صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

*بيوت الاشباح وملف الكيزان في المريخ..!!

1٬431

كرات عكسية –

محمد كامل سعيد

*بيوت الاشباح وملف الكيزان في المريخ..!!

* اتابع باهتمام شديد حلقات برنامج (بيوت الاشباح) الذي يتم عرضه على شاشة تلفزيون السودان.. واجد نفسي مجبورا على الابحار بعقلي في حجم الفساد، ومساوى الاستبداد، واساليب الانتقام التي مارسها النظام الكيزاني المدحور في كل المؤسسات..
* ولان حزب (المؤتمر اللاوطني) المحلول كان حريصا على فرض سياسة التمكين في كل مكان، فانه لم يترك وزارة او مؤسسة او غير ذلك من اماكن التجمعات الا واخترقها بسلاح (الثروة والسلطة)، هذا السلاح الفعال الفتاك الذي يستطيع فتح كل الابواب المغلقة..
* ولان الكيزان لا يستخدمون عقولهم، ولا افكارهم، الا في اتجاه الخيانة والتدمير، وكل ما هو سلبي، كان لابد لهم الاستعانة بعدد من ضعاف النفوس، الذين يتواجدون في كل شريحة من شرائح المجتمع، وذلك من اجل ضمان الوصول الى الاهداف المرجوة..
* وبما ان الرياضة عموما، وكرة القدم تحديدا، تتميز وتتفرد عن غيرها من بقية المجتمعات، بالشعبية والجماهيرية الطاغية، كما انها تظل على الدوام هي المدخل المناسب للسيطرة على شريحة واسعة متعددة الثقافات، لكل ذلك وغيره كان حرص الكيزان على التغلغل فيها اكبر..
* ونسبة للتعامل التلقائي العفوي، الذي يفرض نفسه على جل المنتمين لهذه الشريحة، فقد وجد (كيزان المؤتمر اللاوطني) ضالتهم، وكان من الطبيعي ان يستعينوا بضعاف النفوس، ومن مختلف المستويات وما اكثرهم..
* سيطر (الكيزان) على اللجنة الاولمبية، وفرضوا كلمتهم على اتحادات المناشط للالعاب الفردية والجماعية، ثم تحولوا للاندية الكبيرة قبل الصغيرة، وبمساعدة (الارزقية) سهلت مهمتهم، وحققوا النجاح المطلوب وبالطريقة التي خططوا لها..!!
* وكما اشرنا من قبل فان المال والسلطة لعبا دور البطولة في عمليات الاحتلال تلك، سواء بقوة المناصب، او شراء ذمم الدخلاء على الرياضة، وكرة القدم.. الذين هم اصلا ضعاف النفوس..!!!!!! ********************** حارب (الكيزان)، وقادة (المؤتمر اللاوطني)، رجل الاتحاد القوي البروف شداد، وتآمروا لاسقاطه، وكلنا يتذكر عملية الغاء توكيلات مناديب الاتحادات المحلية، وتهديد ولاة الولايات، واجبارهم على التصويت لمجموعة معتصم جعفر، وابعاد كل من يساند البروف شداد..!!
* اذكر انني سألت احد زملائي الصحافيين (كوز كبير)، عن سبب الغاء الحزب الحاكم لتوكيلات مناديب الاتحادات المحلية، وتدخلهم في الانتخابات بذلك الشكل المريب، فرد على بالقول: (لان شداد ما بيسمع كلامنا)..!! فقلت انتو منو.؟! قال (نحنا المؤتمر الوطني)..!!
* و..(مرت الايام كالخيال احلام) وعاد نفس زميلي الصحفي الكوز لتأكيد ان المجموعة التي اختاروها، وساندوها خذلتهم، ووضعتهم في حرج شديد، بعد الفساد الذي فاحت رائحته، وملأت المكان، وتسببت في ايقاف دعم الفيفا السنوي الدولاري..!!
* وبعيدا عن تفاصيل ما حدث من الكيزان داخل اتحاد الكرة (سنعود اليه حتما ولابد) وما دار باللجنة الاولمبية، واتحاداتها الرياضية للالعاب الفردية والجماعية، لابد لنا من تناول تفاصيل اقتحام الكيزان لنادي المريخ والذي بدا في التسعينيات بماهل..
* وتواصل التغلغل حتى جاءت (هدية المؤتمر اللاوطني والسماء) للاحمر، والتي تمثلت في جمال الوالي، صاحب الجيب الكبير، والامكانيات المالية المهولة (كما قالو) والذي استعان بكمية مقدرة من (الارزقية والمطبلاتية)..!!
* وكانت الخطوة الاولى التي اتخذها المطبلاتية لتمرير (اجندة الكيزان) هي تثبيت سياسة القطيع التي صارت – رضينا او ابينا – من الثوابت، واصبح جل شعب المريخ منقادا، في ظل تمدد ملحوظ للعاطفة في التعامل..!!
* ولان الكيزان، وكما اشرنا لا يستخدمون عقولهم الا في الافكار السيئة، كان من الطبيعي ان يصنعوا ترسانة اعلامية قوية، هدفها الاول يتمثل في الدفاع عن الرئيس الدائم، الذي وصل الى قيادة النادي الاحمر عن طريق التعيين (الحكومي) ولا شئ سواه..!!!!! **************************** نعود لبرنامج (بيوت الاشباح) الذي كشف ضيوفه الكثير المثير من القصص المؤلمة، ونشير الى ان (مريخ الكيزان) وخلال فترة سيطرتهم على المشهد شهد ما هو افظع من عمليات النهب والسرقات والفساد وغير ذلك من المؤامرات التي تمت بمباركة الارزقية..!!
* وبمثل ما هنالك شهود عيان على عمليات (فساد الكيزان)، بدأت تظهر امام الجميع اعتقد ان هنالك ايضا شهود عيان عايشوا تفاصيل المأساة التي عاشها نادي المريخ والظن ان وقت كشفها قد حان.. ومن هنا نناشد اوفياء الكيان، ونطالبهم بضرورة الشروع في كشف كل ما كان يحدث من فساد.. فهل نحلم بفتح تلك الملفات الخطيييرة قريبا..؟!!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* عبر المريخ بصعوبة عصر امس منافسه هلال الفاشر وحول تاخره بهدف الى فوز باهر بهدفين.. ولعل هذه المباراة كشف بوضوح تواضع وضعف مستوى المسابقة المحلية..!
*تخريمة ثانية:* يعلم المريخاب (الاصلاء) بالجهات التي استعان بها (كيزان المؤتمر اللاوطني) لتطبيق وتنفيذ سياسة التمكين في النادي الاحمر.. المضحك ان اولئك (الفلول) تحولوا ما بين ليلة وضحاها الى (ثوار) وعجبي..!!
*تخريمة ثالثة:* قرر اهلي مصر ايقاف لاعبه كهربا لانه مارس التعالي على المدير الفني موسيماني وفي المريخ نصر المطبلاتية (اب قلبا ميت تراوري) على غارزيتو..!
*حاجة اخيرة:* بدلا من مطاردة شداد نتمنى ان يحدثنا البعض عن فساد المريخ ايام حكم الكيزان..!
*همسة:* بالامس توقعنا ان يكون المريخ حصالة المجموعة في دوري الابطال، (اليوم ثبت عمليا كومبارسية الاحمر وتذيله لكل المجموعات).

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. الكيزان يصرخون يقول

    * وتواصل التغلغل حتى جاءت (هدية المؤتمر اللاوطني والسماء) للاحمر، والتي تمثلت في جمال الوالي، صاحب الجيب الكبير، والامكانيات المالية المهولة (كما قالو) والذي استعان بكمية مقدرة من (الارزقية والمطبلاتية)..!!
    الابي يديك رقشه ولا امجاد ولى ماتكلمت على الكيزان الدعو الزنطور يازنطور وكبير الزناطير ياسخفى يافاشل

  2. بكري يقول

    وشهد شاهد من اهله المريخاب لايحبون الحقيقة يجب أن يحول نادي المريخ الي لجنة إزالة التمكين

  3. صلاح يقول

    رشهم وأردمهم يا ود كامل، رش الكيزان الملاعين وأزيالهم المرخرخين من زمرة الكاهن الأعظم أليخماو اللعين وما ترفع منهم الأبنص أبدا، وخلي صبي الكاهن الأعظم أليخماو العجوز ولدنا أبو المستعار المندلاوي يموت بي غيظه ويجعر ويهضرب !!
    الله يقويك عليهم 💪💪💪

  4. الباقر احمد يقول

    محمد كامل المريخ ليس ملكا للدكتور مزمل ابوالقاسم المريخ نادي الشعب واكبر نادي في السودان وافريقيا…موووت بغيظك فلن تنال من المريخ مهما كتبت وسهامك مردودة في نحرك والله سيحمي المريخ من كيدك كشخص مدسوس من قبل الذين يحلمون ويعملون لتدمير المريخ والايام ستكشف طبيعة نفسك التي لا تعرف العيش بعيدا عن نيل رضاء الهلالاب أسوأ بشر على سطح الأرض قاطبة وأسأل القحطاني يجيبك يا رشاشة..متخبية والناس عارفنك سوق عيش ومعبرة متخبية والناس عارفنك حقد أسود ودفن عفن والله يكتب لك الشفاء العاجل من عقدة مزمل ابوالقاسم ويرتاح المريخ المفترى عليه من كيدك يا ظالم لنفسه اولا وللمريخ..نحن مالنا ومال مزمل ابوالقاسم..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد