صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اعلنوا حالة الطوارئ

800

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

اعلنوا حالة الطوارئ

* رغم العيوب القانونية في قرار اتحاد الكرة بشأن الأزمة المريخية.. المطلوب من المجلس المكلف من قبل جمعية 27 مارس التحرك الفوري لإدارة شئون النادي بالدعوة لأول اجتماع رسمي للمجلس بعد قرارات الاتحاد ولا بأس أن يشارك الثلاثي سوداكال ومادبو وأبشر في الاجتماعات لتفويت الفرصة على الاتحاد كي لا يحدث أي خرمجة وتدخلات جديدة في الشأن المريخي.. وكان يمكن مناهضة تدخلات الاتحاد في مخرجات جمعية 27 مارس عبر المحامي طارق حسن. ولكن المجلس ارتضى قرارات الاتحاد.
* على المجلس إعلان حالة الطوارئ والمسك بكل الملفات الإدارية في المريخ ومراجعتها وإزالة كل التشوهات والبثور التي أحدثها سوداكال بقرارات فردية غير قانونية خلال الفترة الفائتة..
* وأهم الملفات بالطبع هو ملف فريق الكرة الذي يجب إعادته فوراً للتدريبات لأن الفريق مجابه بمباريات الدوري الأسبوع القادم..
* ينبغي تجهيز اللاعبين رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس بدنياً لأقصى درجة للمشاركة في مباريات الدوري حيث تنتهي فترة ايقافهم يوم الثلاثاء القادم..
* يمكن المحافظة على الجهاز الفني الحالي وإضافة مساعد وطني للمدير الفني بجانب إعادة المحلل أيمن يماني..
* ويجب معالجة كل الأمور المالية مع اللاعبين الوطنيين والأجانب.. ومراجعة أمر اللاعبين المصابين وما إن كانوا يحتاجون للعلاج بالخارج مثل مصعب كردمان.. والتواصل مع اللاعب التش لمعرفة تطورات مراحل علاجه..
* ويجب توجيه الاهتمام الكامل بملفات وقضايا المريخ مع الفيفا بشأن مستحقات اللاعبين والمدربين الأجانب السابقين ومعالجة قرار الفيفا بحرمان المريخ من التسجيلات.. وهذا الملف في غاية الخطورة وأي اهمال أو تهاون فيه سيكلف المريخ غالياً.
* والمطلوب إعادة الجهاز الإداري السابق لفريق الشباب.. الذي له الفضل من بعد الله في تسجيل كل الكوكبة الحالية من اللاعبين الشباب..
* لا نتوقع أن يساهم سوداكال في تسيير الأمور المالية.. هذا إن لم يضع أي عراقبل وكلتشات.. وعليه المطلوب من المجلس التنسيق التام مع أقطاب المريخ في الداخل والخارج لتسيير الأمور المالية وكان القنصل حازم مصطفى قد أبدى استعداده التام في تسيير الأمور المالية خلال هذه الفترة..
* والمطلوب أيضاً رسم خطة مع الرئيس الفخري أحمد التازي لتسيير الأمور المالية خاصة في جانب الجهاز الفني واللاعبين الأجانب..
* وعلى مجلس الشورى وكبار المريخ ورموزه بالداخل إعلان حالة الطوارئ وتكوين غرفة عمليات للتواصل مع كل أهل المريخ للتفاكر حول المرحلة القادمة وتكوين مجلس وفاقي يتم الاتفاق عليه من قبل الجميع وترشيحه في الجمعية العمومية..
* وعلى جماهير المريخ أن تتدافع بمجرد فتح باب العضوية لتسديد الاشتراكات وتجديد العضوية القديمة واكتساب العضوية الجديدة للذين لم يكتسبوها من قبل.. فحتى العضوية الجديدة في امكانها المشاركة في الجمعية العمومية الانتخابية بحسب النظام الأساسي المعدل إذا مضى 45 يوماً على اكتسابها العضوية..
* ملف العضوية يجب أن يجد اقبالاً وحماساً غير مسبوق من قبل كل القواعد المريخية.. ولتكن التجربة المريرة التي عاشها المريخ في السنوات الأخيرة درساً قوياً لجماهير المريخ..
* يجب إعادة مجموعة إعمار الدار التي قامت بصيانة ملعب المريخ وعمل التراك لتواصل عملها لإزالة التشوهات التي أحدثها سوداكال في الملعب عقب طرده للجنة التأهيل..
* المطلوب تكوين لجنة فنية على جناح السرعة تضم المدير الفني كلارك والمحلل أيمن يماني وبعض الفنيين من أبناء المريخ وبالتنسيق مع الرئيس الفخري لدعم الفريق بلاعبين أجانب فمن المتوقع أن تكون هناك فترة تسجيلات استثنائية لضم لاعبين أجانب الشهر القادم والذي قرر خلاله الكاف رفع كشوفات الأندية للمشاركة في بطولات الأندية الأفريقية..
* هناك اتفاق تام في المريخ بضرورة استمرارية الثنائي النيجيري توني واديلي.. أما الجامايكي دارين فقد تم الاستغناء عنه برغبته.. وهناك البوركيني بانجا متوسط المستوى.. وعمار طيفور المفترض تعديل هويته..
* بسبب غياب التش نقترح ضم صانع ألعاب يتميز بالنزعة الهجومية واجادة التسديد واحراز الأهداف من الركلات الحرة.. وعبر أيمن يماني يمكن العثور على لاعب أجنبي بالمواصفات المطلوبة ويفضل أن يكون برازيلياً.. مع الابتعاد من لاعبي شمال أفريقيا العرب لكثرة مشاكلهم..

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ونحن نقترح أن يتولي عمو أبو دليبة مهمة رئيس الإتحاد العام لكرة القدم ورئاسة نادي المرخرخ وأن يتولي أمر تدريب المرخرخ ويمنح البطولة للمرخرخ دون أداء أي مباراة…… وبعد ده كلو حايبكي ويخرخر 😆😆😆

    1. محمد الوسيلة يقول

      اها با الاسم المستعار يا محمد حاقد شديد

  2. madani يقول

    المطلوب حل الأمور الماليه المطلوب تسجيل لاعبين شباب المطلوب حل ديون اللاعبين الأجانب و المحليين المطلوب حل مشاكل فلان وفرتكان والمطلوب ورجغ ورجغ ورجغ والمطلوب ورجغ ورجغ ورجغ ورجغ … حرررررم يا ابودليبه انت بس فالح فى التنظير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد