صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شداد يركل الكرة في ملعب الارزقية..!!

1٬314

كـرات عكسـية

محمد كامل سعيد

شداد يركل الكرة في ملعب الارزقية..!!

* تظل الاخبار المتداولة في النشرات الصفراء، مسنودة دواماً على المجهول، خاصة اذا كان الخبر له علاقة بعدو الارزقية الاول، البروفيسور كمال شداد.. ولعل ما يصاحب اخبار (آخر الزمان المشتولة والمفتولة) بشأن ما يدور داخل اروقة اتحاد الكرة، تظل هي المثال العملي الذي يحتاج للوقوف امامه بتأن، ومراجعته حتى تظهر الصورة امام الجميع بكامل هيئتها..
* نقول ذلك الحديث بعد ما وضع اتحاد الكرة (الهلالابي) حدا فاصلا للاشكالية الادارية داخل نادي المريخ، باعتماده عمومية (مطعم السمك والا صالة الافراح ما عارف)، وقام بوضع خارطة طريق لحل ازمة الاحمر المفتعلة، والتي ما كان لها ان تصل لهذه الدرجة المستعصية..
* حتى بعد (الحركات القرعة) وتفاصيل (الانبراشات) التي قام بها قادة (النشرات الصفراء) في اليومين الماضيين، وعدد مقدر من الادرايين السكة، الى جانب عودة البعض الى سياسة تكسير التلج، والذي كان ان يصل الى مرحلة كتابة الشعر في مقدرات البروف شداد الادارية..!!
* بعد كل ذلك ومن باب الحرص على الوضعية الديمقراطية التي وصل اليها نادي المريخ، والتي غابت عن سمائه منذ بداية عهد (كيزان المؤتمر اللاوطني) يعد كل ذلك ـ اعلن اتحاد الكرة عن خارطة طريق كفيلة بان تقود الاحمر الى بر الامان..
* وعلى طريقة (الجس الذي يعقب الذبح) ثبت بان شعب المريخ المشحون بالكراهية والحقد تجاه القامة الرياضية البروف كمال شداد قد تفاجأ بذلك القرار، وشرع في البحث عن عيوب ـ اي عيوب والسلام ـ للتشفي في القرار الذي يبدو انه (خلع الطبال الاكبر قبل ان يخلع بقية افراد الكورال)..!!
* منحت خارطة الطريق مدة (45) يوما لـ(فطاحلة الاحمر)، هواة التسويف، وعشاق بيع الوهم لاقامة جمعية عمومية لاختيار مجلس ادارة جديد بصفة الانتخاب، سواء بقيادة سوداكال او غيره.. هذا اذا قدر لاحد العباقرة وهواة الجعجعة ان يتشجع ويخرج من دائرة التنظير الى محيط البيان بالعمل..!!
* اي نعم لقد اخرج البروف شداد نفسه تماما من القصة التي سعى كل حاقد ومريض على الزج به داخل الحكاية، ونسب اليه كل الكذب المتعلق بان الرجل يتحرك مسنودا بهلاليته، التي يعتبر احد أهم معطياتها انه يسعى لعرقلة الاحمر، وتدميره وفتح السكة للازرق.. (تصوروا في ناس بتفكّر بالطريقة المتأخرة دي)..؟!!
* والان، وعقب الاعلان عن انتهاء الازمة المفتعلة، نعتقد ان البروف شداد قد ألقى بالكرة والحكام، والمراقب وغير ذلك، في ملعب الارزقية، على رأسهم اليخماو (كبير الكهنة)، وبقية (شلة الأنس).. وهو بذلك لا ساب طبال ولا صفاق، ولا شيال، ولا سمسار، ولا صاحب رشوة، ولا عاشق لاستلام الرشاوى..!!
* قال البروف الى كل اولئك الدخلاء: (يللا ورونا شطارتكم، وفرجونا عن البديل الجاهز او الذي يفترض ان يكون جاهزا لخلافة آخر رئيس شرعي لنادي المريخ آدم سوداكال)، ساسا الذي يشهد التاريخ ان المريخ نال لقب الدوري الممتاز في عهده ثلاث مرات متتالية من بينها مرة (مشكوك في صحتها)..!!
* يا شباب، ما تقعدوا تتلفتوا لينا، نحنا قدامنا (45) يوم بس، عايزين عمل متواصل، واعداد متكامل يقود الى جمعية عمومية يتواصل عبرها توطيد الديمقراطية لعلاقتها بالنادي الاحمر الذي انعتق لتوه من لجان التسيير الكيزانية، التي اقعدته وتسببت في تراجعه عشرات السنوات الضوئية..!!
* لا تزال قصة سيدنا يوسف تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) ويصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة أولى:* خطوة جميلة ورائعة ان يحرص نجوم الهلال القدامى، وكباتنه السابقين بقيادة محمد احمد بشة، وسيف مساوي، واتير توماس على تكريم المدرب الصربي السابق للهلال ميشو كرد للجميل.. لكن السؤال المهم هنا: اين هو المشطوب من هكذا مبادرات، والتي ان دلت فانما تدل عن الوفاء الذي صار عملة نادرة في هذا الزمان.. (والا مشغول بالثورة بالوادي)..؟!
*تخريمة ثانية:* سعدت جدا بمشاركة رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان في تدريب منتخب صقور الجديان، واشادته بالبروف شداد.. وكم كانت الصورة رائعة والرئيس يسدد الكرة في شباك الحارس اكرم الهادي، وقبلها تحدث الرئيس لفترة من الزمن مع النجم محمد عبد الرحمن.. انها بالجد مشاركة بسيطة لكن كان معاناها كبيراً جداً..!!
*تخريمة ثالثة:* تاااااني بنعيد: يظل ضعف الادارات المتعاقبة على نادي المريخ هو السر في تمدد (الشخصيات الهلامية) التي لو وجدت ادارة قوية تعرف قيمة انها تقود احد الاندية العملاقة بالسودان وافريقيا لما سمحت (لاي متطاول او تاجر وطبّال) للتمدد بالطريقة التي نتابعها حاليا.. الادارة الضعيفة هي التي تفشل في تجحيم اي سمسار يسعى لبث سمومه في الوسط والكروي.
*حاجة اخيرة:* الخامس من سبتمبر يا (سماسرة ويا ارزقية) هو اليوم المحدد للجمعية العمومية لنادي المريخ.. ومن هسه ما دايرين اي لولوة ولا تهرب.. ورونا اتفاقكم وجسدوا لنا مقولة نحن في المريخ اخوة.. نعشق النجم ونهوى، واختلاف الرأي فينا يجعل المريخ أقوى.. نكرر أقوى..!!
*همسة:* اذا عرفنا ان بائع الجريدة ديييييك، (كوز)، والذي اشتراها برضو (كوز).. ورئيس التحرير الجديد (كوز).. والمالك الاساسي للجريدة المبيوعة (كوز).. (القصة دي عايزة ليها لجنة ازالة التمكين والله)..!!

Mohammed.kamil84@yahoo.com

قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. الباقر احمد يقول

    يا محمد كامل سعيد المريخ ليس ملكا لمزمل ابوالقاسم وكمال شداد كل الدنيا عرفت بأنه تجاوز القانون ودس السم في الدسم لأهل المريخ لكن انت ما عندك ضمير ودوما تظلم أهل المريخ وكل ما تكتبه نكاية في مزمل يمس المريخ وغد ستظهر الحقيقة وستنال أجر عملك خيرا أو شرا ولن ينفعك ما تكتبه في سب خلق الله ولن ينفعك الهلال الذي تكتب من أجل إسعاد مشجعيه تشفيا في مزمل. ما تكتبه في حق المريخ جرم كبير وتقليل من قدر النادي وانت في حربك على مزمل تقوم بسب اهل المريخ…نحن مالنا ومال مزمل ابوالقاسم والمريخ ليس ملكا لمزمل ابوالقاسم اتق الله في نفسك اولا وخلينا من المقامات الحجازية والتخريمات اكتب نقدا صريحا وارح القراء من هذا المسلسل الممل عن اليخامو وكهنة الذي يسعد ناس زريبة العيش.

  2. Abdu يقول

    نحن شعب المريخ أكثر وعيا منكم انتم كتاب اخر زمن ياأرزقية…..عندما نقرأ لكم نضحك عليكم كثيرا لأن ما بين السطور يوضح لنا جليا حقدكم الكبير على الزعيم المريخ…

  3. الباقر احمد يقول

    بعد شوية بجييك صلاح بلوله يحمل مستعار صبي سبعيتي وفشفاش وابنص بالإضافة تلى اليخا مرخ مكرمات كما يكتب الأخ سامر بابكر بالاضافة للسب اليومي من عبارات مرخرخين ومخدرين واخبار خط هيثرو شنو وشمار الجريدة شنو واخبار الدولة الخليجية ديك شنو…ياخي نحن مالنا ومال مزمل ابوالقاسم كلكم مواهيم هلكتونا بالغثاء من العبارات التي لا تفيد في شيء.

  4. صلاح يقول

    كععععع كرررررع، الصبي العجوز ولدنا أبو المستعار المندلاوي الشغلانة أكلت معاهو جنبة وما قادر خلاص يستحمل ردم أستاذه وملهمه الكاهن الأعظم أليخماو 😝😆😆
    أردم يا ود كامل وجيب من جوه وماترفع رجلك من الأبنص أبدا، طالما الجعير والسكليبة كتروا معناتها إنت ماشي صاااااح !!
    أخبار الدولة الخليجية شنوووووو؟ وأيه آخر أخبار المدارس الخاصة ؟

  5. بكري يقول

    لولا شداد لكان المريخ الان مع فريق الموردة يجب على كل مريخابي أن يشكر شداد لانه تعامل مع المريخ بالقانون وبروح القانون وحافظ عليه أكثر من أهل المريخ أنفسهم .. اين كان أهل المريخ عندما تخلوا عنه وتركوا واحد من داخل السجن فاز برئاسة النادي لوموا أنفسكم وطباليكم وارتزاقيتكم

    1. محمد الوسيلة يقول

      على اي اساس يابكري يكون المريخ مع الموردة وكيف حافظ شداد على المريخ وطبق روح القانون ؟ الآنسان لك يكتب يكتب بمنظق

  6. Abo ahmed يقول

    يا محمد والله من الأفضل تغير أسمك لأن الأسم هو خير الاسماء سيدنا وحبيبنا
    محمد صلي الله عليه وسلم .أىنت تسب وتلعن وكهنة ولا يشبه صحفي وكلامك ضد مزمل هو عبارة عن حقد وحسد .والمريخ ليست ملكا لأحد ولكن مزمل أفضل صحفي الأن ولاحقا لن يكون هنالك صحفي مثله حاول تتعلم منه حتي تصل ما وصل له الدكتور مزمل .
    الدكتور مزمل قامه وعلم وجمال
    وأنت ……

  7. الكيزان يصرخون يقول

    المشكله بناطح فى دكتور وهو شنو اصلا مامعروف سخفى القفله دا صدقنى مقالك دا مايقنع حمار بياكل قش فى زريبة

  8. صلاح ابراهيم محمد يقول

    أسوأ من يكتب علي هذه الصحيفة ،، أما زال اليخماو بيهرد في فشفاشك ، أخشي عليك من جلطة عابرة طالما اتبعت وترصدت معشوق الجماهير ، نحبه ونهواه طالما كان مدافعا عن الشعار وخليك انت مع البروف ربما تتحقق بعض الأمنيات، الوالي علي أعتاب النادي أن شاء الله النيل ما اعتقد يروي ظمأك، نرتاح منك ومن امثالك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد