صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حال جدل كبيرة يعيشها الوسط الرياضي بنيالا

85

 

نيالا : سلمي علي البلوم

في اطار منافسات دوري الاولى بنيالا وتحديدا في المباراة التي جمعت نادي الأهلي ونادي اتحاد طيبة، جرت فيها أخطأ تحكيمية فادحة وكذا الحال في مباريات أندية الدرجات الثانية والثالثة والتي خلفت أصداء واسعة في الوسط الرياضي بنيالا، مما ترك علامة استفهام كبري على التحكيم والحكام والتي خلفت قرارات الاتحاد من الاتحاد بتحويل مباريات الدرجة الثالثة من الميادين الخارجية إلى الاستاد بدواعي حماية الحكام من الاعتداء عليهم من قبل اللاعبين والمشجعين والإداريين.
وها قد ظهرت الصورة جلية من داخل الاستاد وبحضور كل القائمين علي شؤون اللعبة ونكشف حال التحكيم أن الحكم هو قاضي بالحق ولا نشك في مقدرات الحكام لكن البعض منهم ايضآ فإن حاد عن الحق أصبح ظالمآ تبعات الظلم تقع على الأندية التي تجتهد وتتعب وتصرف من أجل تحقيق الانتصار وبمجرد صافرة خاطئة من قاضي اللعبة تتحول النتيجة من جهة الي أخري.
سؤال؟؟؟هل الحكام متحيزين الي فئة دون اخري ام ضعف الحكام في إدارة اللعبة
مع العلم أن هذه المدينة بها حكام افذاذ وذوي قدره عالية في هذا المجال فلماذا تدار هذه المباريات بحكم دون المستوى يسمون علي جبين التحكيم صفه لا تليق بحكم.
الحكام هم أساس تطوير اللعبة ومع تطور اللعبة لابد من أن يتطور الحكام بالاطلاع على قوانين اللعبة من حين الي اخرى للعطاء كل زي حق حقه والحكم بالعدل، حتي لا تزداد الانتقادات وجعلهم شماعه لاي فشل إداري أو فني علي لجنة التحكيم المحلية القيام بدورها الرقابي وتطوير الحكم حتي لا يقع الحكم في مثل هذه الأخطاء مرة أخرى.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد