صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكاف يعلن عن إنشاء بطولة أفريقية لكرة القدم للمدارس والاكاديميات

192

رحب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، الدكتور باتريس موتسيبي ، بإطلاق مشروع مسابقة تجريبية بين المدارس في إفريقيا هذا الأسبوع.

خلال زيارة عمل إلى كينشاسا في جمهورية الكونغو الديمقراطية ، شكل الدكتور موتسيبي مع أمين عام CAF فيرون موسينجو أومبا ، جزءًا من توقيع اتفاقية مع الأمين العام لـ FIFA ، فاطمة سامورا ، وزيرة الرياضة والترفيه في جمهورية الكونغو الديمقراطية ، مارسيل أموس مبايو كيتنجي ، ورئيس الاتحاد الكونغولي لكرة القدم ، كونستانت أوماري.
وصرح الدكتور موتسيبي بأن المسابقة بين المدارس التي تم إطلاقها في جمهورية الكونغو الديمقراطية هي مشروع تجريبي من شأنه أن يؤدي إلى إنشاء مسابقة بين المدارس في المناطق الأفريقية الست ، مما يؤدي بالتبعية إلى نهائيات بطولة المدارس الأفريقية.
كما قال إن أحد أفضل الاستثمارات في مستقبل ونجاح كرة القدم الأفريقية هو الاستثمار في كرة القدم المدرسية وبناء أكاديميات كرة القدم للشباب من البنين والبنات.
خلال إقامته في كينشاسا ، قام الرئيس موتسيبي أيضًا بزيارة مجاملة لرئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية ، سعادة السيد فيليكس أنطوان تشيسيكيدي تشيلومبو ، والذي يدعم تنظيم بطولات كرة القدم في المدارس في جميع أنحاء البلاد وكذلك في بقية القارة الأفريقية “

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد