيها..!!
* لن نقول (انتهى الدرس يا غبي)، لان العقلاء من بين محبي الساحرة المستديرة يعرفون تماما حقيقة كل دجال دخيل على مهنة الانبياء، التي افرغها اولئك الارزقية من كل معانيها، وحولوها الى سوق يتبادلون فيه الاماكن، وشعارهم الاول والاوحد المصلحة الخاصة ولا شئ سواها..!!
* اصلاء الرياضة، وكرة القدم بالتحديد، يملكون كل الادوات التي تعينهم على معرفة الصالح من الطالح، ولعل الانهيار الذي لحق بتلك النشرات الصفراء، حمل معه العديد من الادلة العملية…!! ******************* الحقيقة الواضحة التي لا جدال فيها، ان كل من يحمي الفساد، انما هو بالتاكيد من اكثر الناس فسادا، ولا يستمتع الا بحماية كل مفسد، هذا بخلاف السعي المستمر، لاثارة البلبلة والشغب، على طريقة واسلوب فلول كيزان المؤتمر اللا وطني التي افسدوا بها بلادنا على مدار (30) عام..
* ان ما حدث لصقور الجديان في رحلة قطر الاخيرة، من الاشياء الاعتيادية، التي ما كانت تستحق كل هذا الضجيج، وكان الاولى لكل من يفكر في مصلحة الصقور، ان يتعرض للطريقة المثالية التي يجب ان يتم بها اعداد (منتخب البلد) للمرحلة التالية المهمة، وصولا للهدف الاكبر، في ظهور مميز ومحترم، يقربنا من استعادة اراضينا ووضعيتنا المفقودة.
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* (في سكون الليل) غادر كبير الكهنة اليخماو فيلته (زيو وزي اي حرامي)، ولما سألنا عن السبب، عرفنا انه (زايغ من السمسار).. يعني حديد ولاقى حديد (السماسرة اختلفوا)..!!
*تخريمة ثانية:* خسرت البرتغال، فهاج رونالدو، ورمى بشارة الكابتينية ارضا للمرة الثانية.. (مش ده الشخص القال قبل كده انه الأوجه والأشهر والأغنى) يا عم روووح..!
*تخريمة ثالثة:* (من الجريف للمنشية.. لا فيلا لا عربية).. ده ما مطلع لقصيدة.. ده كلام حاااصل واللهم لا شماتة..!!
*حاجة اخيرة:* شبكونا تمباك بعثة المنتخب في قطر وما عارف شنو.. يعني خلاص عايزين تكبروها عشان تثبتوا انكم (ما بتسفو)..؟!
*همسة:* الى مجموعة (الحوص العاملين مفتحين بالاتحاد): (شايفنكم وجاييكم)..!!

قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. صلاح يقول

    أرررررردم الكاهن الأعظم أليخماو وطباليه من شلة الأرزقية الذين يقتاتون من إذكاء نار الفتنة في المجتمع الرياضي الكان نقي قبل ولوجهم إليه وتعفينه !!
    بعدين يا ود كامل شفت ليك كوز عنده وطنية ؟ الناس فرحانة بإسقاط جزء كبير من ديون السودان الخارجية وعودة السودان لحضن المجتمع الدولي بعد خروجه من قائمة الدول الإرهابية التي تم وضعنا فيها بسببهم وهم زعلانين والزعل عاوز يشق كروشهم…… الله لا كسبهم والله لا عادهم !!
    أها يا ود كامل، لو الكاهن الأعظم أليخماو كبرها، الصبي العجوز ده موقفه حا يكون شنو 😆😆😆

  2. ميرغتي يقول

    مقال َمحترم من صحفي وطني وتقدير شكرا استاذ محمد علي الروح الوطنية تجاه منتخبنا الوطني فعلا الإعلام رسالة ولقد أديت رسالتك

  3. صلاح ابراهيم محمد يقول

    صحفي ! أي صحيفة تعمل؟ كاتب مبتدئ حاقد حسود علي من انعم الله عليهم بالرحمة at the same time you are writing for free sometimes a free cell phone, من الأفضل أن تترك الآخرين وشأنهم وكل من يطلع علي هذه البخرة التي تدونها يوميا ما هي إلا تعقيبا لما يكتبه دكتور مزمل أبو القاسم، القارئ حصيف ومطلع أكثر منك لا يريد منك تحليل ما يخطه يراع دكتور مزمل ، أكتب وحلل لنا المباريات إن كنت تفهم في كرة القدم ، لكن شكلك ده لا علاقة له بالرياضة ومعلوماتك كلها أقوال مشاطات البروف قال (وهناي داك) عمل . يا زول هوي بطل خرمجة واخرج من وسط هؤلاء العمالقة

  4. حمزة يقول

    أسى الطبال منو….. يا صلاح لا انت لاديك العدة واحد بيكتب ليه حقيقة مافي…. أذكركم بقراءة سورة المزمل

  5. Adli يقول

    كلام مكرر وسخف انت ما عندك غير الكلام في الدكتور وشاغل الناس مزمل سخافاتك البتكتبه مبنيه علي ما يكتبه مزمل لو هو اصلا بخماو كما تقول بتقرا ليه ليه اصلا ههههههه ولو انت عارفه اصداره صفراء انت زعلان من طردك منها ليه يا طبال برقو ههههه ياااخي انت صحفي متفرد اول مره اشوف لي صحفي كل يوم بكتب نفس الكلام ونفس الجمل ونفس المقال هههههه فعلا صحفي فاشل كما وصفك مزمل

  6. ياسر الشيخ يقول

    العرق قرب يطرشق هههههههه الليله ضغطك عالي شديد و ساقط القول عندك عالي جدا .. معليش اصلو الطناش بسوي كدا .. قلت ليك زمان انو الدكتور المريخي الاصيل مزمل ما بتقدر عليه ح يجيب اجلك .. الدخلاء الزيك ديل محلهم سر .. منبوذين و الحسد و الحقد الجواهم بفتك بيهم بدون تدخل من زول .. غايتو لو استمريت لمده اسبوع بنفس موال الطراش الاستفرغتو الليله ده، انا متاكد انك ح تموت بي سكته قلبيه قبل يوم الاحد الجاي … هههههه موت بي غيظك ..

  7. yassir يقول

    صحفي في السودان وأحقد زول على د. مزمل الكايد كبدتك يا يخماو انت يا يا مندس في كوكب الزعيم ..
    قالك لو عايز تعرف الكاتب الصحفي من انتظر القطيع زي صلاح ..
    الكل عارف يا ود سعيد الله لا يسعدك انك حاسد على د. مزمل لانه طردك شر طردة من الصحيفة ههههههههههههه تستاااااااااااهل يا بليد

    1. صلاح يقول

      إنت العاوز تطق من درش القامة الأستاذ محمد كامل الكاهن الأعظم أليخماو، عشان كدة أمشي لي أستاذك وقول ليه جيب سفة 😆😆😆

  8. عبده يقول

    اترك الاستاذ مزمل لان قلمه اذا وجهه اليك سوف يدمرك تماما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد