صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سفير السودان بانقولا يشرف المباراة لمنتخب أدى أولى تدريباته ظهرا وحماس كبير للاعبين… سفير السودان بانقولا يشرف المباراة وبرقو يدعم صغار الأكاديمية بالدولار… رئيس يجتمع مع اتحاد ساوتومي ويطالب باللعب النظيف خارج الملعب

474

 

أدى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مرانه الأول في ساوتومي ظهر السبت 20 مارس 2021م، وسط أجواء ذات رطوبة عالية، وجاء المران على ملعب الأكاديمية الأولمبية تحت إشراف المستر هوبيرت فيلود المدير الفني للمنتخب، وطاقمه المعاون، وتم استهلال المران بمحاضرة من الجهاز الفني شرح فيها برنامج الإعداد في ساوتومي، قبل مواجهة منتخبها ظهر الاربعاء المقبل الموافق 24 مارس الحالي، ومن ثم شهد المران تدريبات بدنية أشرف عليها مدرب الأحمال رياض بالخير الجزائري الأصل الفرنسي الجنسية، واخضع الكابتن عيسى الهاشماب الحراس إلى تمارين متنوعة، ونفذ فيلود وخالد بخيت المدرب العام للمنتخب تمارين تكتيكية في بناء الهجمات والتحرك في مساحات محورية باستخدام العلامات مع التركيز على تصحيح الاستلام والتمرير في المواضع المحددة، وفي الختام تم إجراء تمارين احماء واستطالة، لتجنب حالات الشد العضلي..
>>> سفير السودان بانقولا يشرف المباراة
أكد سعادة السفير رامي تاج السر، القائم بأعمال السفارة السودانية في انقولا تشريفه المباراة خلال اتصاله مع الدكتور حسن برقو رئيس البعثة المتواجدة في ساوتومي، و سيصل سعادة السفير في ذات يوم المباراة – الأربعاء المقبل – واطمئن خلال اتصاله على أحوال الوفد … الذي وصل عصر الجمعة 19 مارس بالطائرة الخاصة..
>> ترحيب من الأكاديمية وبرقو يدعم بالدولار
رحب صغار الأكاديمية ومسئول كرة القدم النسائية في ساوتومي ببعثة المنتخب عبر تكريم مصغر، وشكر رئيس البعثة الدكتور حسن برقو المبادرة، وقدم دعمه بالدولار للصغار..
>> شكر خاص لشركة بدر
تقدمت إدارة البعثة بشكر خاص الى شركة بدر للطيران على تسهيلها مهمة لحاق طبيب المنتخب الدكتور وائل حداد بسفر بعثة المنتخب إلى ساوتومي واعفاء الرسوم الخاصة ببعض الاحتياجات الصغيرة في الأدوية والتعويضات، ويخصون بالشكر سعادة المدير الأستاذ علي ابوشعيرة..
>> معنويات جيدة وحماس كبير
تعيش البعثة أوضاع جيدة مع الأجواء الرائعة في ساوتومي، و يسود الحماس الكبير أوساط اللاعبين والجهاز الفني و جميع أفراد البعثة، وخاطب برقو اللاعبين في ختام المران، مشددا على الاجتهاد، و مطالبا بالتركيز على المباراة ناقلا اهتمام الشارع السوداني عبر الاتصالات التي وردته من السودان لمتابعة البعثة ومن بينهم قادة الاتحاد والأمين العام الدكتور حسن أبوجبل.. متمنيا التوفيق للجميع..
>> اجتماع مع اتحاد ساوتومي
انعقد بمقر اتحاد ساوتومي عند الساعة الخامسة عصرا بتوقيت ساوتومي – السابعة بتوقيت السودان – اجتماع من قبل بعثة المنتخب برئاسة الدكتور حسن برقو، والمهندس عبدالعزيز نصرالدين عضو لجنة المنتخبات والذي قام بمهام وفد المقدمة؛ إذ أنه وصل قبل اسبوع من وصولها إلى ساوتومي، والدكتور وائل حداد طبيب المنتخب، وحضر من جانب اتحاد ساوتومي النائب الأول للرئيس (جوزيف)، والأمين العام للاتحاد (رابا)، وعضو لجنة المسابقات (برايا). وجرى نقاش مطول حول الترتيبات للمباراة، وتحدث رئيس البعثة بلهجة حادة مطالبا باللعب النظيف خارج الملعب، محذرا من أي محاولات تلاعب، ونقل مايروح عن محاولات التأثير لمستفيد خارج طرفي المباراة، مناديا بأن ينحصر التنافس بين السودان وساوتومي فقط، وتبقى في النهاية مباراة في كرة القدم حمالة للاوجه الثلاثة (نصر، تعادل، وهزيمة)، وشهد الاجتماع التأمين على بعض التفاصيل الخاصة بالإقامة في الفندق، واستقبال سفير السودان في انقولا، والتذكير بحسن المعاملة التي وجدها منتخب ساوتومي في السودان..
من جانبه رحب جوزيف بتواجد منتخب السودان في ساوتومي، واعتذر عن بعض المصاعب بسبب الدولة الصغيرة والإمكانيات المحدودة، وأكد انهم يعلموا ما يجري في أفريقيا الان من ممارسات تلاعب بنتائج الفحوصات وهو امر غير جيد، ويختلف مع مبادئ كرة القدم، وازال كل الهواجس مؤكدا أنهم سيعملوا على تذليل اي مصاعب تواجه منتخب السودان، وتم التنسيق لإجراء فحص كورونا مع طبيب المنتخب الدكتور وائل حداد..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد