صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نزع لقب (أبو الكوانين) من صاحبه..!

1٬356

*كـرات عكســية*
*محمد كامل سعيد*
*نزع لقب (أبو الكوانين) من صاحبه..!!*
* كعادته، تظل طريقة الاغتيال المعنوي هي شعار (كبير الكهنة) مع كل الذين اختلفوا معه حتى ولو في الشأن الخاص.. وحروب (اليخماو) تبدأ باسلوب التهميش الذي قد يصل الى مرحلة اتهام من يختلفون معه بأنهم (هلالاب).. وهذه الصيغة من الاساليب التي اثبتت نجاعتها وحولت رأي الدخلاء على تشجيع الزعيم في هذا الشخص أو ذاك..
* ويكون الاحساس بالدونية، والشعور بانه وحيد زمانه، وصاحب الكلمة الفصل التي لابد للجميع ان يشرعوا في تنفيذها دون اي نقاش، من ابرز الدوافع التي تحرك (اليخماو) وتفرض نفسها على طريقته وأسلوب تعامله حتى مع كبار الكيان اصحاب الحكمة والاحترام والذين يجدون التقدير من صغار النادي قبل كبارهم..!!
* لكن ما حدث ايام سيطرة المؤتمر اللا وطني (الكيزاني) على الاندية الرياضية، وفي مقدمتهم المريخ، ظهرت مجموعة الارزقية والسماسرة، الذين لا هم لهم غير تأمين مصالحهم الخاصة، حتى ولو على حساب كيان كبير كالمريخ، وبمباركة صاحب الجيب الكبير الذي وقّع اتفاقية مع التجار كان (الفساد) هو عنوانها الاول وبكل ما تحمل الكلمة من معنى..!!
* التاريخ القريب والبعيد يحفظ لـ(أليخماو) الكثير من الخلافات التي وصلت مرحلة الفجور في الخصومة.. فمات من مات، وترك العمل في الصحافة من ترك، وابتعد عن الكيان الاحمر من ابتعد، اعتراضاَ واحتجاجا على الطريقة الدخيلة التي يتعامل بها اليخماو، والبعيدة كل البعد عن ثوابت العمل الاعلامي العام واحترام الزملاء وتقديرهم..
* اختلف (اليخماو) مع الكثير من الزملاء الذين لم يسلموا من (قلة أدبه) وتجاوزاته وتعامله الفوقي معهم.. والكل يتذكر ذلك الزميل الذي رحل عن دنيانا الفانية حسرة على طريقة التعامل التي وجدها من زميل يفترض انه مريخي مثله ويعشق الكيان بصورة اكبر من كبير الكهنة ولو من باب الفارق الكبير في السن..!!
* كان سبب الخلاف ان الزميل الراحل انتقد سياسة (صاحب الجيب الكبير) وتعامله مع ذلك الحارس المتكبر، وبطريقة حملت الاهانة لكيان المريخ الكبير، فما كان من اليخماو الا ان قام بحجب الزاوية من النشرة الصفراء تلك، لتقوم صحيفة هلالية صارخة بنشر الزاوية المهنية (وحدث ما حدث) من فضيحة..!!
* ترك الزميل الراحل العمل في الاصدارة الصفراء تلك بعد ما اصابه الاحباط من الموقف البعيد كل البعد عن المهنية والذي استند فيه (كبير الكهنة) على تأمين مصالحه الخاصة (عشان صاحب الجيب الكبير ما يزعل) فكان ان خسر المهنية وقلم صادق لا يخاف في الحق لومة لائم..!!
* المضحك الى حد الاستلقاء على الظهر هو ذلك الذي حدث من (اليخماو) في المقابر يوم مات الزميل الذي حاربه (كبير الكهنة) حيث ظهر الظالم بين المشيعن وهو يزرف الدموع ربما (دموع التماسيح) على شخص حقاني كان مثالاً للمهنية والصحافة الحرة الرشيدة.. (بالله ده مستوى ده)..؟!!
* المهم، بعد ما مات من مات من الزملاء حزنا على الواقع البائس الذي وصلت اليه الصحافة الرياضية، ولا يزال كبير الكهنة يتمسك بذات الادوات السابقة التي كان يتعامل بها والتي ظهرت قبل ايام مع احد كبار المريخ الذي قام ببطولة القصة الجديدة بعد ما قام بتأييد قرار الحل الذي وضعه البروف شداد لاشكالية النادي المستفحلة..!!
* ولأن (اللي ساب عادتو قلت سعادتو) كان لابد (لأبي الكوانين) ان يجد نفس العقاب الذي اعتاد عليه كل من يتجرأوا على الاختلاف مع كبير الكهنة، فكان من الطبيعي ان نسمع بمن يطالب بنزع اللقب (أبو الكوانين) من الرئيس السابق للنادي الاحمر ومنحه لـ(اسم النبي حارسو)..!
* لا تزال قصة سيدنا يوسف تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) ويصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة أولى:* تابعت اجزاء من مباراة منتخبنا الوطني امام ليبيا بصوت الاستاذ القدير احمد الطيب بقناة الكأس.. وحقيقة فقد استمتعت جدا وحرصا على المصلحة العامة فأنني اهمس في اذن (الطفل المعجزة) الذي يمارس الصراخ في (قناة المتاعب) واطالبه بالاستماع لود الطيب مائة مرة في اليوم.. بس عشان يعرف ان التعليق ده موهبة لا يملك منها ذلك الطفل ولا واحد من عشرة في المائة منها..!!
*تخريمة ثانية:* حزنت والله للموقف الغريب الذي حدث من ابراهومة وحالة الشفقة التي ظهرت عليه، فبمجرد ان طلبه المريخ حتى ترك (اللي وراه واللي قدامه) وهرول واشرف على تدريب الفريق الاحمر وبطريقة مهينة.. نقول ذلك بعد ما حملت الاخبار ما يفيد باقتراب عودة الانجليزي كلارك.. (كيف ح يكون الحال يا كابتن)..؟!!
*تخريمة ثالثة:* تاااااني بنعيد: يظل ضعف الادارات المتعاقبة على ناد المريخ هو السر في تمدد (الشخصيات الهلامية) التي لو وجدت ادارة قوية تعر قيمة انها تقود احد الاندية العملاقة بالسودان وافريقيا لما سمحت (لاي متطاول او تاجر وطبّال) للتمدد بالطريقة التي نتابعها حاليا.. الادارة الضعيفة هي التي تفشل في تجحيم اي سمسار يسعى لبث سمومه في الوسط الرياضي والكروي.
*حاجة اخيرة:* لعل ما يحدث هذه الايام لكبير الكهنة (اليخماو) ما هو الا بداية عملية لمشروع حصاد لكل ما زرعه الرجل منذ بداية تعاونه مع حكومة الكيزان واصدقاء الشيطان.. الديون حاصرت الطبال من كل جانب، وما زرعه بالامس في شكل دفع الرشاوى لاذلال الناس حان وقت حصاده.. (يمهل ولا يهمل)..!!
*همسة:* ثبت عمليا ان انقطاع الارسال في قناة المتاعب يبقى من ثوابت العمل الفاشل المتواضع في القناة البائسة التي لا تملك اي مقومات لنقل اكبر مسابقة دورية في البلاد ولعل ما حدث اثناء مباراة السودان وليبيا يكشف لنا حجم المأساة سواء في الخط التحريري للقناة او تواضع مقدراتها..!!
*في الهامش:* يا ابراهومة.. والله انت مدرب كبير وتمتلك قدرا من الامكانيات بس خليك تقيل شوية وبطل شفقة.. ولنا عودة لهذه القصة باذن الله.

Mohammed.kamil84@yahoo.com*

قد يعجبك أيضا
13 تعليقات
  1. صلاح يقول

    هههههه بالحتة الفيها الحديدة يا ود كامل، وما ترفع الأبنص أبدا ومتعنا وظبط دماغنا وخلينا نتمايل طربا ذي ما بعمل مخدر الكاهن الأعظم أليخماو في عقول الصبية المخمومين 😝😝😝
    قلت لي أبو الكوانين 😆😆😆
    بلاغ النزع بتاع اللقب ده محول للجنة إزالة التمكين، يمكن الدكتوراة التمكينية بتاعة الجامعة ديك تكون في الكوانين 😝😝😝
    إنت تعال نسألك يا ود كامل، الزول القبضوهوا بي بخرة قبل كدة منو في الامتحان ؟ ياريت تشوف لينا الشمار بتاع الموضوع ده !!
    أخبار الدولة الخليجية شنوووووو ؟

  2. Ala يقول

    من الواضح ان الصحافة الرياضية في ازمة .. اسلوب ركيك .. مفردات موغلة في العامية .. تناول سطحي ..
    محمد كامل .. اكتب بعيدا عن مزمل ربما يكون لك شأن .. لكن ما اراه انك مصاب بعقدة الرجل..هون عليك .. انت تكتب في الصحافة : يقرأها السودانين وغيرهم .. دع عنك اسلوب ( الونسة في بيت البكاء) .. اكتب بعيد عن الاحقاد .. لقد آذيت اعيننا قبل مسامعنا

  3. خالي شغل يقول

    ابراهومه بن المريخ البار لعب ودرب المريخ ده طبيعي لكن انت علاقتك بالمريح شنو!؟؟ خلاص قبلت ع الديسكو كمان؟ انت مزمز ده حارقك كده ليه؟ غير عمودك ده لي هاك يا مزمل…معقوله يومي تكتب عنو؟!!!!!!!!!

  4. جلابي الدوحه يقول

    عقدة مزمل مستفحله …والله اكتر شيء مؤلم انه مزمل ما شغال بيه وده هاري فشفاشه سنوات زهو يخصص كل مقالاته لمزمل زمزمل سفهه بالطناش ودي حاره والله ..ياخ ناس كتار طردوهم ما عملو كده العمر بجري وانت مغبون .. لس لو حكيت طردك ليه يمكن نساعدك …بعدين الاسلوب فاضح كانه حقدك البكتب ما قلمك ..الله يهديك ….هسي يوم السؤال تقول شنو الليخماو ..ههههه

  5. ميرغتي يقول

    مقال ممتاز من صحفي؛؛شجاع شكرا ود كامل

  6. صلاح ابراهيم محمد يقول

    أخترح عليك أن تعمل في جريدة الحوادث أن وجدت أصلا نسبة لروحك العدائية الإنتقامية التي لا تصلح إلا لنقل الأخبار السيئة القميئة ، تصفحت معظم أعمدة الكتاب لم أجد من بينهم من يتحدث عن مواضيع انصرافية خارج سياق الكرة ، علي العموم يجب نقل الصراع الذي بينك ودكتور مزمل المحاكم أن لك مظلمة بدل كلام المشاطات الذي لا يفيد القارئ في . وأكتب لينا عن البروف مبسوط مني .

  7. Tariq يقول

    اضرب بيد من حديد بلا رحمة ذلك المتنطع في بلاط الصحافة .. وفريد زمانه ..

  8. Adli يقول

    والله انت واحد مريض ليس الا مزمل رد علي محمد الشخ بالقانون اين الفجور والعداء في ما كتبه مزمل دا كلام كبير عليك يا طبال برقو هههههه

  9. ابو السمؤال يقول

    احسن شئ أن مزمل لايرد ولايلتفت لترهات هذا المريض وأظنه يقول في سره موت بغيظك

  10. ود فضل يقول

    حبيبنا المحبة والقبول من عند الله وكذالك الأرزاق بيد الله وثانيآ مزمل قدم الكثير للمريخ أنتا قدمت شنو هوا بدافع عن المريخ وانتا بتدافع عن أشخاص ahmedfadolg10@gmail.com

  11. ahmedfadolg10@gmail.com يقول

    حبيبنا المحبة والقبول من عند الله وكذالك الأرزاق بيد الله وثانيآ مزمل قدم الكثير للمريخ أنتا قدمت شنو هوا بدافع عن المريخ وانتا بتدافع عن أشخاص ahmedfadolg10@gmail.com

  12. محمد التوم يقول

    دة شخص يعجز الانسان عن فهمة.كتاباتة كلها رد فعل لاعمدة صحفي معقولة؟

  13. ياسر الشيخ يقول

    كلعاده رد فعل .. الراس فاضي .. بتستنى عمود الدكتور المريخي الاصيل عشان ترد عليه .. في حين انو مطنشك و ماسح بيك البلاط هههههه ..
    لكن كدي النذكرك … انت مش قلت الاستاذ محمد الشيخ مدني استقال و ترك الرياضه بعد شكوى مريخ الفاشر؟ مش قلت كدا ولا لا ؟ اهاا بعد ما شفت رد الاستاذ محمد على الدكتور مزمل ما قلت لينا شن رايك؟ طبعا ما عندك راي لانك من البدايه اختلقت الكذبه و داير الناس تصدقه مع انو الكل عارف المعلومه دي .. بس انت بتلعب على عامل الزمن انو الناس تنسى .. لكن هيهات .. الزيك ده وقعتو شينه …
    صحي مرمي الله ما بترفع …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد