صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ويتواصل الظلم والاستهداف

1٬146
قلم في الساحة
مأمون أبوشيبة
ويتواصل الظلم والاستهداف
* فلت المريخ أمس من الخسارة أمام حي الوادي بعد أن نتفت لجان مشجعي الهلال في الاتحاد ريشه ولياقته وحمرته في طوة الشمس الحارقة.. وقدمته لقمة سائغة أمام حي الوادي..
* لولا رعونة المهاجمين كان يمكن للوادي حسم المباراة من الشوط الأول بعدد من الأهداف.. فقد ظهر لاعبو المريخ في غاية الانهاك بعد أن استنفدت مباراة القمة طاقتهم وتأثروا بشكل واضح من وهج الشمس الحارقة واللعب بعد ساعات من لقاء القمة دون الخلود للراحة..
* اللائحة كانت تمنع برمجة مباراتين في الدوري لفريق خلال أقل من 48 ساعة.. ولكنهم عدلوها وجعلوها خلال أقل من 36 ساعة خصيصاً لضرب المريخ.. كما أجبروه على اللعب تحت درجة حرارة 44 درجة وعلى ملعب بلاستيكي حجري.. وقد نجحوا في مسعاهم لتعطيل المريخ..
* استهدفوا المريخ بشكل قذر وخسيس.. وما كانوا سيقدرون على ذلك إذا كان في إدارة المريخ رجال أمثال المرحومين الجنرال أبوالعائلة والعمدة الفاتح المقبول.. اللذان كانا يقتحمان الاتحاد ويكفتان كل من تسول له نفسه ظلم واستهداف المريخ بهذا الشكل الحقير والخسيس..
* لم يكتفوا بحرمان المريخ من الثلاثي الدولي ومنع النادي من التسجيلات وتمكين المخرب والعوبتهم سوداكال من الاستمرار ليمنحهم أفضل نجوم المريخ أمثال الغربال وأبوعشرين وكاد ان يلحق تيري بهم لولا تدخل التازي والوالي.. هذا بجانب السماح للهلال لتحديد توقيت وملاعب مبارياته..
* لم يكتفوا بذلك فهاهو الاستهداف يتواصل بالبرمجة الظالمة الخسيسة الحقيرة لمباريات المريخ..
* كما عادوا مرة أخرى للقانون السري الجبان بحرمان المريخ من حقه من ركلات الجزاء مثلما حدث في لقاء القمة بتجاهل الحكم المغمور وليد الطيب لمخالفة الجزاء الواضحة التي ارتكبت مع سيف تيري دون خجل أو وازع من ضمير..
* وأمس تجاهل الحكم المغمور الجديد مخالفة الجزاء التي ارتكبت مع توني على مشارف الصندوق.. وواضح إن القانون السري الجبان سيعود بشكل أقذر وأبشع في الدورة الثانية وفي جميع المباريات خاصة اذا كانت النتيجة في غير صالح المريخ..
* حكم مباراة الامس اضاع زمنا طويلا في شرب اللاعبين للماء وترك لاعبي الوادي يهدرون حوالي عشر دقائق بالتساقط المتعمد وحتى اللاعب المراد تغييره يجلس في دائرة السنتر مدعيا الاصابة وعندما تاتيه عربة الاسعاف يتباطأ كثيرا في الجلوس على النقالة دون أن ينذره الحكم ولو شفهياً.. بذمتكم هل هؤلاء حكام؟! أم هم أصلاً مستهدفين للمريخ وتم اختيارهم بعناية؟!
* مع كل هذا الظلم والاستهداف لا يسعنا إلا أن ندعو على الظالمين.. ونقول حسبنا الله ونعم الوكيل..
زمن إضافي
* قالوا استاد الخرطوم ما فيه كهرباء لأنهم ما دفعوا الفاتورة.. فهل انتم فعلا مفلسين أم تفعلون ذلك عمداً لاستهداف المريخ..
* وأين دولارات الفيفا التي دفعت للاتحادات بالدولار؟!
* ولماذا لم تبرمجوا مباراة المريخ والوادي في استاد آخر ليلا أو عصر اليوم الأربعاء؟.. بطلوا ضحك على الدقون.. يا فهلونجية!!
* بسبب الفوز على الهلال سيعاني المريخ معاناة تهد الجبال في الدور الثاني خاصة من جانب التحكيم وقد بدأت مؤشرات ذلك في مباراتي الهلال والوادي.. فخذوا حذركم فالأمر لن يقتصر على الحرمان من ركلات الجزاء بل سيتطور للكروت الملونة لتعطيل لاعبي المريخ.. وعدم طرد البلطجية على شاكلة عماد الفاشر مع التش..
* وقد شاهدتم في مباراة القمة كيف اعتدي بوغبا بالطلوع بعنف بالكدارة فوق لاعب المريخ المزجي ارضا دون أن يطرد المدعو وليد الطيب هذا البوغبا.. وأيضاً صفع السمؤال لاعب المريخ ولم يطرد.. واكتفى الحكم الضعيف بالتفرج على المعركة التي نشبت بين لاعبي المريخ..
* كما شاهدتم ذلك المشجع المصارع الذي يتواجد داخل الملعب ويحاول الإعتداء على لاعبي المريخ ولا ندري من الذي يسمح له بالتواجد حول الملعب.. وهو نفسه المصارع الذي احتضنه مساعد مدرب الهلال هيثم مصطفي في مباراة البمبان ليمنعه من الاعتداء على الحكم!!
* هل شاهدتم قبل نهاية مباراة القمة تيري ينطلق من منتصف الملعب جهة الجناح الأيسر وقلبا دفاع الهلال أمام منطقة الجزاء ووسط الدهشة يتم ايقاف تيري بصافرة تسلل ظالمة وغريبة ليضع تيري يديه على رأسه من الدهشة.. هذا هو مؤشر التحكيم الذي سينهش لحم المريخ في الدور الثاني..
* الخامل المتسلط على رئاسة المريخ لن يغول (بغم) أمام استهداف اتحاد الديكتاتور لفريقه.. ولن يدافع عن كيان المريخ في وجه الظلم والاستهداف.. لأنه عايش لنفسه وليس من أجل المريخ..
قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. علي الطاهر يقول

    كم مرة تساقط لاعبو المريخ في مباراة الهلال وتثاقلو اصبحو أسوأ من المصريين
    يبدو ان قانون وكتابات ابو شيبة الراتبة في ارهاب الحكام ستصير بصورة ابشع مما كانت للحصول على نتايج المباريات باي ثمن للحصول على دفرات معتبرة لتجيير بطولة الدوري للمريخ التي تمثل كاس العالم بالنسبة لك ولامثالك
    لم نقرا لاي من كتابكم الاخرين الطعن في حكم مباراة الوادي الا انت هل كلهم عمي وانت الوحيد الذي يرى
    نحن متنازلين لكم عن لقب الدوري ما يهمنا التمثيل الافريقي فقط حيث لا تحكيم ولا بطيخ الحشاش يملا شبكتو زي ما شبكتكم ناءت بالاهداف في المنافسة السابقة كاكثر فريق نال علقات ثلاثية ورباعية ناءت بها شباككم

  2. صلاح يقول

    ههههه خلاص تاني ياعمك أبو دليبة رجعنا للبكاء والسكليبة والألعوبة والقانون السري القاطعه من راسك ده ؟ عاوزين الشغلانة طواااالي ضربات جزاء وإستهبال ؟ بعدين ماكلمتنا عن توقع وترقد مواسيركم في مباراة القمة ليه ؟ صحي راحت السكرة وجات الفكرة 😝😆😆
    وبعدين الإتحاد غلطان، المفروض يفرش ليكم الإستاد بالحرير والقطن عشان لعيبتكم مايتعبوا….. يااااااحبيبي وياااااااعنيا ، 😀😄😆

  3. عادل يقول

    ارحم نفسك يا صحفي ، لم اري شخص ينضح قلمه واشعال للنيران غير قلمك

  4. صالح يقول

    ( الجنرال أبوالعائلة والعمدة الفاتح المقبول.. اللذان كانا يقتحمان الاتحاد ويكفتان كل من تسول له نفسه ظلم )

    دي ما حاجة مشرفة للعلم … مثلما اتفق الأدب السوداني الجم المتعارف عليه و الأخلاق لمن هو من يفترض أن يكون قدوة .

    ما كان من المفترض ذكر مثل هذه الأشياء ،،،من باب …( اذكروا محاسن موتاكم )

    و جاي تفتخر بيها … ياخي …الرياضة أخلاق قبل كل شي … و يروح الهلال و المريخ في ستين داهية …إذا انعدمت الأخلاق و أتت بمثل هذه الشنائع .

    إذا إنت بتفرح لهكذا تصرفات ..فالرجاء ياخي ..سيب الكتابة ( بركاكتها الواضحة )

    و إذا ما بتعرف تكتب غير .( الحكم ظالم ، ضربة جزاء لم تحتسب ، راية تسلل ظالمة )…. فيجب عليك تركها فوراً ..لضحالة مفرداتك و عدم المقدرة على الكتابة في مواضيع مختلفة أخرى .

    باختصار شديد ..عقلية المشجع المتعصب ..لن تجعل منك كاتباً مرموقاً .

  5. عباس يقول

    / اعتذر رئيس المريخ السابق جمال الوالي عن تقديم ترشيحه في الانتخابات المقبلة وكشفت متابعات كفرووتر الدقيقة ان الوالي اعتذر لاسباب خاصة وهو ما تسبب في حرج كبير لمعارضة المريخ وكان ابناء المريخ في مجلس الشورى قدموا اقتراحا بالتصويت لصالح سوداكال من اجل الفوز بالتذكية في الانتخابات المقبلة نسبة لقلة الخبرات في بعض الشخصيات المتقدمة في مواجهة سوداكال ههههههههه ماقلت ليكم عزو شرخ هربه ولد اختو خال سلك من لجنه ازاله التمكين والثراء الحرام وكته بره البلد تاني مابجي لانه بتربط الكوز اصحي يا ولد سيده فرح واطرد الاحرام وامسكو قوي في سوداكال

  6. عباس يقول

    خالد سلك بتاع الموتمر السوداني ايوووووه

  7. madani يقول

    الثلاثى الدولى الجننتنا بيهم ديل برااااهم مشوا سجلو للهلال تسجيل قانونى يعنى الهلال ما اتسلبط فيهم ساى عشان كده ما تعملهم لينا موضوع…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد