صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الحظ يخذل الهلال ويخدم المريخ

1٬619

البعد الاخر ..
صلاح الدين حميدة ..
الحظ يخذل الهلال ويخدم المريخ

قمة الامس بين فريقى القمة الهلال والمريخ والتى تتجدد فى كل موسم رياضى على التوالى فقد استعد كل من فريقى الهلال والمريخ الاستعداد الجيد لهذه القمة بمسكر تحضيرى بقاهرة المعز بكامل نجوم الفريقين الاجهزة الفنية الاجنببة ذات المستوى العالى ..
مباراة الامس كانت مباراة من طرف واحد فقد لعب فيها الهلال واضاع فيها العديد من الفرص على عكس المريخ الذى كان يعلب بتكتيك ثابت على مبداء اللعب على الهجمات المرتدة والتى استفاد منها مهاجم المريخ سيف تيرى وترجمها الى الى هدفين نظفين كل هذه الاخطاء والسبب الرئيسى فيها هو دفاع الهلال الذى لم يكن فى الموعد و اعتقد ان الدفاع تسبب فى هذه الاهداف بسبب الاخطاء الفنية التى وقع فيها الهلال ..

نجد ان فريق الهلال فنيا كان الاقرب للانتصار والفوز بنقاط المباراة فقد اضاع هجوم الهلال فرض عديدة كان من المفترض ان تترجم الى اهداف فعلية لو ان لا سوء الطالع الذى لازم الهلال وعدم الحظ الذى صاحب اداء الفريق . وحرمه من نشوة الانتصار .

بيدا ان فريق المريخ فلت من هزيمة محققة و الدليل على ذلك حسابات الفرص المهدرة والتى اضاعها فريق الهلال المريخ لعب هذه المباراة وهو غير واثق من الفوز على الهلال فقد كانت حساباته هى الخروج باقل الخسارة على الاقل تعادل سلب او ايحابى على اسوا الفروض .

لكن مدرب المريح الانجليزى استطاع قلب الطاولة على البرتقالى ريكادو مدرب فريق الهلال بالمتابعة والقراءة الفنية الصحيحة لشوط المباراة وهذا ما افتقده المدير الفنى للهلال الذى ركز على الجانب الهجومى تماما ربما يكون للمدرب النظرة الفنية التى تخص المبارة ومن المعلوم ان لكل مباراة طبيعتها و ظروفها التى نستطيع من خلالها الحكم عليها .

صحيح ان الهلال خسر مباراة ولكنه لم يخسر البطولة . فلم تنتهى البطولة بعد ومازال هناك وقت كاف لتعويض الخسارة هذه انتهت الجولة الاولى وتبقيت الجولة الثانية ويستطيع الجهاز الفنى من خلالها تصحيح الاخطاء الفنية واللعب بطريقة افضل وتقديم ما هو يرضى جمهور الهلال العريض والهلال قادر على ذلك .

ولا ننسى ان فريق الهلال من الاكثر الفرق فوزا ببطولة الدورى الممتاز السودانى لكرة القدم بعكس فريق المريخ فان حظوظه بالفوزة فى البطولة اقل لذلك فنيا الهلال هو الافضل على المريخ بحكم الانجاز الاكبر له فى هذه البطولة وعطفا على اراء العديد من الخبراء والمختصين فى مجال الرياضة والاعلامى الرياضى نستطيع ان نقف على واحد من تلكم الاراء للفايدة العامة ..

منذ خروج الهلال من البطولة الافريقية ظللت بعيدا عن أخباره إلا من خلال عناوين الصحف ما صدق منها وما كذب.. وأيقنت تماما وقتها أن الهلال يحتاج كثيرا ليكون ضمن الأندية الأبطال التي تناقس على تاج البطولة.. وعاد الفريق للتنافس المحلي ولم يطرأ جديد من خلال أسباب الخروج التي تجاهلها المجلس تماما .

بالأمس لم أكن متفائلا ولم يخالجني إحساس بأن يفوز الهلال إلا من ناحية أن حفاظه على عدم الخسارة بملعبه أمام المريخ، فكانت الخسارة.. ورغم أنني لم اتابع المباراة حتى من خلال الراديو إلا أنني اقتنعت أن الهلال لا يزال يعاني من عدم التنظيم الذي يكفل له بإستغلال الفرص تساعده في الفوز.

الهلال إداريا أكثر فريق يعيش حالة الإستقرار وتوفير المعينات له إلا أن الجانب الفني في تسجيلاته محليا وخارجيا معضلة كبيرة ظهرت آثارها في شكل وأدائه وبالتالي نتائجه المخيبة للآمال.. ولا تفوتنا نتائجه في البطولة الافريقية والمباريات التي كان يحتاج فيها للفوز لم يوفق رغم الفرص التي أتيحت له من نتائج فرق

مجموعته لم يستفد منها الفريق، فهذه دلالة على عدم إستقرار الفريق بمستوى واحد، وهذا جانب يدركه الجهاز الفني الذي يسخر كل جهده في بعض من اللاعبين الذين هم أقل درجة من خطط التكتيك خاصة وأن المدربين عملوا بالنادي لهم سيرة طيبة وإنجازات يعلمها الجميع.

أخيرا نأتي للأهم والسبب الرئيسي في تدني مستوى الفريق والذي ينصب في بعض الصحف والصحافيين الذين يبثون سمومهم الخاصة أضرت بالهلال ومكانته..هذا خلاف المواقع الإسفيرية التي أصبحت تشوه وجه الإعلام يوما بعد يوم.
نسأل الله التوفيق للفريق في اللقاءات والمنافسات القادمة التي لم تقف على مباراة الأمس ونتيجتها. وهذه هي كرة

القدم تقوم على استثمار الفرص وإستغلال الأخطاء والنهاية فوز.. خسارة او تعادل.
أتمنى أن لا نرمى اللوم والأسباب على الاتحاد او التحكيم ولا حتى التدريب، فلننظر لمستوى اللاعبين الموجودين بالكشف بعيدا عن نظرة العاطفة التي أخذت من الهلال الكثير في مشواره على المستويين الداخلي والخارجي.
مرة أخرى التهنئة للمريخ بالفوز.. وحظ أوفر للهلال، فكلاهما بطلا السودان.

الهلال فريق كبير وعريق جدا يستطيع ان يعوض خسارته ف المرات القادمة الفريق يمتلك امكانيات مقدرات فنية عالية من لاعبين وجهاز فنى وادارى وبنية تحتية واستادى بموصفات عالية . نستطيع ان نقول بان فريق الهلال هو فريق بطولات وهو مؤهل لذلك .

قد يعجبك أيضا
18 تعليقات
  1. كرمه يقول

    كيف لك بالله ان تقول لعب الهلال وفاز المريخ وتعترف فى مقالك نفسه بان مشكلة الهلال تسجيلاته فى الاجانب والمحليين . واستقرار ادارى . الهلال فى اعمدة الصحف وهو الريال المدريدى . اما على الميدان حمام مييييييت

  2. روجر ميلا يقول

    تلوم الاعلام و مقالك كله طبطبة … سوء حظ وسوء طالع!! …
    ده سوء ادارة … و سوء عدد من اللاعبين.

    اعارة شباب مثل سفاري و فاتح حليبي و دوشكا واسكندر صمويل و الاستغناء عن الثعلب. والابقاء على لاعبين اقل مستوى و طموح و روح.
    الجهاز الفني تم الاستغناء عن ايمن يماني ثم بشة …!! … الاصرار على خطة 433 مع خط وسط تعبان وبطيء ويقتقد لياقة وطاقة.

    فريق لاعب ناقص بوجود شبل منفوخ باسم ميسي و هو لا يساوي ضراع او قدم احد مدافعي الخصم في حجمه !!

  3. صلاح ابراهيم محمد يقول

    انت صحفي متواضع جدا كان يجب عليك تحليل مباراة الأمس فنيا والاخفاقات او بعض الملاحظات في الجانبين بدل الحديث عن من الأكثر فوزا بالممتاز ، بالله عليك اين لاعبين الامس الذين حققوا البطولة للهلال وماعلاقة هؤلاء بلاعبي اليوم ، من مباراة الامس خرجت بحصيلة الهلال اكثر الفرق نيلا للممتاز ، امثالك من ضيع الهلال وخدع البسطاء من جمهور الهلال روح شوفلك شغلة تقضاها

  4. ابو علي يقول

    عن اي مباراة تكتب ،،، اللهم الا من بنات أحلامك

  5. نبيل ابو جعفر يقول

    😝😝😝😝

  6. ابو علي يقول

    (رغم أنني لم اتابع المباراة حتى من خلال الراديو إلا أنني اقتنعت أن الهلال لا يزال يعاني من عدم التنظيم الذي يكفل له بإستغلال الفرص تساعده في الفوز.) هذا اعتراف صريح بانك لم تشاهد المبارة ::::: فعن اي مبارة تتحدث وتحلل وتضيع وقتك ووقتنا

  7. عصام الدين محمد صالح يقول

    انتا لم تتابع المبارة ولا حتى من الراديو كما ذكرت فكيف عرفت بان الحظ خدم المريخ وكيف عرفت بان المريخ فلت من الهزيمة وان هنالك فرص اضاعها الهلال حكو ليك يعنى فانتا كصحفى لابد ان يكون تحليلك للمبارة من واقع مشاهدتك للمبارة وليس من خيالك الخصب الحقيقة فان الهلال هو الذى فلت من هزيمة كبيرة بحسب مشاهدتنا للمبارة والفرص المضمونة التى سنحت لمهاجمى المريخ ومنها ضربة الجزاء التى لم يحتسبها الحكم فى نهاية الشوط الاول مع مهاجم المريخ سيف تيرى

  8. م/طارق يقول

    بالله عليك وين الحظ هسي انت ما شاهدت المباراة ولا شنو ..المريخ لعب أجمل مباراة وزنق الهلال وأهدر رماته كم هائل من الفرص لو أستغلها رملة المريخ لأودعو 7 أهداف على الأقل في شباك أبو عشرين .

  9. م/طارق يقول

    تصحيح : بالله عليك ..رماة المريخ

  10. khalid dahab يقول

    انت اصلا قلت ماحضرت الكوره كيف عرفت كيف انو الهلال لعب

  11. khalid dahab يقول

    ياخ انتم وامثالك سبب تواضع الكره والرياضه في السودان ما تتغول علي مهنه انت ماعندك بيها علاقه
    والله انا مريخابي وزي نوعك برضو في المريخ عندنا ارحمونا شويه ياخ نحن جمهور
    بنحب انديتنا اكثر منكم لاننا لا نأخذ اجر بل بالعكس ندفع من جيوبنا كي نري معشوقنا في القمه بالله عليمك ارحمونا شويه

  12. سيف الدين عبد الله النور يقول

    الحظ هو من خدم الهلال بخسارته بهدفين ولو كان المريخ يملك الحظ لفاز 6 صفر

    شوف ليك شغله غير الكتابه …

  13. إيهاب وهبة مكي-صحفي يقول

    أخي صلاح حميدة انت تتحدث عن مباراة المريخ والهلال التي انتصر فيها الزعيم المريخ، رغم انك لم تشاهدها والله عيب عليك تحلل وتنظر وتقترح وتقيم في اللاعبين وفي أداء الفريقين وتقول انك لم تشاهد المباراة..أنت مثل الذي يتحدث عن أهمية السباحة صحيا ورياضيا، وهو لا يجيد السباحة..استغفر الله تعالى.

  14. ابو سعد يقول

    (ورغم أنني لم اتابع المباراة حتى من خلال الراديو إلا أنني اقتنعت أن الهلال لا يزال يعاني من عدم التنظيم الذي يكفل له بإستغلال الفرص تساعده في الفوز.) اقتباس من اقوال كاتب العمود
    يعني كلامك ده كله من وحي الاحلام
    بالله ده يقولو عليهو شنو ده
    ده فات طبال المريخ بي مراحل
    داهية تالخد كل الطبالين

  15. khalid dahab يقول

    بالله عليك ارحمونا شويه انت ماحضرت الكوره كيف تكتب عنها

  16. الصفوة يقول

    فرص قال ياخى روح هو نوعك دا ياهو المكهرنا فيكم احمدوا الله الم وصلت 7صفر تحكيم /اتحاد احقاد/ كتاب

  17. جلابي الدوحة - قطر يقول

    غايتو الا كان مباراة قديمه لكن مباراة الامس دي ابدا انت ما شفتها
    صحي صحفي هلالي

  18. ابوسنان يقول

    مين القال ليكم دا صحفى رياضى . هو اى واحد فى السودان بخرتف ومسك قلم وكتب لية كلمتين نقول دا صحفى رياضى طيب نقول عن الاساتذة ديل شنو .ود عبد الماجد والرشيد ومزمل واماسا والاحمدى .قل لى ياناس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد