صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بلا جدال العمومية بيد سوداكال

1٬543

حروف ذهبية

د. بابكر مهدي الشريف

بلا جدال العمومية بيد سوداكال

 

× يصر الثنائي الزعلان أسد والكندو على العوم عكس تيار الحق والصاح، ويعلنان أن الجمعية العمومية الخاصة بنادي المريخ قائمة في موعدها يوم السبت المقبل بعد أن أعلن قبلا رئيس النادي السيد آدم سوداكال عن تأجيلها لوقت آت.

×صحيح الوضع بالنادي مضطرب ومتدني وقد لا يحتمل هذا التأجيل، ولكن تبقى الحقيقة هي أن لا جمعية شرعية ومعترف بها، إذا لم تقم برضا وقبول رئيس النادي الشرعي.

× قلنا قبلا أن سوداكال به علل ومحن، وله سلبيات عديدة في الجانب الإداري، وهذا وضعا طبيعيا كونه أتى بلا رؤية واضحة، وأنه كان حبيسا ولم تكن له تجربة تعينه على إدارة النادي الكبير بكل تأكيد ويقين.

× جميع الذين وقفوا مع سوداكال يوم الانتخابات، كانوا غاضبون بلا مبرر على والي الجمال، وظلوا يلاحقونه بذات الكلمات المنقصات، والتصريحات الجوفاء ويصفون عمل الرجل بالمبتور، وظلوا يطلقون الشائعات ويجمعون الهتيفة أصحاب الأصوات المأجورة في وجهه كلما واتتهم فرصة أو سانحة.

× عندما كان ود الياس رئيسا للمريخ كانوا يسبونه وينادون بذهابه، وتجمعوا كثيرا لإزالته، وفعلا استطاعوا بواسطة حكومة الإنقاذ إعفائه بلا مبرر ولا قانون ولا نظام أساس، ولكن بقوة السلطة، وتم تعيين كل معارضي ود الياس بخلاف والي الجمال الذي كان تعيينه بمثابة هبة ربانية للنادي المكلوم.

× ومنذ أن بدأ والي الجمال في العمل الجاد ظهرت الأصوات الشاذة وهي تصف عمل الرجل بالخطأ ، وتنادي برحيله، ولكنه صبر وجبر وقدم للمريخ عملا جميلا كان بمثابة بعث حقيقي للنادي الأحمر.

×عانى والي الجمال من الأذى ونكران فضله وقرر الابتعاد وكفر تماما بالعمل الإداري بالنادي ورفض المواصلة، وقامت الجمعية العمومية التي دعا لها ونظمها واعترف فيما بعد بنتائجها وسلم الجمل بما حمل للمجلس الجديد.

×والكل شاف تلك الفرحة التي عمت أهل الغبن والكره ، ورأي الكافة ذلك الشخص الذي أشار بيده لعلامة الذبح وهو بلا شك يقصد ويعني والي الجمال، هذه الأجواء عير النظيفة لا تشبه المريخ والصفوة أبدا أبدا.

× عصام الحاج وعبد الصمد وليمونه والكيماوي وغيرهم كثر من أقطاب ومناصري النادي وكل تجمع المريخ، كانوا يقفون ضد جمال الوالي، ويصفونه بالمتخبط ويطالبون برحيله، وعندما رحل لم نرهم متقدمي الصفوف فتاه المريخ ودخل في هذه الدوامة الملعونة.

×الآن يطالب الناس برحيل سوداكال وكل توابعه، عبر الجمعية وغيرها، ولكن لم نر إطلاقا أنهم قد جهزوا بديلا ولم نحس أن فيهم من يثق بذاته ليتقدم الصفوف ويقود النادي إلى الأمام.

×الرأي عندي هو، أن المشكلة الكبيرة والعصية ليست هي ذهاب سوداكال، فسوداكال فترته انتهت وستقوم الجمعية العمومية اليوم أو غد، ولكن المشكلة العويصة والمعقده هي من سيخلف سوداكال، وهل هناك من نظم ذاته وجهز نفسه لخوض الجمعية العمومية والفوز على سوداكال، إذا أراد الترشح وحكم النادي مرة ثانية؟

×خلاصة القول هو، ينبغي على الكافة والمهتمين بأمر المريخ أن لا يشغلوا الوقت والزمن بسوداكال، فالرجل فترته انقضت بخيرها وشرها، ولكن يتوجب على الصادقين أن ينظموا صفوفهم وتجهيز تمويلهم ومناصريهم، وخوض الجمعية العمومية وحكم النادي بالحسنى.

ذهبيـــــــــــــــات

× المشكلة بالسودان كلها إدارية، والإشكال سببه الارتجال وعدم التخطيط.

× السودان البلد الوحيد بالعالم الذي يهتم شعبه بالأشخاص ويتجاهل البرامج والأعمال.

×سوداكال سيذهب إن وجد من ينافسه ويتغلب عليه عبر الجمعية العمومية، وسيبقى وأظنه كذلك، إذا لم يجد عملا متقنا في مواجهته.

×لن تقوم الجمعية العمومية يوم السبت إذا لم يوافق رئيس النادي ويتبناها.

×أي محاولة لتخطي رئيس النادي تصبح الجمعية عبثية وهزلية ولن تقدم ولن تؤخر.

×إذا افترضنا عبطا أن جمعية السبت قانونية وشرعية فهل ستفضي بمجلس قوي وقادر على قيادة النادي؟

×بدلا عن الجعجعة والطربقة ، كان الأولى بأهل المريخ التوافق على مجلس قوي وقادر.

×علي أسد والكندو يريدان فقط ذهاب سوداكال على يديهما، ليبررا له أنهما مهمان.

×نحترم كل الأصوات التي ترى في سوداكال منقصة، إلا صوتي الكندو وعلي أسد.

× أحرز لاعب منتخب السودان الغربال محمد عبد الرحمن هدفا جميلا في شباك مرمى منتخب ساتومي سيحفظه التاريخ.

الذهبيـــــــة الأخيــــرة

× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول بالصوت العالي، بلا جدال الجمعية العمومية بيد رئيس النادي آدم سوداكال، انتهى البيان.

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. Abdou يقول

    انت خير مثال، مهتم بسوداكال والمريخ ولم تتطرق ولو بكلمة للفريق القومي ولو بكلمة أو إشارة !!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. صلاح يقول

    هههههايا، خلاص قنعت من البتاع الطوالي ويده الطاهرة بعد ما لقيت سدوكل مكنكش ورجعت تطبل ليهو تاني ؟ صحي كتاب المرخرخ منفعجية وبلا مبادئ والواحد فيهم يعوم مع إتجاه المصلحة الشخصية !!
    بس ياتري تاني سدوكل حا يشتغل بيك ويهبب ليك بعد الشتائم الكانت مالية أعمدتك ؟ ماظنيت، وشكلك جايي متأخر شديد 😆😆😆
    شكلو كدة الكاهن الأعظم أليخماو خلاص إنتهي من مصلحته معاكم وجايين تفتشوا الماضي الولي زمان !!
    بالمناسبة، صبي الكاهن الأعظم أليخماو العجوز ولدنا أبو المستعار المندلاوي موقعه بعدين حا يكون شنو من الإعراب 😂😂😂

  3. الباقر احمد يقول

    البلوله يا مريض الله يشفيك من التطفل والحشرية انت مالك والمريخ يا فظبع..سبحان الله هذا المدعو صلاح لا يمكن يتام ويصحى من غير سب وشتم اهل المريخ…اللهم اشغله في نفسه بتدمير المدعوم اللهم اجعل تدبيره تدميره بقدرتك يا عزيز يا منتقم. اللهم عليك بهذا المتنطع الحاقد الذي لا هم له غير المريخ.

  4. صلاح ابراهيم محمد يقول

    هل نتيجة المباراة كانت واحد صفر حتي تمتدح هدف محمد عبدالرحمن منفردا ، أراك هذه الأيام تخفف من حدة الهجوم علي المدعو سيئ الذكر سبحان الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد