صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإعــــارة … !!!

1٬261

ريشـــة زرقـــــاء

ناجــي ابراهيـــم

الإعــــارة … !!!

2021/4/24

◐ طالما النادي يملك عقد محدد بمدة زمنية مع لاعب معين من المفترض ان تكون الكلمة الاولى والاخيرة للنادي وبالتحديد في موضوع الإعارة لان النادي دائما يدفع ثمن تعنت اللاعبين والرفض والمطالبة بالشطب بسبب قناعة شخصية من اللاعب او بسبب تحريض من نادي اخر يريد تسجيله بقيمة اقل طالما اللاعب بعد الشطب يأخذ حقوقه كاملة .. نعم من المفترض ان تكون الكلمة للنادي ويتم تحويل ملف اللاعب للنادي المعار حسب المدة والتي لاتخرج من زمن مدة العقد ويكون اللاعب ملزم بالتنفيذ طالما النادي يملك عقده اي انه تحت امرته حتى إنتها المدة الموقعة بينهم … اتمنى تعديل هذه الفقرة حتى يستفيد النادي من عقد اللاعب بالكيفية التي يراها طالما انه يملك عقد بالطريقة القانونية أو في حالة العدم يمكن صياغة فقرة ملزمة في عقد اللاعب تتيح للنادي إمكانية إعارته والإستفادة من خانته متى مارأت الإدارة ذلك حتى لاتحدث ربكة في عملية الإحلال والإبدال .

◐ يجب ان يعلم اللاعب إن الإعارة لاتعني التشكيك في إمكانياته بل هي فرصة كبيرة لاثبات وجوده في مكان اخر ويجب ان يعلم إن الإعارة لاتعني التخلص منه بل تعني انه مازال محل ثقة إدارة ناديه والتي ترى انه يمكن ان يعود اقوي وانفع طالما انه لم يكن ضمن خطط المدرب في الفترة التي قضاها داخل الكشف .
هذا مجرد رأي شخصي من واقع قراءة مايحدث في فترة التسجيلات وبالتحديد في موضوع الإعارة.
.
◐ اعار الهلال من قبل اللاعب الشغيل لهلال الابيض وابدع اللاعب في حينها مع ناديه الجديد وعاد اكثر قوة وشكيمة واصبح الان الكابتن الثاني للهلال واللاعب الكثر مردودا في الفترة الاخيرة بل وكابتن للمنتخب الوطني المتأهل حديثا لنهائيات الكان 2022 المقامة بالكاميرون وهذا نموذج للاعب طموع ويثق في امكانياته
… واكيد إذا كان اللاعب يملك الصبر والإصرار والعزيمة يمكن ان يعود بأفضل المستويات في المستقبل .

◐ كنت اتمنى إستمرار جيسي ومنحه فرصة اخرى لان هذا اللاعب يملك مايقدمه ويحتاح فقط لمشاركات متواصلة ليسكب إبداعه او في حالة العدم بيعه او اعارته ليستفيد منه النادي ماليا إن لم يكن فنيا بدلا من انهاء عقده وجعله لقمة سائغة ليستفيد منه نادي اخر بصفقة إنتقال حر .. وهذا يقودنا لسؤال منطقي .. لماذا دائما نسجل محترفين ونتخلص منهم بالمخالصة وإنها العقد دون الفائدة والتربح من الصفقة والاندية الكبيرة تضع اللاعبين قبل فترة كافية في لائحة البيع او الإعارة حتى يستفيد النادي والامثلة كثيرة وتطبق في كل دول العالم الإ في السودان يتم هذا الامر بعشوائية ولذلك كثرت الشكاوي من اللاعبين والمدربين وهم يطرقون ابواب الفيفا ليجلبوا لنا العقوبات والغرامات والتي جعلت انديتنا محل إستغراب وإندهاش المحكمة الرياضية بالفيفا لان طريقة التخلص غير قانونية وإرتجالية ولا تراعي مصلحة النادي … اتمنى ان تتم مراجعة هذه الامور مستقبلا وتكون الإحترافية حاضرة في ملفات وعقود المحترفين ويكون هنالك فن للتسويق يعود بالفائدة للنادي .

ريشـــة اخيـــرة

◐ نرحب بالقادمين الجدد عمر المصري وعثمان ميسي وحسين النور ونتمنى لهم إقامة طيبة رفقة سيد البلد مليئة بالإجتهاد والإبداع والتضحيات .. وبالتأكيد اللعب لفريق كبير مثل الهلال يحتاج لفورمه معينة وتركيز كبير وثقة بالنفس والإ المصير سيكون الخروج من باب الدخول ونتمنى التوفيق للجميع بالشعار الازرق ..

و

انت الهلال انـت الجمـال
حبك جميل سكن القلوب
ماخلـه حـتـه ولا مجـــال

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. عبدالرحمن أحمد محمد التوم. يقول

    ملاحظة إحترافية ذكية للغاية وصحيحة ومنطقية ويجب وضعها موضع التنفيذ فورا من قبل جهة الإختصاص”الإتحاد العام “فورا وقبل حلول التسجيلات الصيفية القفادمة..فهذه الفقرة “الإارة” بها عيب خلقي فات على أصحاب الشأن فعليا..ولابد من إجراء عملية جراحية لإصلاح هذا الخلل حتى يستفيد ويفهم ويرتاح الجميع اللاعب ,النادي والطرف المعار إليه.

  2. عبدالرحمن أحمد محمد التوم. يقول

    A very smart, correct, and logical professional note that must be put into effect by the competent authority, the General Union, immediately and before the upcoming summer registrations arrive. This paragraph “loan” has a congenital defect that has actually been lost on the concerned parties. And it is necessary to undergo surgery to correct this defect until Everyone benefits, understands and relaxes: the player, club and party on loan to him

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد