صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اليخماو.. وتجسيد الجبن في (العزاء الاخير)..!!

1٬340

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

اليخماو.. وتجسيد الجبن في (العزاء الاخير)..!!

* ضحكت، وشر البلية ما يضحك، وانا اقرأ خبرا في عناوين الجريدة الصفراء البايرة يؤكد ان البروف كمال شداد قد قرر عدم الحضور الى مباني الاتحاد وذلك خوفا من جماهير المريخ التي قيل انها ظلت تحتشد امام دار الانحاد في اليومين الماضيين..
* وعلى طريقة النكتة الشهيرة (كرياكو ينعي ولده ويصلح الساعات) الحق بخبر ابتعاد البروف عن مكاتب الاتحاد وبجانب رعبه من جماهير المريخ، خوفه ايضا من الاصابة بالكرونا.. (بالله شوف وصلنا وين)..؟!
* انها والله الغيبوبة الاعلامية، بعد وصول الدخلاء على المهنة، الى عجلة القيادة في غفلة من الزمان، وتمكنهم من السيطرة على عقول جل المشجعين، باستخدام المخدر العميق، المسنود بالعزف على وتر العاطفة لتمرير الاجندة الخاصة..!!
* والمتابع للحرب المفتعلة التي يشنها اصحاب الغرض والمرض، وكل من لديه خلافات قديمة مع رئيس الاتحاد يجد انها تسير على نفس خطى الثورة المضادة التي يقودها فلول النظام البائد ضد ثورة ديسمبر المجيدة..
* واذا كان كيزان المؤتمر اللاوطني يعتمدون على استغلال التجمعات لاشعال نيران الحقد والكراهية، ونشر الفوضى بين الناس، فان كيزان المريخ لا يختلفون عن اولئك الارزقية في شئ، اذ نتابعهم وهم ينتهجون ذات الاسلوب الخبيث..
* وبدلا من توظيف نشراتهم البايرة في الاتجاه الصحيح المتعلق بتشجيع الجماهير على اكتساب العضوية، والشروع عمليا في تقريب الكيان من دائرة الحرية، وفتح باب الانعتاق من وهم سياسة التعين المهينة، نجدهم يفعلون العكس..
* الكل يعلم ان ذلك السمسار الطبال الارزقي، يظل على الدوام يحتمى خلف كيان المريخ، مدعيا حرصه الكبير على مصلحته، في حين انه يسعى اولا لتصفية حساباته الشخصية الخاصة، وخلافات القديمة مع البروف كمال شداد..!! *********************** ولان طباع اي انسان، وفهمه وطريقة تفكيره، تكون جاهزة على الدوام للظهور تجاه اي شخص، كرد فعل طبيعي، حال اي تصرف مفاجئ، فان وصف البروف شداد بالجبن انما هو تعبير عن حالة الرعب والخوف التي تعتري من اطلق تلك الاشاعة وصدقها، وسعى لاقناع (الاخرين) – يا قول حميدتي – بها..!!
* وعمليا فان صفة الجبن التي تفرض نفسها على (اليخماو)، لا تحتاج الى اي دليل او برهان خاصة وانه – اي اليخماو – قد اطلق ساقيه للريح قبل اسابيع، عندما تعرض لحصار وصل الى مرحلة الاعتداء عليه بطربيزة في مناسبة (العزاء الشهير)..!!
* من السذاجة بمكان ان يصل مستوى الحقد والكراهية، والاحساس بالدونية من جانب شخص مريض، تجاه انسان متفوق وناجح، يعمل على محاربة الفساد، ويسعى لتطوير الكرة بعد ما هرب الجميع، وبنفس تفاصيل سيناريو الفشل والحقد الذي نتابعه يحدث في نادي المريخ..
* المؤسف ان مثل تلك الترهات والاكاذيب، والقصص المحبوكة البايخة، تجد القبول من جانب بعض المواهيم، الذين ادمنوا الاستسلام لسياسة القطيع، وصاروا لا يعرفون غير التعامل باسلوب الاجماع السكوتي (الكيزاني) الذي سكن للاسف ديار الاحمر منذ سنوات..
* ظل (اليخماو) وكل الكهنة يغوصون في الظلام منذ سنوات، وعليه كان من الطبيعي ان يكونوا اول من اكتسب صفة الوجه الآخر للشخص (المصلحجي) الذي لا يعرف غير البحث عن كل ما يدعم مكاسبه الخاصة.. يحدث ذلك تحت بند (العشق الخرافي الوهمي للمريخ)..!!
* اذا سألنا (اليخماو وبقية الكهنة) بشأن الحرب الحالية ضد سوداكال (آخر رئيس شرعي لنادي المريخ) عن من هو البديل..؟! فان الاجابة ستكون اكثر احباطا، (لا يوجد) خاصة وان اهم شروط الرئيس القادم عندهم (ان يكون مستسلما للكهنة وكبيرهم) يحركونه كما شاءوا وكيف ما شاءوا..
* حتى الاتحاد، فان شلة الفساد، تظل هي المطلب الابرز والاهم للكهنة، خاصة لو كان الامر يتعلق بعودة ذلك الفاسد الهارب، المطلوب بالانتربول وفعلا (الطيور على اشكالها تقع)..!! ********************* الحقيقة الواضحة والتي لا جدال فيها انه وبنفس درجة تحركات المؤتمر اللاوطني في مجال السياسة، وسعيهم المستمر لافشال حكومة الثورة، واثارة الشعب، فان هنالك فلول للكيزان في مجال الرياضة، وتحديدا كرة القدم، يقاتلون لاجل عرقلة المسيرة واعادة قادة اتحاد الفساد السابق..
* ان كل المعطيات تؤكد على وجود رابط قوي بين قادة اتحاد الفساد السابق، والذي بسببه توقف دعم الفيفا للسودان، واولئك الارزقية الذين لا هم لهم غير السعي لعرقلة المسيرة وتوزيع الاتهامات هنا وهناك واثارة البلبلة وزرع الفتنة عبر مجموعة جديدة من الغواصات الذي لا يزالوا يمارسون الانبهار امام هذا المحتال وذاك.
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* امتلأت النشرات الصفراء بالتعليق الذي قاله البروف شداد ردا على طلب سوداكال الخاص بعدم حضور عدد من الاعضاء لاجتماع الاتحاد المرتقب.. (قلت لي انت “شاعر” والا ما “شاعر”)..؟!
*تخريمة ثانية:* نشر الرد اللفظي للبروف شداد تعليقا على طلب سوداكال اكد ان هنالك اكثر من (احوص جديد عامل فيها مفتح) بين اعضاء مجلس الادارة..!!
*تخريمة ثالثة:* الى لجنة ازالة التمكين، هل تسمعني.. المدارس الخاصة ديييك لسسه ما وصلتو ليها والا شنو، حول..!!
*حاجة اخيرة:* تلقيت عدد من الرسائل يؤكد اصحابها ان اليخماو ما شغال بي الشغلة.. وردا اقول (والله بس ما ماسك علي حاجة عشان يذلني بيها والحمد لله)..!!
*همسة:* مجموعة الحوص العاملين فيها مفتحين بالاتحاد، الدور جاييكم..!!

قد يعجبك أيضا
14 تعليقات
  1. محمد الوسيلة محمد يقول

    ذكر كاتب المقال هذه الفقرة :
    من السذاجة بمكان ان يصل مستوى الحقد والكراهية، والاحساس بالدونية من جانب شخص مريض، تجاه انسان متفوق وناجح، يعمل على محاربة الفساد، ويسعى لتطوير الكرة بعد ما هرب الجميع، وبنفس تفاصيل سيناريو الفشل والحقد الذي نتابعه يحدث في نادي المريخ..

    فهذه الفقرة تنطبق عليه تماما ، مزمل من غير مجاملة انا لا اعرفه ولا تربطنى به اي علاقة ، اعرفه فقط من خلال كتاباته ومواقفه الشجاعة فهو شخص ناجح واصدراته الرياضية والسياسية نجاحة وليس بايرة كما يذكر دائما كاتب المقال ، لذا فان كاتب المقال يحسده وبصورة مقززة .

  2. محمد الوسيلة محمد يقول

    نسال كاتب المقال عن مدي صحة ما يتداول فى الاسافير من انك طلبت من الرئيس السابق جمال الوالي عربة امجاد ؟

  3. محمد الوسيلة محمد يقول

    ما أدري من هو رئيس تحرير هذه الإصدارة الآليكترونية لماذا يسمح لكاتب هذا المقال بالإساءة المتكررة لزميل له ولماذا لم يوقف هذا العبث المتكرر ؟

  4. صلاح يقول

    ولا يهمك يا أستاذ، أصلا كيزان الرياضة مثلهم مثل بقية القطيع بتحركوا بالتعليمات ولا حول لهم ولا قوة، عشان كدة كونه الكاهن الأعظم أليخماو وباقي الخبوب والعبوب المعاهو ما بقدروا يطلعوا من الدائرة بتاعة تعليمات المؤتمر البطني المقبور، والهجوم على القامة السامقة العلامة بروف شداد أبزرد بخلاف إنه جزء من عمل هذه الدائرة الشيطانية الممنهج، برضو نابع من الحسد والدونية من قبل ناس الدكتوراة التمكينية المضروبة، وشتان مابين دكتوراة وأستاذية جاية من لندن وبين دكتوراة الجامعة ديك التمكينية، أما ناس الصبي العجوز أبو المستعار المندلاوي ناس قريعتي راحت فديل لا في العير ولا في النفير، ديل يا كافي البلا شهادات ذاتو ما عندهم وعايشين على بطونهم، والواحد فيهم هرب من جحيم الفقر في البلد وجاء هنا وإتشعبط في ناس المؤتمر البطني الملعون، وبقي يقتات من سبتمبر وشتم أولاد الناس الرفضوا الإنقياد لصواريخ المؤتمر البطني الملعون في الوسط الرياضي، وذي ما ظهرت فضائح جهاز الأمن التابع للكيزان ووجود وظائف أخصائي إغتصاب، مافي شئ بيمنع إنو يكون عندهم برضو وظائف أخصائيي شتيمة وتطبيل، وأهو كلو أكل عيش….!!
    ما ترفع من الكاهن الأعظم أليخماو يا ود كامل ووصل الأبنص الصاجات !!
    خبر الدولة الخليجية شنوووووو ؟ والحصل شنوووووو في موضوع المدارس الخاصة ديك ؟
    أسي الصبي العجوز أخصائي الشتيمة بجيك ناطي 😆😆😆
    آخر جنون وهلوسة المخدر: محمد كامل وصلاح وهجام شخصية واااااحدة 😝😝😝

  5. ناصح يقول

    بعد السلام
    والله مجرد نصيحة
    لو كل الكلام البتكتبه دا صحيح .. إذا نتكلم فقط عن هامش الخطأ …. فلو كان هامش خطأ كتاباتك اقل من واحد بالميه صدقني دا فقط ممكن يعمل ليك مشكلة ومشكلة كبيييييرة يوم لا ظل إلا ظله.

    انتهت النصيحة !!!

  6. جاغوم يقول

    ماقريت العمود لاني متاكد من العنوان انو مازال يشتم في مزمل كايدهم
    الرجل مامجنون بس عندو الاندراوة ودي صعب علاجها
    موضوع الامجاد دا بيكلمنا بيهو مزمل بس لما يفضي من شداد
    صلاح وهجام كيف حالكم شدو حيلكم والي الجمال جاي تاني انصبوا الصيوانات هههههه

    1. ابواحمد يقول

      حاقد وحاسد

  7. هاشم يقول

    انت انسان مريض تستحق الرثاء والشفقة يا بشر ماعندك شي مفيد تكتبه اقعد في بيتكم وريحنا من كتاباتك الماسخة عديمة الفائدة ما ممكن كل يوم نفس الكلام الباهت الممجوج ويا اصحاب هذه الاصدارة اوقفوا هذا الهراء رحمة بالقراء

  8. Adli يقول

    حوص الاتحاد خليهم يا … هل فعلا شداد قال كدا برفضه علي الرد علي المحتال ولو قال كدا ورينا رايك شنو وللا ما بتقدر تقول بغم … مزمل طردك من الصدي عشان انت حيطة بيتكم وقعت وانت طلبت المساعده من الوالي ورفض مساعدتك وحاجات كتيره…

  9. الكيزان يصرخون يقول

    *تخريمة ثالثة:* الى لجنة ازالة التمكين، هل تسمعني.. المدارس الخاصة ديييك لسسه ما وصلتو ليها والا شنو، حول..!!
    حقد وصل درجة مبالغه فيها وفعلا الرجال ماشغال بيك ولا بجيب سيرتك وانت شغال كل يوم تكتب عنو انت….سخفى عرفته فى الرياضه

  10. ابراهيم الشريف يقول

    الاستاذ الفاضل بحكم مريخيتي بقراء لكل كتاب المريخ بمافيهم انت واقول لي اكثر من 6 سنة وانا اقراء مقالاتك .. وخرجت بالاستنتاج الاتي اولا عندك مشكلة كبييرة مع مزمل ابو القاسم ..لاتعنيني تفاصيل المشكلة كثيرا لكن اسلوبك في تناول قضيتك عبر مقالاتك بالتهجم والاساة المبطنة في كل مقالاتك كلها (ارجع لمقالاتك) يدل علي غبن كبيييير وضعف للحجة والمنطق بالمقابل لم اقراء ولاسطر للاستاذ مزمل يلمح للرد عليك وتجاهله يفسر الكثيييييييير … اخي استغفر الله واهداء واذا كانت عندك مظلمة وعدالة الارض غائبة فتاكاكد عدالة السماء حاضر وموجود رجاء اقفل هذه الصفحة المملة الممجوجة وركز في قضايا المريخ العامة فهي كثيره وتحتاج منكم الكثير من الجهد للتنوير بها ومحاولة حلها …لك كل التقدير

  11. ابو السمؤال يقول

    هذا الكاتب مريض نسال الله ان يشفيه. أتوقع ان مزمل لا يقرأ عمود كرات عكسية استصغاراً لكاتبه و عدم هدر وقته في هذا الغثاء

  12. ابوسنان يقول

    جمال الجميل جاى ثانى يا صحفلى ياصغير وسعادة الدكتور مزمل سوف يشرح لنا موضوع الامجاد دا وكمان سمعنا قال اذا ما امجاد ان شاء الله ركشة .. يا ولد الكبير كبير

  13. ابواحمد يقول

    أنا ما عارف كيف اصبحت صحفي والله الحقذ والحسد نار بداخلك حاول تجتهد وترفع من مستوي تعليمك…
    ايضا حاول تتعلم منهم حتي تصل الي مستويات أفضل من الأن…
    هل لديك مشاكل خاصه معه
    هل هو الوصول الي الشهر بهذا المستوي الضعيف .
    هل الغيرة هي السبب
    هل نجاج مزمل أصبح يؤثر عليك في حياتك
    ونصحية ليك خليك مع نفسك لأنك لن ولن ولن تصل الي …….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد