صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فساد الاتحاد الطار.. الذي لا يراه هواة دق الطار..!!

955

كـــرات عكســية

محــمد كامل سعيد

فساد الاتحاد الطار.. الذي لا يراه هواة دق الطار..!!

* تتعدد الامثال الشعبية، وتتنوع كاشفة الكثير المثير من خداع الدنيا الزائف، ومن بين تلك الدروس النظرية للامثال الشعبية (تعيش كتير.. تشوف كتير، وخربانة ام بناية قش، وحبيبك يقرقش ليك الزلط.. وعدوك يتمنى ليك الغلط، والمظاهر خداعة، وحبيبك كان بقى ليك عسل ما تلحسو كلو) وغير ذلك الكثير من الامثال التي تحمل الحكمة والتحذير..
* وكما تعودنا فان الامثلة المتعلقة بكشف هواة التطبيل والقيام بحملات (تثبيت هذا الاداري او ذاك عبر اداة تكسير التلج) تظل هي الابرز والاهم خاصة بالنسبة للاوضاع المتلبدة التي وصلت الى مرحلة الضبابية في الرياضة عموما وكرة القدم على وجه الخصوص..
* مثلا يعني مثلا، يشهد جميع الاصلاء الشرفاء من عشاق الكرة بحقيقة الفساد المالي الذي فرض نفسه على نادي المريخ، واتحاد الكرة السابق، بقيادة شلة الانس، ويدرك صاحب كل عقل بما كان يحدث من الاعيب وخداع و(مصالح خاصة علنية وغير علنية)..!!
* كما ان كل الاصلاء من عشاق الساحرة المستديرة يعرفون ما دار من حوارات تعهد فيها امين مال الاتحاد السابق، برد كل الديون المالية، التي ثبت استلامه لها بواسطة وكالة السفر، التي كان تقوم بدور البطولة في كل العمليات، وربما بمشاركة سماسرة وتجار من جانب بعض الاندية..!!
* ولعل وصول البروف شداد الى قيادة الاتحاد قد تسبب في ايقاف كل المعاملات التي ضلع فيها مجموعة من (صائدي الجوائز) الذين يحرصون على قضاء مصالحهم الخاصة بعيدا عن اعين الناس، في حين انهم امام الجميع عبارة عن (صاغ سليم، لا فيهو شق ولا طق)..!!
* حتى بعد ابتعاد كبار قادة الفساد عن دائرة العمل في الاتحاد، ونجاح الرئيس الجديد البروف شداد في فك الحظر المالي لاتحاد الكرة، بعد زوال وجود شبهة فساد، تواصلت المتاجرة، وهذه المرة باسم بعض قناصل الدول الافريقية، الذين ظهروا بشكل آخر للفساد المالي لا يختلف عن ذلك الوجه القبيح الاول..!!
* القنصل (ما حازم) التابع للسفارة الغانية، استغل فرصة الابتعاد عن مسرح (اللهف واللغف)، فقرر زيادة قيمة التأشيرة لاي فرد من افراد بعثة المنتخب الوطني، التي غادرت الى هناك لاداء جولة بالتصفيات القارية.. وكالعادة لم يهتم السمسار، المسنود بتأييد اليخماو، بأي خسائر مادية لان (قلبو مات، واعتاد على ذلك)..!!
* حتى سفرية الهلال، الى غانا لمقابلة الاشانتي في الدور الاول لبطولة ابطال افريقيا كاد ان يقع الازىق في فخ سمسارتها المسنود بتأييد اليخماو خاصة وان المصالح مشتركة، وتفاصيل التربح من الكيانات سوء اندية او اتحاد متشابهة لحد التطابق..!!
* البروف النزيه كمال شداد وجه محامي الاتحاد بفتح بلاغات ضد اسامة عطا المنان المسنود بتأييد (اليخماو كبير الكهنة) وذلك لاسترداد الاموال التي لهفت ووعد الرجل بردها ولكنه لم يفعل حتى الان.. وعليه فان القانون يجب ان يأخذ مجراه وبسرعة..!!
* طبعاً المثير في القصة التي تعرضنا لها في السطور اعلاه لا علاقة لبلطجية الكلمة بها ولا السماسرة والصفاقة وبقية افراد فرقة الكورال، الذين ادمنوا توجيه كلماتهم في اتجاه الناحية التي يوصي بها اليخماو.. الدليل ان كل ما حدث من فساد في اي مكان سواء داخل الاتحاد او غيره فانه لا يعنيهم بشئ، واجمل حاجة عندهم ان الزول يعمل نفسو رايح (واللهم اني صائم)..!!
* لا تزال قصة سيدنا يوسف تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) ويصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة أولى:* كل المعطيات تؤكد ان (كبير الكهنة اليخماو) يتعمد التستر على ما كان يحدث من فساد في دوائر اتحاد الكرة السابق، وعامل فيها (احوص ومطنّش) وما شايف اي حاجة، مع الاشارة هنا الى ان كل عشاق الكرة بعرفون تفاصيل الفساد المالي الذي سكن ديار الاتحاد ايام الكيزان..!!
*تخريمة ثانية:* فساد مالي يزكم الانوف على هذه الشاكلة لا بيعرف السماسرة مكانه ولا بيتدخلو فيه.. ليه..؟! عشان بكرة لو عملو اي حركة الهدف منها كشف خبايا الفساد فانها ستجبر اصحاب الفساد ورعاته على كشف كافة التفاصيل، والتي ستحمل معها بالتأكيد بلاوي سودا والعياذ بالله..!!
*تخريمة ثالثة:* تاااااني بنعيد: يظل ضعف الادارات المتعاقبة على نادي المريخ هو السر في تمدد (الشخصيات الهلامية) التي لو وجدت ادارة قوية تعرف قيمة انها تقود احد الاندية العملاقة بالسودان وافريقيا لما سمحت (لاي متطاول او تاجر وطبّال) للتمدد بالطريقة التي نتابعها حاليا.. الادارة الضعيفة هي التي تفشل في تجحيم اي سمسار يسعى لبث سمومه في الوسط الرياضي والكروي.
*حاجة اخيرة:* التعاون القديم، والتحالفات الاستراتيجية بين عضو الاتحاد، وكبير الكهنة المسنود بتفاصيل دقيقة وحساسة جدا جدا جدا، ربما يكون هو اساس الحملات الكاذبة على البروف كمال شداد، (اللي ح يجيب كثافتهم ويجبرهم على الهرولة بالطريقة الصاح)..!!
*همسة:* (فساد الاتحاد الطار) من الطبيعي ان يعمل مواهيم البحث عن الحقيقة أنفسهم بانهم ما شايفين حاجة، وكيف ما يعملو رايحين وأس الفساد متورط معهم في صفقات مشبوهة، وتفاصيل غريبة جعلت (بيوت الفساد محتارة ما بين التمليك والايجار..!! “واللهم اني صائم”).

*Mohammed.kamil84@yahoo.com*

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. الكيزان يصرخون يقول

    الدنيا رمضان وانت لسا ماعاوز تبطل حقد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد