صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ما بين منتديات الثقافة.. ومنتديات الاستهبال والهيافة..!!

329

افياء
أيمن كبوش
ما بين منتديات الثقافة.. ومنتديات الاستهبال والهيافة..!!
# (مبادرة منتديات شادية عطا المنان لدعم الرجل القامة والإعلامي الرياضي المطبوع الرشيد بدوي عبيد… (الوفاء لأهل العطاء).. فلنقدم لهذا الإنسان النبيل والإعلامي الفذ بعض ما يستحق من الجميل… ولنجعل من مرضه فرصة لنقول له من خلالها أنك كنت فينا مرجواً ولا تزال.. هذه بعض بضاعتك ردت إليك..)..
# اعادتني هذه الكلمات الصادحات.. الصادقات، في هذا القروب الخدمي والهادف، إلى ما كنت قد أعلنته في الايام القليلة الماضية، بخصوص الكتابة عن بعض المنتديات المنتشرة في العديد من النواصي و”الجنبات” في خرطوم السجم والرماد، حيث يطلق عليها “منتديات ثقافية”، وهي الأبعد عن الثقافة التي نعرفها، والأقرب بكل المقاييس الى “الهيافة” والسخافة والهمبتة، وهي هيافة مستمدة من بعض “القواعد من النساء” اللواتي يدرن هذه المنتديات بلا مؤهلات، وينظمن الكثير من عمليات توفيق الرؤوس في الفعل غير الحلال، كما يتخذن منها مطية لجني الأموال… تمارس هذه المنتديات “قوادة” منظمة تحت ستار الغناء.. وقد وصلت الجرأة وعدم الحياء إلى رفع لافتات مضيئة تقول: “دخول الفتيات مجانا”.. فيما يقوم الرجال، ومعظمهم من كبار السن واللواتي بلغن سن اليأس… بتسديد كامل الفواتير… وشراء التذاكر التي ترتفع قيمتها بارتفاع الأصناف المقدمة من القاصرات واللواتي ما اغتسلن من الذنوب.. والعاريات بلا حياء، يحدث ذلك في الخرطوم حيث الرئيس بنوم ولكن والحكومة كلها تغط في نوم عميق، حيث تحصل الأموال بلا تذاكر.. وبلا اختام من الضرائب مع ان الأموال التي تجني من هذه الحفلات المنظمة لممارسة الرذيلة… والمجون.. أكبر من تلك الأموال التي تدخل إلى جيوب بائعات الشاي وبعض صاحبات المهن الشريفة التي ظلت على مر السنوات تستر عورات الكثير من البيوت في هذا الوطن الممزق ورغم ذلك لا تسلم هذه المهن من كشات المحليات لأن الما عندو ظهر يجلد علنا على بطنه.
# غدا نكتب عن تكميلية اتحاد الخرطوم لملء مقعد الرئيس ونوضح بعض المفارقات التي فرغت هذا المقعد نهائيا من هيبته.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد