صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

احمد عبد القادر “ما قال بِغم” وحلفا يجيب عنه..!!

662

افياء
أيمن كبوش
احمد عبد القادر “ما قال بِغم” وحلفا يجيب عنه..!!

 

# تجاهل الأخ الأستاذ، أحمد عبد القادر، رئيس لجنة الإشراف على الجمعية العمومية بنادي الهلال، الرد على اسئلتنا التي دفعنا بها الى بريده، وما كان لنا أن نفعل ذلك لولا معرفتنا التامة بحرصه الأكيد على إحقاق الحق بإسم هلاليته التي لا يخالطها شك، ولكن يبدو أن عصف الايام قد منعه من أن يقول “بِغم” في هذا الزمان الاغبر.
# أناب الأخ الأستاذ محمد سليمان المحامي، أو محمد حلفا كما شاع عن تعريفه بيننا كعضو محترم في الاتحاد السوداني لكرة القدم، أناب عن الأستاذ أحمد عبد القادر في الرد على اسئلتنا، حيث جمعتنا جلسة نقاش طويل في منتدانا العامر بالمحبة والإلفة والنقاش الساخن بمقهى العمدة بالخرطوم، واعترف الأخ حلفا بأن ما نقوله عن حاكمية النظام الاساسي لنادي الهلال لعام 2008 صحيح ومقبول ومنطقي لأن هذا النظام لم يلغ أو يعدل ولكن المشكلة الكبرى تتلخص في أن الاتحاد السوداني لا يمكن أن يعترف بأي دور لمفوضية هيئات الشباب والرياضة التي يعتبر تدخلها، تدخل طرف ثالث والفيفا لا يمكن أن يسمح بذلك، ثم أضاف، والحديث للأستاذ محمد حلفا، الاتحاد السوداني منح انديته فترة سماح لتوفيق أوضاعها وفق أنظمتها الأساسية القديمة حتى تواكب وتنسجم مع النظام العالمي والوطني ولكن بعض الأندية لم تفعل وعلى رأسها نادي الهلال الذي كان يستحق العقوبة من الاتحاد ولكن كما تعلمون الاتحاد لا يستطيع معاقبة القمة.
# سألت الأخ محمد حلفا عن المخرج القانوني وعن ما استند عليه الاتحاد في تعيين لجنة تطبيع لنادي الهلال، فقال إنه لا ينفي بأن الاتحاد أخطأ في تعيين اللجنة دون إسناد قانوني مع انه يملك الحق في التعيين بينما أخطأت لجنة التطبيع في تعيين لجنة الإشراف دون أن تأخذ الأذن من الاتحاد السوداني، وختم حلفا حديثه بأن ما يجري سيجرنا إلى تضييع الزمن لذلك لابد من مراجعة الأخطاء وتصحيحها.
# اللهم أنر بصيرتنا إلى ما يجعل أحمد عبد القادر يصمت، صمت القبور.

فيء اخير

# كان الأخ هشام السوباط رئيس لجنة تطبيع نادي الهلال، في حاجة لمن يهمس له في اذنه ويقول له أن المركب في طريقها للغرق، وقبل ذلك أن يحدد له أسباب الغرق.
# ولكن ما يؤسف له حقا، أن من لا يعرفون أ ب ت العمل العام، يعرفون أسباب غرق مركب السوباط، ويمكن أن يجترحوا له الحلول، فمتى يعرف السوباط ذلك..؟!
# السوباط في حاجة لجلسة مغلقة لتفكيك المفيد مما قيل في لقائه مع الصحفيين، الذين صوب بعضهم في جذور المشكلة، بينما انصرف الكثيرون لتكسير التلج على شاكلة “انت هبة السماء للهلال” و”انت ليلة القدر للهلال” وكاد البعض أن يقول له: “انت بدر السماء في صفاك.. يا سوباط متى وفاك”.
# لو ركز السوباط مع مثل هذا التهريج العابر، مثل تركيزه مع من يجلبون له المشاكل ويساهمون في إغراق مركبه، فإن أيامه المقبلة لن تطاق ابدا في الهلال.
# يا عزيزي الجمصي، انت صحفي كبير، وينبغي أن تكون احرص الناس على إعداد المكان الذي يليق بالصحفيين ويليق بالنقاش، وها قد جاءك الاعتراض من الاستاذ صلاح مليشيا الذي رفض أن يكون اللقاء مع الرئيس في “خيمة سماية”.. حليل الولاية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد