صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

باني وتجريم المريخ

1٬522

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

باني وتجريم المريخ

 

* طالعت تصريحاً لرئيس لجنة المسابقات الفاتح باني حول ما أثير عن فقدان المريخ لنقاط مباراته مع هلال الساحل..
* تأكد لنا تماماً إن هذه اللوائح التي تحكم مباريات الدوري الممتاز عبارة عن فخاخ منصوبة للايقاع بالأندية وبالتحديد نادي المريخ..
* حيث يتم تأويل هذه اللوائح بطريقة فهلوية وليس بقصد المشرع.. كما أن هذه اللوائح فيها اللامعقول واللامنطقي مثل إلزام النادي باشراك لاعبين سنيين طوال زمن المباراة.. والغرض لا يعدو كونه مكايدة من ديكتاتور الاتحاد لمن ينتقدون سلبياته.. ويكفي إن الخبراء انتقدوا المواد الكيدية وأنها لا معقولة ومواد جوفاء لا تحقق الإدعاء بتطوير الفرق السنية..
* قال الفاتح باني إن المريخ وقع في خطأين أولاً باشراك أربعة لاعبين أجانب في المباراة.. وثانياً بعدم وجود لاعب تحت سن 20 بعد طرد اللاعب عبدالكريم عبدالرحمن..
* قال مسئول في المريخ إن اللائحة حددت وجود ثلاثة لاعبين أجانب في المباراة على الأكثر.. وإن المريخ استبدل لاعب أجنبي بلاعب أجنبي آخر ليظل محتفظاً داخل الملعب بثلاثة أجانب فأين الخطأ؟؟
* لاحظوا إن المشرع حدد وجود ثلاثة لاعبين أجانب داخل الملعب وثمانية من الوطنيين حتى لا يتضرر اللاعب الوطني بوجود الأجانب..
* استبدال المريخ لأحد الأجانب بأجنبي آخر لا ينقص من فرص الوطنيين الثمانية داخل الملعب فأين الجريمة.. كما أن اللائحة لم تشترط وجود ثلاثة أجانب فقط في الكشف المقدم في المباراة.. ولهذا عقلياً ومنطقياً لم يخالف المريخ اللائحة..
* لكن المتربصون والمستهدفون للمريخ أمثال باني عادة ما يتلاعبون في قراءة المادة ويفسرون على هواهم لتجريم المريخ رغم عدم وجود نص صريح لما يوردونه من تفاسير خبيثة..
* لاحظوا في فريق الهلال يشارك اللاعب عيد مقدم كلاعب تحت 23 سنة وفي احدى المباريات تم استبداله باللاعب الأجنبي واتارا على أساس أنه أيضاً تحت 23 سنة!!
* المعروف إن المشرع قصد من الألزام باشراك لاعبين تحت 23 سنة و20 سنة لصالح منتخباتنا الوطنية (الأولمبي تحت 23 والشباب تحت 20 سنة).. فهل اشراك اللاعب الأجنبي واتارا يخدم منتخباتنا السنية يا مستهبلين ويا منحازين للهلال..
* هؤلاء المستهبلين الخبثاء يريدون الضحك على عقولنا بامكانية اشراك الأجنبي واتارا ضمن الفئة تحت 23 سنة.. وهذه المادة قالوا إن غرضها خدمة منتخباتنا الوطنية السنية.. فهل سيشارك واتارا مع منتخبنا الأولمبي يا مستهبلين؟!
* احضار أي نادي للاعبين اثنين تحت 23 سنة واثنين تحت 20 سنة ليلعب أثنان ويجلس الآخران كاحتياطي لهما أمر معقول رغم أنه يضيع على النادي أربع فرص كان يمكن أن يشغلها بلاعبين أساسيين..
* في مباراة هلال الساحل أشرك المريخ اللاعب الجزولي تحت 20 سنة وقببل نهاية المباراة بقليل ونسبة لاجهاد اللاعب تم استبداله بالاحتياطي عبدالكريم تحت 20 سنة كآخر فرصة تغيير.. وتعرض اللاعب للطرد بانذرين رغم إن جنحة الانذار الثاني بركل الكرة بعد الصافرة كانت بسيطة نشاهدها كثيراً في الملاعب ولا يتعامل معها الحكام بقسوة وتشفي حتى مع اللاعبين الكبار ناهيك عن لاعب ناشيء يفترض أن يتعامل معه الحكم بروح تربوية بانذاره شفهياً..
* خرج عبدالكريم مطرودا قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة ليكمل المريخ المباراة ناقصا.. ولكن باني وبتفسير لئيم وخبيث قال إن المريخ وقع في جنحة باكمال المباراة بدون لاعب تحت 20 سنة؟!
* هكذا يقولها باني بكل قوة عين.. يعني يريد من المريخ اشراك عدد كبير من اللاعبين تحت 20 سنة تحسباً لخروج بعضهم بالاصابة أو الطرد حتى لا يخسر الفريق النقاط.. بذمتكم هل هذا كلام ناس نصاح؟!
* أو يريد فهلوية الاتحاد أن يدخل المريخ لاعبا تحت 20 سنة في محل لاعب كبير بعد طرد عبدالكريم.. علماً إن فرص التبديل استنفدت فهل هذا منطق يدخل في الرأس.. تباً لكم وتباً للوائحكم الاجرامية الكريهة..
* حديث باني يعتبر سابقة خطيرة يمكن أن تشجع بعض الحكام اللئام لجر بعض الفرق لخسارة النقاط بطرد اللاعب السني بعد أن يستنفد الفريق فرص التغيير..
* وبنفس العقلية الاجرامية يمكن أن يلجأ بعض بلطجية الملاعب لاستهداف اللاعب السني باخراجه مصابا بعد استنفاد التغيير حتى يخسر فريقه النقاط.. أو يمكن استفزاز اللاعب السني وجره للطرد وتحقيق نفس الغرض الاجرامي..
* حديث باني الفطير سيشكل خطراً على اللاعبين الناشئين داخل الملعب حيث سيكونون هدفاً للبلطجية وكسارين العظام لتصبح مادة الديكتاتور خطراً يهدد سلامة لاعبي المنتخبات السنية..

زمن اضافي

* المريخ سيدخل في ورطة في مباراته الدورية القادمة فبعد طرد عبدالكريم إذا تعرض اللاعب الجزولي للمرض ولم يتمكن من المشاركة في المباراة القادمة فيلزم على المريخ البحث عن لاعبين تحت 20 آخرين..
* وإذا لم يتيسر تجهيز لاعبين آخرين فما على النادي غير احضار الجزولي على نقالة للملعب والباسه لبس المباراة وادخاله من البداية وهو مريض على أن يقف جوار راية كورنر الخصم طوال ال90 دقيقة دون أن يشارك في اللعب..
* وإذا تعرض للاصابة لا يتم اخراجه ليذهب ويقف جوار راية كورنر الخصم حتى نهاية المباراة.. ولكن اذا تعرض للطرد من حكم لئيم ومتربص كده يمكن فقدان النقاط..
* اذا عاد الجمهور للملاعب واحيكت المؤامرات ضد اللاعبين السنيين فعلى كل حكم أو بلطجي يستهدف لاعب سني، أن يتحمل العواقب..
* حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا هلالاب لجان الاتحاد..
* ولا حول ولا قوة إلا بالله..

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. علي الطاهر يقول

    ألأخ أبوشيبة
    لو ختينا الهلآل بدل المريخ في ألأحداث االمذكورة أعلآه ماذا سيكون موقفك؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. سامر بابكر يقول

    لو كان المدعوم مكان المريخ اصلا باني لن يتكلم والدليل شكوى الوادي نيالا للان لم تظهر نتيجتها الحقيقة وأسأل عن الجغمسة والعواسة يا علي الطاهر والحكم الذي صدر في هذه الشكوى ولا انت تسفسف ساي وتبلع ساي وعاملين فيها نادي الوطنية ههههاااي يا خيبتك يا فتحية مش ادره تشكمي جوزك المفتري يا ضعيفة الشخصية يختي اتنيلي بنيله جاتك القرف.

  3. صلاح يقول

    إنت يا عمو أبو دليبة لا طالعت تصريح ولا بطيخ، كل مافي الموضوع إنو جاتكم تعليمات من الكاهن الأعظم أليخماو لمهاجمة الرجل وخلاص، والدليل إنو أعمدة الإعلام السالب موضوعها اليوم كلو واحد وبنفس الصياغة ولاحتي كلفتوا نفسكم تعب إعادة صياغتها !!
    بعدين يا عمك أبو المستعار أبرد شوية وحافظ على نفسك مع العمر ده، المرة الفاتت مع شراب فيتا المنعش قربت تروح فيها ورقدت اسبوع، والله يستر عليك يوم السبت 😆😆😆

  4. جالون شل يقول

    دا اعلام الدلاقين الكورالى السالب فلاتحزن اخى على الطاهر فلو كان الهلال فى هذا الموقف لشفت الويل والجعير فهاهو يتحدث عن اوتارا ونسى انه سجل من قبل اللاعب ابو ه مليون دولار وارغو تحت السن ٢٠ وليس ٢٣ ولكن زاكرتهم خانتهم لانها شاخت وهرمت ويظنون ان الجميع مثلهم فهم الاذكياء وما عداهم دون ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد