صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شداد يواصل (هري) اعلام المكرمات..!!

1٬009

كـــــــرات عكســـــية

محــمد كامــل سعــيد

شداد يواصل (هري) اعلام المكرمات..!!

* أكثر ما يعجبني في البروفيسور كمال شداد (انو ما شغال) بهوامش الأمور وغيرها من القشور والهيافات، والادعاءات التي يكتبها (فلول المؤتمر اللاوطني)، ويروجون لها منذ زمن طويل.. وهو بالتالي (سادي دي بي طينة.. وديك بعجينة).. ولا ندري ربما يكون في حالة ترقب قبل الانقضاض على (فريسته) في الوقت المناسب..!!
* سافر البروف شداد الى قطر وشارك في قرعة بطولة العرب، واجرى العديد من اللقاءات المهمة التي تصب في مصلحة الكرة السودانية، والتقى برئيس الفيفا انفانتينو، وبحث معه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، واضفى على مشاركة السودان نكهة خاصة، وعاد الى البلاد بهدوء..
* شداد اعلن التزام انفانيتيو بالاتفاق الذي قطعه لرئيس اتحادنا (الشريف العفيف)، خلال زيارته الاخيرة التي قام بها الى الخرطوم، والمتعلق بتأهيل ستاد الخرطوم، باعتبار انه شهد اقامة أول بطولة للامم الافريقية في العام 1957 وبطريقة تليق بتلك الوضعية التاريخية المتميزة..
* وبجانب مشاركة البروف في قرعة العرب ـ والتي تكفل الاتحاد القطري بنثرياتها وليس نظام الكيزان المحلول ـ تلقى شداد دعوة من الاتحاد الاماراتي لتشريف نهائي كأس صاحب السمو المقرر يوم (16) مايو هناك في الامارات.. وبرضو السفرية دي (ملح) تقديرا لمكانة البروف شداد..!!
* وممكن برضو البروف يقوم يسوق معاه المدام التي يمكن ان يتكفل الاتحاد الاماراتي بقيمة تذاكرها واقامتها وكل شئ على عكس ما كان يحدث من تسوّل، وشحدة، ولهف للاموال والدنانير، والمكرمات وغيرها من الذكريات الاليمة، التي خلفها اليخماو هناك ويشهد عليها اصلاء السودان في امارات الخير..!!
* شرّف البروف شداد السودان، وانجز مهمته التي سافر من أجلها، وعاد على وجه السرعة ليباشر عمله في اتحاد الكرة، حيث لم يتسول، او يقوم بملاحقة اصحاب الجيوب الكبيرة في ردهات الفنادق، أو مطاردتهم بالاتصالات الهاتفية، لتأمين الحصول على نثريات سواء كانت بالدرهم او الدولار الحار..!!
* وبتلك الخطوات الواضحة والثابتة والجريئة، اكمل انزه رئيس لاتحاد كروي بالقارة السمراء، زيارته التي تستحق ان نطلق عليها صفة الـ(عملية)، وانجز الكثير من المهام، وعاد في لمج البصر، دون ان يفكر في البحث عن شراء فيلا في الدوحة، او السؤال عن قيمة الاستثمار هناك تمهيدا للهروب الكبير..!!
* سيداتي، آنساتي، سادتي.. ان الزيارة النموذجية التي قام بها البروف شداد الى دوحة قطر حققت كل أهدافها، وردت عمليا على كل متسول وشحاد وارزقي وطبَال ونافخ كير يدعي النزاهة والبراءة والعفة والطهارة.. ليعود بسلامة الله الى ارض الوطن رافعا رأسه امام الجميع..!!
* لم نسمع ان البروف شداد قد اجرى اي اتصالات باصحاب العقارات لمعرفة اسعار الفلل والشقق، ولم يرد ما يؤكد شروع رئيس اتحادنا الهمام في اجراء اتصالات بالعديد من نجوم الكرة السودانية في دولة قطر الشقيقة للاستفادة من علاقاتهم وتوظيفها في اتجاه مصلحة ذاتية خاصة كما فعل البعض..!!
* الانجاز السريع للبروف شداد لكل مهامه في زيارته الاخيرة الى الدوحة كان عبارة عن رد عملي على كل ارزقي طبال لا يعرف في هذه الدنيا غير استغلال النفوذ، وتشجيع كل ما يخدم مصالحه الشخصية، والتي ارتبطت في هذه الايام بمشروع هروب من السودان سيحدث اصداء كبيرة وسيكشف الكثير من الاسرار..!!
* لا تزال قصة سيدنا يوسف تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) ويصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
* تخريمة أولى: في الوقت الذي انجز فيه البروف شداد العديد من الملفات التي تخدم مصالح الكرة السودانية، فانه واصل (هري) كل ارزقي طبّال، وقهر بها عشاق المكرمات، في وقت تابعنا فيه هواة بيع الوهم وهم يكتفون بالبحث عن ارخص اسعار الفلل، والشقق تمهيدا للهروب الكبير.. (ما قلنا ليكم امسكو اليخماو يا جماعة)..!!
* تخريمة ثانية: حمدت الله كثيرا ان سوداكال وقف على حجم الفساد المالي من خلال الارقام التي وصلته مؤخرا عن قيمة وتكلفة معسكر المريخ في القاهرة.. قالو ليه التكلفة 60 ألف دولار وبعدما سأل بنفسه واستفسر عرف ان قيمة المعسكر 40 الف دولار (اللهم اني صائم)..!!
* تخريمة ثالثة: تاااااني بنعيد: يظل ضعف الادارات المتعاقبة على نادي المريخ هو السر في تمدد (الشخصيات الهلامية) التي لو وجدت ادارة قوية تعرف قيمة انها تقود احد الاندية العملاقة بالسودان وافريقيا لما سمحت (لاي متطاول او تاجر وطبّال) للتمدد بالطريقة التي نتابعها حاليا.. الادارة الضعيفة هي التي تفشل في تجحيم اي سمسار يسعى لبث سمومه في الوسط الرياضي والكروي.
* حاجة اخيرة: بتهمون زوجات الغير باستغلال اموال الفيفا لمصالحهم الخاصة، في حين ان زوجاتهم غارقون حتى آذنيهم في (أموال الغسيل) التي جلبها (صاحب الجيب الكبير)، وحولها الى مشاريع استثمارية ومدارس خاصة (عالمية) وما عارف شنو..؟!!
* همسة: وصلتنا تفاصيل ما انتهى عليه لقاء اليخماو مع رئيس رابطة مشجعي النادي الكبير في العاصمة الخليجية.. ولعل اسعار الفلل والشقق كانت هي محور الحديث..!! “اللهم اني صائم”.

 

Mohammed.kamil84@yahoo.com

قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. ابوسنان يقول

    يا ود كامل المابتلحق جدعو . والله تكسير ثلجك لشداد .ولما عملت حسابى كان زحلقنى وكسر رجوالى . ياخى انت صائم ولافاطر . كلامك عن سيد الصحفيين وكلام ذى كلام الحريم فى جلسة القهوة دا خلية لانك اذا اشتقلت 100 سنة صحفى ابدا ماحتحصل مكانتة . قال صحفى رياضى قال.

  2. مز مز يقول

    يا اخونا انت بتتكلم من وين اصحى المخرف شداد جاء به المؤتمر الوطنى ولم يقدم للكرة السودانية شئ يشفع له بالعكس انسان حاقد على المريخ اولا والاندية السودانية كلها ما عدا الهلال او انت زول كسار تلج وبس

  3. الباقر احمد يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل. الناس مساهرة في طلب العتق من النار وانت مساهر عشان تكتب فلان اتصل بفلان عشان ارخص اسعار الفلل والشقق وفلان مكرمات وفلول وزوجة فلان وزوجة البروف هل هذا نقد رياضي؟ ما علاقة الرياضة بما يكتبه هذا الرجل؟ اتقوا الله في القراء يا ناس كورة سودانية. استغفر الله العظيم واتوب اليه من كل ذنب عظيم.

  4. الباقر احمد يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. الزرق الحاقدين لا يطيقون شي يتعلق بالمريخ حتى ان كان مشجع. انتظروا ايها الصرب الملاعين ان شاء الله سنضربكم في الدورتين.

  5. الباقر احمد يقول

    اكيد نفس النزعة والحقد لا تنشرون التعليق الا بمزاجكم… اها خليناها ليكم زيطو فيها كما يقول اهل بني غازي في ليبيا ومحمد كامل العاجبكم دا خلوهو يكتب وانتم سعداء بكتابات لا تمت للنقد الرياضي بصلة كله عن تصفية حسابات مع شخص مبهم.. اشبعوا بيهو عجينكم العاجبكم دا.

  6. ADLI يقول

    وانت متين حتسدها بعجينة يا طبال شداد هههههه وتشيل من راسك هارد فشفاشك مباريهو لي قطر هههههه انت واحد ميئوس منك حسد وحقد غريب اعوذ بالله منك

  7. ابو عمار يقول

    واصل واصل يا ود كامل

  8. هيثم يقول

    يا امشي شوف ليك دكتور نفسي يعالجك لانو انت جاري وراء مزمل من طردك من صحيفتو الان انت بقت عندك حالة نفسية الحق نفسك واتعالج لان مزمل طموحو ماليهو حد وشفناهو هنا في الإمارات حقق نجاح كبير في فترة وجيزة الحق نفسك يا

  9. سوداني وأفتخر يقول

    الدكتور دا ليه حارق رزك ! ؟ ! ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد