صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أحذرك أن تتعامل مع سوداكال

738

حروف ذهبية

د. بابكر مهدي الشريف

أحذرك أن تتعامل مع سوداكال

 

×(أحذرك أن تتعامل مع سوداكال) هذه العبارة كررها احد المنتمين لجمهور المريخ في وجه الرئيس الفخري لنادي المريخ الشيخ أحمد التازي، يوم زيارته برفقة رئيس النادي آدم سوداكال، ووفد الشركة اليابانية التي تريد تعمير الإستاد والنادي.

×الرأي عندي هو، أن ما بدر من جمهور المريخ في ذلك اليوم ، أمام الضيوف وبتلك الصورة القبيحة والكريهة أمر محزن ومؤسف بحق النادي وبحق السودان كله، وقبل ذلك بالأخلاق والتسامح السوداني وقبل هذا أيضا مضر وقاتك بالعقل والحكمة التأنق في تناول الأشياء بكل تأكيد ويقين.

×راعي الضأن في الخلاء يفهم أن الوضع الإداري بالمريخ معقد ومنهار تماما، ولكن قطعا لم يكن سوداكال هو وحده المسئول عن هذا الخلل الكبير، ولكنه مسئولية أهل المريخ قاطبة إن كان هناك أهلا للنادي بعد الذي بان وظهر مؤخرا.

×سوداكال هو رئيس النادي الآن ولن يتغير هذا الأمر بالملاواة والعناد والكجار واللعن والسب والألفاظ السيئة التي لا تنم عن خير، ولم يحدث عبر التاريخ أن الفوضى والبلطجة كانت قد أصلحت معوجا أو جبرت كسرا.

×نتمنى ويتمنى كل شخص أن يذهب سوداكال ورفاقه اليوم قبل الغد، ولكن ليست هذه ه الطريقة التي نريدها لذهاب سوداكال عن الديار الحمراء، نحن نريد حقا أن يذهب سوداكال عبر صندوق الانتخاب كما أتى.

× سوداكال سوداني ومريخي وترشح لخدمة النادي عبر الرأس، ولم يجرؤ راجل (ود مقنعة) في المريخ الترشح في وجهه رغم أنه كان بالسجن، فلماذا نتعامل معه وكأنه أتى لحكم النادي من واق الواق بلا سند أو شرعية؟

×ولو اعتبرنا أن سوداكال أتى بالقوة وبالرجالة وعلى الدبابة والرشاش، فهل يعقل أن نأتي يوم الضيوف ونظهر بتلك الصورة الشينة وتلك العبارات التي لا تدل عن شيئ غير العوارة والفوضى والجهل والهمجية وعدم الاحترام والتقدير للذات وللغير.
×بالله عليكم من الذي لزه ذلك الرجل ودفعه ليقف أمام ضيف أتى فقط ليخدم الكيان، (ليور ور) له في عينه بأصبعه ويقول له بصوت عال وبلا خجل أحذرك أن تتعامل مع سوداكال.

×كيف لا يتعامل مع سوداكال؟ والرجل اليوم هو الرئيس الشرعي والمعترف به محليا ودوليا وواقعا معاشا وماثلا،وهو الذي اعتمد رئاسته الفخرية وهو الذي هيأ له الزيارة وهو الذي رسم له الخريطة، هذا غباء وتخلف لا يساعد على تقديم الخدمات الواردة من خارج الإطار المحلي.

× من أنت يا فتى حتى تحذر قامة اقتصادية محترفة أتت بدراسة وفهم وتنسيق، فهل تعتقد أن الذي يقف أمامك ويتحدث إليك، بهذه السذاجة التي تظنها وأنك بحديثك الكريه ذاك، ستمنعه من المضي قدما في برنامجه الهدف؟

×وأنا أتابع تلك الهتافات الرعناء وتلك التفلتات اللفظية البليدة بحق رئيس النادي في وجود الضيوف، يملأني الأسف الشديد لما وصل إليه حال المريخ، وكيف انجرف وصار ألعوبة تتلاعب بها الأصوات المشروخة التي لا يهمها هم غير الفوضى والقبح أعوذ بالله.

×نحمد لسوداكال والله صبره على الأذى وعدم تلفظه بسوء بحق أي شخص مهما كال له من السباب والكلام غير اللائق، ولم=ن يعجز لو أراد ان يساير الموجة ، ولن بعجز بدخل الكل السجن، ولكنه يتمسك بالصبر.

×معظم الذين تهجموا على سوداكال يوم زيارة التازي لا يملكون العضوية ولم يقدموا للمريخ شيء غير الضجيج والنبيح والهوس الفضيحة المضرة، وقطعا هذا سلوك غير مقبول ولن يفيد المريخ ولن يزيح سوداكال عن الرئاسة أبدا أبدا.

×سوداكال له أخطاء كثيرة ، وله سلبيات عديدة في طريقة إدارة النادي، ولكن ما يقابل به من أعضاء مجلسه المنشقين عنه، ومن الذين يعارضونه منذ اليوم الأول، وكذلك من الصادقين المشفقين على حال النادي، هو أسوأ من سوء الرجل وسلبي أكثر من سلبية الرئيس.

ذهبيــــــــــــــــــات

× يكذب من يعتقد أن العنف سيولد شيئا غير العنف والكره والخلاف والشقاق.

× التعامل الغير مسئول مع سوداكال أراه والله لن يحمد عقباه، فيجب على العقلاء تجنب هذا المنحى الخطير.

×سوداكال معترف به من طرف الاتحاد الوطني والدولي، فكيف يريد البعض أن يمسحه بصوته وحنجرته.

×لو تلفت البعض يمين شمال لوجد كل رئيس في بلادنا ما قاعد في محله.

×المريخ يعيش سيولة وهوان مميتـ يجب علينا التعامل بالحذر والعقل حتى نعبر.

×قطعا لسوداكال أنصار وله قدرة في جمع الناس حوله، وله القدرة في تنفيذ الكثير من القرارات ما دام هو الرئيس.

×الاحترام لسوداكال واجب على كل مريخي إلا من أبى ، فالرجل هو الذي يوقع على تجديد عقوادات اللاعبين وهو الذي بيده الحل والعقد.

×التازي العاجبكم دا، أتى به سوداكال ولن يستطيع وضع طوبة بلا رضا وموافقة سوداكال، طيب الحجة والتحذير في شنو؟

×قال له بلا روية، احذرك ألف مرة أن تتعامل مع سوداكال، فرد عليه التازي أرجو أن تذهبوا لأهلكم وتخلونا نبدأ عملنا.

×الكندو وعلي أسد الذين ولجا إدارة المريخ بسند سوداكال، قال لهم شداد لا نعترف إلا برئاسة سوداكال.

×أسد والكندو لا هم لهم ولا حرقة فيهم غير إهمال سوداكال لهما وتهميشهما، فهمهما يختلف عن البقية.

×سررنا لاختيار كابتن محمد احمد\ بشة محلل أداء للمنتخب الزامبي.

×بشة رجل مهذب ومجتهد وصادق وموضوعي، نتمنى له التوفيق وأن يكون له باب للعالمية والاحترافية.

× وجد بشة السند والعضد من مدرب الهلال الأسبق والمدير الفني للمنتخب الزامبي ميشو فكان الاستدعاء.

× نأمل أن تجد كل كوادرنا المؤهلة الفرصة في العمل بالخارج حتى يعودوا بالفائدة على بلادنا.

الذهبيــــــــة الأخيــــــرة

× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، المريخ ملك عام لكل مريخي مهما علا أو دنا، فلا يحق لمتعلل أن يحاول منع الآخر عنه، فالمؤسسية هي المخرج الآمن لكل أمر.

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. عبد المهيمن يقول

    مؤسسية شنو البتتكلم عنها و طاغوت الاتحاد يدمر كل شئ في المريخ عن طريق سوداكال ، و الله كنت يحترمك لكن يبدو أنه تم اشتراءك بالمال من قبل العنصري صاحب أجندة النعرات سوء كال و من خلفه الهلالابي شداد عضو مجلس شورى الحزب البائد ، اليوم أشكك في مريخيتك تماما فأنت مثل صاحب التخريمات المملة و كلكم تهمكم أنفسكم و لا يهمكم المريخ في شئ

  2. صلاح ابراهيم محمد يقول

    يا راجل بهذا المقال أراك خرجت من (السكة) كلنا نعلم بشرعية هذا النصاب وأمتثلنا لكل القرارات الجائرة التي لا تحتمل الصبر هل تدري لماذا أجل الجمعية العمومية واضح يقصد التلاعب في العضوية التي لم يكسب منها إلا الضئيل ، النصب والاحتيال ديدنه وشداد هو من يرسم له خارطة الطريق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد