صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هزيمة الملايين امام فرد مستبد

1٬160

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

هزيمة الملايين امام فرد مستبد

* مع فائق احترامي لمبادرة الأخ الصديق رئيس نادي المريخ السابق ورئيس مجلس الشورى (المحلول) الحاج محمد الياس محجوب.. أقول إن فكرة الجلوس مع مدعي رئاسة المريخ سوداكال للوصول إلى اتفاق حول عضوية المريخ ومن ثم عقد جمعية اجازة النظام الأساسي في رأيي الشخصي خطوة انكسارية غير موفقة.. ولا أحسب إن هذه المبادرة ستحقق الإستقرار المنشود في المريخ بل أراها ضعفا من جانب الكيان الذي ينتمي له الملايين في مواجهة شخص واحد متسلط ومزروع من قبل طاغية مستبد..
* أولاً سوداكال الآن لا يمثل المريخ ولا يعتبر رئيساً شرعياً بعد أن انتهت دورة المجلس السابق قبل أكثر من 5 شهور..
* التمديد للمجلس السابق لستة أشهر غير قانوني لأنه استند على مسودة النظام الأساسي 2019م والتي لازالت مجرد مسودة غير معتمدة فبأي قانون اكتسب هذا التمديد الشرعية..
* والمجلس السابق أصلاً فقد شرعيته بعد انتخابه بالتزكية عندما تقلص بالاستقالات وكان سوداكال في السجن ورفض تمويل النادي مشترطاً اطلاق سراحه واعتماده رئيساً رسميا.. فاضطر زملاؤه في المجلس العاجز عن الصرف لاسقاط مجلسهم الفائز بالتزكية وتكوين مجلس وفاقي بقيادة الأستاذ محمد الشيخ مدني.. ومن يومها انتهى عهد المجلس الشرعي الفائز بالتزكية..
* بعد تكوين المجلس الوفاقي بشهور عاد أمين المال مادبو للبلاد من فرنسا وكان قد فقد عضويته في المجلس تلقائياً بنص النظام الأساسي لغيابه عن الإدارة والاجتماعات لأكثر من عام.. ولكن بعد عودته أقحم نفسه (بالقوة والفوضى) في مجلس ودالشيخ وسانده في ذلك دكتاتور الاتحاد المستبد و المتربص شراً بالمريخ.. فاستقال ودالشيخ ومجموعته بسبب عنهجية وفوضى مادبو بسند من الديكتاتور..
* استقالت مجموعة ودالشيخ وتركوا من تبقى في المجلس والذي اعتبره الديكتاتور مجلساً شرعياً بالأوانطةً ويقوده ضابط واحد فقط هو العضو الساقط بالغياب مادبو وبصفة أمين المال!!
* ومرت فترة طويلة والمجلس الكيري بلا رئيس ولا أمين عام ولا نائب رئيس بعد ابتعاد الراحل محمد جعفر قريش له الرحمة..
* وقام المجلس الكيري بتعيين سوداكال ليقوم بمهام الرئيس بخطاب للاتحاد.. وحتى بعد صدور قرار شطب الطعون ضد سوداكال رفض ديكتاتور الاتحاد اعتماده رئيساً واشترط أن يتم اعتماده كرئيس من داخل الجمعية العمومية وهذا لم يحدث قط.. قبل أن يأتي الديكتاتور وبأجندته الخبيثة وعنهجته واستبداده ليعتمد سوداكال رئيساً بقرار شفهي من عنده وليس من قبل جمعية عمومية ولا قانون.. لأنه اكتشف إن سوداكال يمكن أن يكون ألعوبة في يده لينفذ له أجندته في تخريب وتدمير المريخ.. وفي نفس الوقت يضمن له صوت واحد تافه في انتخابات الاتحاد العام في اكتوبر 2021م..
* ولهذا ظل الديكتاتور يمارس كل الألاعيب الفاسدة وخرق القوانين من أجل الإبقاء على سوداكال في سدة الإدارة المريخية.. وفي سبيل ذلك ألغى دور اللجنة الثلاثية المكلفة من الاتحاد والمعتمدة من الفيفا لمعالجة الأزمة المريخية وتحقيق الاستقرار في النادي..
* بعد كل هذه الجرائم والفوضى والهمبتة التي تمارس في حق المريخ من قبل الديكتاتور هل يعقل أن يأتي اتحاد الجماهير ليجلس مع سوداكال الذي لا يملك أي شرعية لقيادة المريخ إلا ببلطجة وهمبتة واستبداد ديكتاتور الاتحاد؟!
* ثورة جماهير المريخ يجب أن تكون قوية كالبركان والتسونامي لإزالة ومسح وكنس الديكتاتور والرئيس الكيري المستبدان والمتسلطان بالبلطجة والفوضى والهمبتة على الكيان المريخي.. وكفاية ذل وهوان..
* نرفض الجلوس مع من أذل الكيان المريخي ومرمغ سمعة النادي الدولية في التراب.. وجعله أضحوكة يتهكم عليه قليلين الأدب في الإعلام المصري..
* نرفض الجلوس مع الجاهل بالإدارة الرياضية والفنية والذي جعل فريق الكرة مشلهتاً ولسنوات لا يجد الإعداد العلمي السليم ولا يخضع لمعسكرات إعدادية ولا يشهد استقراراً في الأجهزة الفنية أبداً أبداً.. وعرض خيرة نجومه للاصابات لاهماله في تواجد معد بدني مؤهل..
* نرفض الجلوس مع من أحال قلعة المريخ ومفخرته إلى خرابات ينعق فيها البوم.. وجعل فريق الكرة مشرداً بين ملاعب الساحات وأطراف المدن قرابة عامين..
* نرفض الجلوس مع من دمر فريق الكرة وأهدى مواهبه ودرره الثمينة للنادي المنافس وعلى رأسهم هداف السودان الأول محمد عبدالرحمن وحارس السودان الأول أبوعشرين..
* نرفض الجلوس مع من تسبب في فقدان الفريق لنجومه الدوليين الأساسيين رمضان عجب ومحمد الرشيد وأخيراً القائد أمير كمال..
* نرفض الجلوس مع من جعل اسم المريخ سيء السمعة وبارزاً في ملفات لجنة الانضباط بالفيفا ومحاصراً بالعقوبات والغرامات بسبب مماطلاته وألاعيبه وهضمه لحقوق الأجانب وعقوداته المتخبطة والفاشلة مع نكرات اللاعبين والمدربين..
* نرفض من يسلم صرح المريخ للاعداء ويصبح عميلاً لديكتاتور حاقد ومتربص وساعي بكل قوة لتدمير الكيان الأحمر وتنفيذ رغبات أعداء المريخ..
* نرفض من يدفن رأسه أمام ألاعيب واستهداف المريخ من قبل لجان مشجعي الهلال في الاتحاد.. ويهضم حقوق فريق الكرة القانونية باجهاض الشكاوي لارضاء سيده الديكتاتور..
* نرفض الجلوس مع من يفرط ويسكت ولا يسترد حقوق النادي المالية الضخمة المفروضة من قبل المحكمة الدولية على اتحاد الديكتاتور..
* نرفض الجلوس مع المخرب المدمر الذي لا يملك أي صفة شرعية لقيادة النادي بل نطالب بمحاكمته في الجمعية العمومية حول كل ما لحق بالنادي من خراب ودمار وخسائر في المنشآت والأموال ونجوم فريق الكرة..
* من تم فرضه بالقوة والخروج عن القانون لا يقتلع الا بالقوة والخروج عن القانون..
* افعلوا ما شئتم.. وما اقوله هنا رأي شخصي وليس ملزما..

قد يعجبك أيضا
10 تعليقات
  1. Mustafa يقول

    انت ماعندك موضوع ليك زمن كلامك كل الناس حفظوهو لا صحفي لا تعرف الصحافه

  2. علي الطاهر يقول

    الدكتاتور الذي تشتم وتسب ليل نهار براءته اتت على يد محمد الياس محجوب وعلي اسد بالامس القريب او انك سمعت اللقاء حيث قالا ان الاتحاد العام وشداد لا علاقة لهم بما يحدث في المريخ والله المريخ برئ

  3. علي الطاهر يقول

    قال ود الياس الذي يريد التغيير فهو عبر الجمعية العمومية اما اسلوب الغاب الذي تدعو له فسيأتي وبالا على المريخ

  4. صالح ابراهيم محمد يقول

    عندما يكتب صحفي ويقول نحن نرفض اذن انت لست صحفيا اكتب بصيغة الفرد لنقول انه راي صحفي

  5. الباقر احمد يقول

    علي الطاهر خليك في الفأس الوقع في الرأس وانداي الذي فضح انبطاحة ابوقرعة والمتعافن الذي جهز شنطة السفر إلى رياض ابوناصر وطاير قبل ما يكتمل نمو الريش وخليك مع شداد الحاقد والذي لا يختلف الد الاعداء في عنجهيته وحقده الدفين على المريخ… خليك في مدرب عام المنتخب انتا الذي يحب أن يغادر قبل اليوم وخليك في بلوله وقوانين السراويل وباني وباقي الزرق الحاقدين… المصيبة انتم تدعون الفهم وانتم ابعد من الصدق ولا فهم ولا يحزنون قال نادي الوطنية ناس الدفن والجغمسة يقتلوا القتيل ويمشو في الجنازة هلال الملاليم وعجبي!!!!

  6. صلاح يقول

    أول حاجة يا أبو دليبة يا مزوراتي كل الناس عارفة إنو محمد الشيخ مدني قدم استقالته بعد فضيحة شكوي جنية مباشرة بعد أن رفض أن يشارك في الجريمة ويصبح بعد ما كان مربيا للأجيال أن يصبح بعبوصا وصبيا في يد الكاهن الأعظم أليخماو، عشان كدة سيب الشتل والكضب وخليك في جعيرك وأسلوبك المقزز في كيل الشتائم النابية للقامة العلامة بروف شداد وعميله سدوكل كما تتوهم، وحق شداد وعميله المخرب بيلقوهوا عند رب كريم، أما إنت فأتوقع تطلع بقد القفة، لأنو الكاهن الأعظم أليخماو ممكن بعد مايستخدمكم كمخالب يرميكم في الكوشة، خصوصا وإنو ساعي للتقرب من الطاغية وعميله المخرب على حد زعمك، وعادي يشيلكم وش القباحة بعد ما يستفيد منكم كمغفلين نافعين !!
    الظاهر إنو عمو أبو دليبة شم ريحة ما ياها 😆😆😆
    ولدنا العجوز صبي الكاهن الأعظم أليخماو أبو المستعار المندلاوي عاوز يتشق من الغيظ ياناس وفقد المنطق وبقي لافي يوزع في الشتائم وساقط القول كما عهدناه 😝😝😝

  7. ahmed يقول

    سوداكال رئيس طوالي يا أبوشيبة كتروا من العويل

  8. ahmed يقول

    ليش ما نزلت تعليقي يا كنترول سوداكال ده ما عاجبك ولا شنو سوداكال رئيس طوالي

  9. الباقر احمد يقول

    ههههااااي يعيش المندلاوي شبح الهالوين الذي لا يوجد الا في خيال البلوله ههههه والله يا مندلاوي سرك خطير يعيش محمد الكحلاوي يعيش احمد عرابي ابوالمستعار صبي الكاهن العجوز ههههه شر البلية ما يضحك يا صلاح .

  10. الجزيره ام طرفه يقول

    اتمنى من الله ان يكتب هذا الشخص المسكين اي عمود وبكونوختلي من اسم الهلال ٠

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد