صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ارادة شعبية سودانية اوقفت مبادرة الامارات

438

البعد الاخر …
صلاح الدين حميدة ..
ارادة شعبية سودانية اوقفت مبادرة الامارات ..

ربما كان القائد مالك عقار أكثر أدباً و تهذيباً عندما وصف المبادرة الإماراتية لتقسيم الفشقة بالسخيفة حسبما تناقلت ذلك وكالات الأنباء .

لكن ما ستتطلعون عليه من خلال هذه الثلاث و رقات , هي ليست مبادرة , بل هي إهانة لشعب كامل , و إزدراء لسيادته و حقوقه , وصفع لحكومته و قواته المسلحة على وجهها , بكل صلف و جهل و احتقار .

فالإمارات التي في مبادرتها جعلت للمزارعين الإثيوبيين حقوقاً على أرضنا يجب علينا ان نحميها و لا نعترض عليها وفقا للمبادرة , هو أمر أقل ما يقال عنه ’’ الصفاقة بأم عينها ’’ و أن كل من يحاول تجميل هذه الصفقة المهينة يجب أن تُسقط جنسيته السودانية فوراً , ويتم إعدامه كخائن و عميل .

وليعلم كل السودانيين أن القوات المسلحة رفضت بشكل واضح هذه الإتفاقية , وليعلم خالد عمر يوسف و مريم الصادق المهدي , وجبريل إبراهيم , و أسامة داؤود أن هذه الصفقة لن تتم و إن دخلت البلاد في حرب من جديد .

إن الشعب السوداني بكل قطاعاته و فئاته ظلّ يرفض خلال تاريخه الناصع , أن تكون إرادته مسلوبة و منقاد بأمر أي أحد .

رسالتي للقوات المسلحة و الشرفاء من ابناء هذا البلد , لا تتنازلوا عن شبر و احد من أرض السودان و لو أدّى ذلك إلى التضحية بالأرواح .

هناك عوامل وتطورات كثيرة أجبرت الأمارات علي سحب مبادرة منطقة الفشقة فى السوان منها
خروج الأمارات الصاغر تقف وراءه قوة إرادة شعبية سودانية وقفت وراءها حملة رفض شعبي واسع بدأت من أبناء القضارف الذين تصدوا للمؤامرة الأماراتية وجردوها من أردية التسويق البخس للمنطقة والتخطيط لشرائها بدولارات لا تساوي في جملتها قيمة ماينفقه حكام الأمارات علي شؤونهم الخاصة خلال شهر واحد …

علي أبناء القضارف خاصة وأهل السودان عامة الإنتباه فالأمارات لم تنسحب من موضوع الفشقة بالكلية . إنه تأجيل للفكرة والمشروع الإستيطاني حتي إشعار آخر ..
من بركات هزيمة (إسرائيل ) في قطاع غزة حدوث ربكة وذهول في كامل مخططاتها بالمنطقة ويتبع زلزال داخل مناطق ودول تتبع الخط الإسرائيلي حذو النعل ..

بالنعل .. والأمارات تنشط إنابة عن إسرائيل بأكثر مما يفعل اليهود الذين يقولون إن لديهم نصوص وحقائق في التلمود تربطهم تاريخياً بعدة مناطق في شرق السودان ومن بينها منطقة الفشقة !!
الأمارات تلعب دور نائب الفاعل في عدة مناطق ودول .وفي السودان تقوم بهذا الدور بكل همة ونشاط ..

ومن هوان الدنيا والزمان علي أهل السودان أن تحشر الأمارات أنفها في الشأن السوداني ساعدها في ذلك بعض من ضعاف النفوس ورخيصي الثمن من السياسيين وتجار التسويق المخابراتي !!
أيقن الفريق البرهان أن موافقته وتوقيعه علي ما تطلبه الأمارات في منطقة الفشقة سيكون الباب الذي سيخرج منه إلي خارج سدة الحكم ..

ليس سراً الضغوط العلنية والمواقف الواضحة والصريحة التي قابل بها ضباط كبار في الجيش السوداني خطة الأمارات لاستيطان الفشقة .. البرهان أدرك أنه سيفقد منصبه في مجلس السيادة والجيش السوداني إن وافق علي الورقة الأماراتية التي زينها له عدد من المستثمرين ورجال الأعمال السودانيين الذين قدموا دراسات جدوي مصقولة لزراعة مساحات شاسعة من الفشقة العزيزة بالعلف وتصديره إلي دول الخليج مع منح عدد من الناشطين إمتيازات ضخمة للتسويق والتصدير والقيام بدور

الوكلاء بين الخرطوم .. وأبوظبي ..
خسرت الأمارات معركة الفشقة .. لكنها قطعاً لن تترك الحرب علي السودان .. لن تكف هذه الدويلة عن تعكير المشهد السياسي السوداني .. ولن تصمت علي إنهيار تحالف عملائها السياسيين بالداخل .. هاهي تنشط مرة أخري في تأسيس حاضنة جديدة علي أنقاض الحرية والتغيير !!

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. الشعب يقول يقول

    محور الشر اطماعه لن تتوقف يريد الزعامه ويرتبط ارتباط وثيق بالخائنين لتحقيق اهدافه وللاسف هناك من يخون وطنه من اجل حفنة دراهم
    الانتباه من ما يجري تحت الطاوله وليس معسول الكلام من فوقها
    العالم اجمع راي ما يجري في اليمن والصومال والعراق وليبيا من هذا المحور وما كان يريد فعله بقطر
    والان يتدخل في السودان واثيوبيا …انه هتلر الخليج

  2. Ahmed يقول

    لا فض الاه فوهك
    سلمت للسودان يا بطل

  3. محمد ابراهيم يقول

    أنت حر … وابوك حر …. وامك حرة …..

    تقبل فائق تحياتي واحترامي وتقديري … لشخصك العظيم

    لا تخف …تاني مافي زول بشيل مننا شبر واحد …….

    ………….. حجرم ……

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد