صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الفيفا قال.. ما عندكم غير سوداكال..!!

1٬468

كرات عكسية

– محمد كامل سعيد

الفيفا قال.. ما عندكم غير سوداكال..!!

* عندما يكون الصمت هو اللغة الوحيدة المتاحة للتعامل من جانب التجار والسماسرة وبلطجية الكلمة، فان نعمة الله تتجلى، وبالتالي تتاح فرصة مراجعة النفس الى كل من ادمن الاستسلام لسياسة القطيع القاتلة..
* اقول ذلك الحديث بعد ما تابعت المعطيات التي البسها (سماسرة الكلمة) كل ما هو كاذب قبل ساعات من موعد اجتماع الفيفا مع اتحاد الكرة وسوداكال، آخر رئيس شرعي لنادي المريخ، والتي اعتمدت بلا خجل على توزيع وعود وهمية كاذبة لا سند منطقي لها على ارض الواقع..
* فجأة، تحولت كل الصفات التي الصقها المطبلاتية بسوداكال الى سراب يحسبه كل سمسار ماء.. وكان جلوس الفيفا مع (ساسا) اعترافا ضمنيا بشرعيته التي رفضها التجار لا لشئ سوى لانها لم تعود عليهم بالمكاسب التي اعتادوا عليها خلال السنوات الاخيرة..!
* اجتماع الفيفا مع سوداكال اعاد اليه الشرعية التي حاول (بلطجية الكلمة) نزعها منه دون اي وجه حق، وارجع اليه حقيقة انه هو المتحكم الاول في تحديد زمان ومكان الجمعية العمومية المقبلة، وابطلت جلسة الفيديو عمليا ما سمي (بجمعية الصالة)..!
* جاء اجتماع الفيفا الاخير مع سوداكال ليعلن ان زمن (السواقة بشارع الهواء) قد انتهى الا لعشاق ذلك المكان، الذين يمكنهم التنزه فيه ايام العطلات والاجازات الرسمية، واسترجاع بعض الذكريات..!
* شرعية ساسا ما كانت والله تحتاج لكل تلك الضجة لو ان هنالك ضمير حي، يفرض نفسه على عشاق اثارة المشاكل، ومدمني تغبيش الحقائق، خاصة اولئك الذين استمرأوا استخدام المريخ كدرقة او ستار في حربهم ضد شداد..
* الحقيقة التي لا مفر منها تؤكد ان الاعمال (الصبيانية) التي تبناها البعض هي التي تساعد وتفتح باب الاستمرارية لساسا، الذي كما اشرنا من قبل واكدنا انه لا ولن يغادر مكانه الا عبر الطريقة الشرعية التي جاء بها (جمعية عمومية)..!! ************* ان السقوط الدائم لهواة تغبيش الحقائق وتلوينها يضعهم على الدوام في مواقف بالجد بايخة.. وهنا فان تكرار الرهان في كل مرة على كسبهم او تفوقهم في قضية ما انما يخصم من رصيدهم الكثير، ويضعهم محل ومكان استهزاء وسخرية وتريقة كل عشاق النادي الاحمر..!
* نقول ذلك ونحن نعلم تمام العلم ان اي طبال وارزقي وصفاق ومحتال وفرد من افراد فرقة الكورال، من المنطقي والطبيعي ان يكون حريصا على مصالحه الخاصة، ولذلك لابد له من التفكير مليا، واعادة التفكير مرات ومرات، في الاسلوب والخطة والطريقة الحالية، البعيدة كل البعد عن الواقع والمنطق..!!
* ومثل قضية آدم سوداكال – آخر رئيس شرعي منتخب – والتي تدور فصولها منذ شهور طويلة، ما هي الا مثال بسيط، او برهان عملي، للخسائر الفادحة التي ستطال كل طبال يعرف الجميع انه لا يسعى الا لتصفية حساباته الخاصة مع البروف كمال شداد وبواسطة اتهامه في ماذا..؟! في ذمته والعياذ بالله (اللهم اني صائم)..!!
* نحن نعلم ان كل من ادمن التعامل بطريقة الكيزان، وظل يعتمد عليها في حياته العامة والخاصة لاكثر من ربع قرن من الزمان، سيظل مقتنعا ومتمسكا بها، ومتيقنا بانها تبقى على الدوام هي الحل الامثل، والطريق الاوحد للخلاص من اي اشكالية، ووضع حد نهائي لها، ولو حتى بالطرق الملتوية اياها..!
* ان كل من ادمن تمرير اجندته عن طريق دفع الرشاوى وشهادة الزور، يصيبه المولى عز وجل باحساس انه الكل في الكل، لانه وببساطه لم يجد من يوجهه عندما كان صغيرا، (اب او عم او خال او جد)، ويوضح له حقيقة ان الرشاوى حرام، وان المولى عز وجل يلعن الراش والمرتشي، والرائش الذي يمشي بينهما (اللهم اني صائم)..!! ************** ختام القصة، ان الرد المحبط للفيفا حاصر المجموعة التي اجتهدت وراهنت على تدويل القضية، وظنت وهما ان الفيفا وكأس وغيرها صارت لعبة سهلة ومتاحة لها بعد فضيحة مريخ الفاشر التي نؤكد ان المريخ لا يزال وسيظل يدفع ثمنها لسنوات عديدة قادمة.
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* غواصات الطبال داخل اتحاد الكرة فشلوا في تمليك (من اثبت عمليا ان الجري نص الجدعنة) اي معلومة عن ذلك الاجتماع والذي كان فحواه (الفيفا قال.. ما عندكم غير سوداكال)..!!
*تخريمة ثانية:* بعد اسبوع مستقر خلال الربع الاول لشهر رمضان المعظم عادت ادارة الكهرباء (لحركاتها النص كم) وتابعنا برنامج قطع التيار يفرض نفسه على المواطن اثناء ساعات النهار (ولا حول ولا قوة الا بالله)..!!
*تخريمة ثالثة:* سعدت جدا وانا اتابع ادارة قناة الهلال وهي تتخذ قرارا باعفاء (الزولة المكشكشة) من تقديم برنامج مسارب الروح وتكليف مقدمة اخرى.. “والله الشليقة دي ورمتنا ورم في رمضان الفات ومن بين اقوالها المضحكة ما معناه ما تاكلوا بسبوسة لو ما لقيتو عيش”..!!
*حاجة اخيرة:* بهدوء شديد غادر – هدية سادومبا – الزيمبابوي جيسي كشف الهلال.. وعلى عكس ضجة الاستقبال، اكتفى كل طبال محتال، بخبر من سطرين لوداع من اطلقوا عليه امس (تاجر السعادة)..!!
*همسة:* تابعت بالصدفة وانا ضيف مع احد المعارف اعلانات لبرامج رمضان بقنوات السودان (عرب سات) واندهشت فجأة لانني ومعي الملايين لم نتذكر المتاعب منذ شهور طويل..!!

قد يعجبك أيضا
8 تعليقات
  1. الباقر احمد يقول

    قريبا ان شاء الله ستتكرر عليك مرت الأيام كالخيال احلام والشكوى الفالصو وانت ما داير تبطل سب خلق الله حتى وانت في رمضان؟ أستغفر الله العظيم الذي يمهل ولا يهمل وحاتشوف ان شاء الله ولكل ظالم نهاية ولكل ليل نهار يعقبه بس صبرك شوية والأيام كفيلة بحصول عدل الله سبحانه وتعالى.

  2. ياسر عبد الله محمد طه يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نذكرك بسمسار غسيل الاموال الذى تطبل له انت
    وهو مطارد من قبل الانتربول
    وهو الذى يريد ان يطهر امواله المحرمة برئياسته لنادى المريخ
    ونحن نتعجب لغيرتك ودفاعك عن هذا المحتال متردد السجون
    و هو امام عينك يدمر فى نادى المريخ واستاده وفريق الكرة
    ويستخدم اسلوب المراوغة مع الجميع
    فالشىء الذى يحيرنى بأنك تدعى صحفى نزيه و تدافع عن نادى المريخ
    لكن الحقيقة تبين لنا غير ذالك
    فهمك وشغلك الشاغل هو شتيمة جمال الوالى الذى دفع من حر ماله لناى المريخ
    ولكن هذا الرجل المهذب المريخى الاصيل لا يهتش لصياحك وصرخك وعويلك ونياحك
    فجميعها تصب فى ميزان حسناته باذن الله رب العالمين
    اما انت اذهب ودافع عن هلالك ودع لنا نادينا
    نحن جماهير المريخ ندافع عن حقوقنا
    و نزيدك علما بأن سوداكال بعد رحيله هو وزمرته سوف لا نقبل حتى بعضويته ناهيك عن الترشح للريئاسة
    نسأل الله تبارك وتعالى أن يزيح عن نادى المريخ سوداكال وامواله الخبيثة
    وان يولى علينا مجلسا يعرف كيف ينقذ النادى الذى دمره (( سودا دمار )) لدرجة أن جعله مسخرة ومضحكة بين الناس
    ونسأله سبحانه وتعالى بأن يهدينا و يهديك من سب وشتم الابرياء من الناس
    ونذكرك بهذا الشهر العظيم
    شهر التوبة والغفران
    لأننى لاحظت بأن غالبية مقالاتك تنتقص من جمال الوالى الذى تحبه جماهير المريخ
    وتذهب لمدح الثناء على المحتالين الذين يريدون الكرسى بالمراوغة ويغسلون اموالهم غير المشروعة عن طريق ادارة ناى عظيم مثل المريخ
    المريخ وجماهيره مشهود لهم عالميا ومثنى عليهم
    فجماهير المريخ تعتبر الجمهور المثالى وبشهادة الاتحاد العربى لكرة القدم
    والمريخ مشهود له بأنه صاحب الكاسات الجوية

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياسر عبد الله محمد طه
    ليبيا
    بنغازى

    1. الديامي يقول

      هههههههه
      جمال الوالي يصرف من حر ماله ههههههههههههه حلوة منك
      دا مال السحت
      مال الشعب المسروق بواسطة الكيزان الهاربين من العدالة
      جمال الوالي أكبر كوز وأكبر حرامي وتاني السودان لو عايز يشوفو إلا يفتح قناة السودان
      الفرق بين سوداكال والوالي بتاعك إنو سوداكال حرامي ومحتال دولي سرق الإجانب وما بقدر يسافر للخارج والحرامي بتاعك سرق الوطن وما بقدر يرجع السودان
      شفت القصة دي كيف الإتنين حرامية واحد ما قادر يسافر برا السودان والتاني ما قادر يرحع السودان ههههههه
      عشان كدا الحاصل ليكم الآن دا غضب إلهي ( آكلي السحت )
      تاني ما تقوم ليكم قائمة يا دلاقين ويا ظناطير ويا جلافيط

  3. صلاح ابراهيم محمد يقول

    جاهل ، وحاقد تحب وتعشق إثارة الفتن ، دائما ما أجد كتاباتك سلبية فلذلك لا غرابة أن تجد سخط القراء عليك ووصفهم لك بأبشع الألفاظ. تبحث عن الشهرة وتدوس علي كرامتك يا أخي استحي واصبر حتي تنجلي الأمور ومن ثم اكتب مايحلوا لك بعد أن تقول الفيفا كلمتها ، قبل اليوم كنت تسخر من الدكتور بخصوص كأس وكأنك صاب القوانين في رأسك وكنت تتحدي وأخيرا رجع الكأس لأصحاب القلعة ، ليس كل ما يقوله العجوز صحيح وهو مصدر ثقتك للاسف

  4. عباس يقول

    لا تيري لا كرشوم امسكوا في البعشوم هههههه امسكوا قوي في سيف الدمازين تيري تاني ما بدقها الا في التسجيلات الرئيسية / سودا كال ده جاءكم تعيين ما فاز من السجن وحا يفوز تاني بالتزكية هو الوصيف عندو منو ممكن يخلف سودا كال عزو كته يعني شرخ طيب اشرحها ليكم هربه خالد سلك ولد اخته من لجنه ازاله التمكين والثراء الحرام يعني لو رجع بتربط لومستنين عزو واطاطكم أصبحت وسيف تيري ممكن يقطع الزلط في التكميلية عقدوا ده زي عقد بكري المدينة عادي ممكن يلحسوا تيري خلوه امسكوا في سيف الدمازين

    1. الكيزان يصرخون يقول

      انت وشداد وسود دا كال واحد فهمكم واحد تير ي تمديد عقد وليس تسجيل

  5. سامر بابكر يقول

    يا عباس انت الزومي ضايقي مالها؟ شكلك حاتاخد علقة ساخنة قريبا تيم اهلي شندي وأهلي الخرطوم مع ابوعشرين والغربال من المريخ وبعد دا نسلخكم سلخ بدون بنج إن شاء الله بل رأسك والحل في البل يابا. هههه اهمد شوية وابرد وخليك من سطور محمد عبدالماجد وناس السريح ود سعد في المعبرة ههههاي ٦ نمور من ورق سيفترسها الأسد المناضل ان شاء الله. وتعال قابلني بسوباطك ومتعافيكم وابوناصر اما سوداكال ليس لكم دخل به وجمهور المريخ قادر على حسمه هو وابوشعر منكوش المخرف داك الحاقد اعوذ بالله من شره الله يشغله في نفسه.

  6. محمد الوسيلة يقول

    كاتب هذا المقال هو وشداد وسوداكال من الشخصيات التي ابتلى الله بها الوسط الرياضي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد