صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ولست ادري لماذا …؟؟

692

سوبر هاتريك

طارق محمد عبد الله

ولست ادري لماذا …؟؟

& علماء النفس قالوا ولم نقل ان اغلب الضغوطات صناعة ذاتية (يعني مامصنع ايوب للبوهيات ولا غيرو من جوانا وبرانا) وده طبعا كلام لحد كبير ماصاح والشاهد بأن جل الشعب الأزرق كان ( مجبور) لابطل على تحمل زوران الذي تمسكت به لجنة التطبيع طوال الفترة الماضية ولست ادري لماذا ؟؟ واجبرتنا على متابعة حلقات ابيخ مسلسل في التاريخ وعنوانه (خرمجة زوران ود ام زوران) معقول في مدرب عاقل مابين المباراة والثانية بيغير في التشكيلة تسعة لاعبين حتة واحدة ؟؟ وبصراحة الصربي ده موش يعمل نفسيات ده النفسيات ذاتا لطفك ياااااارب ….!!
& وحتى لايتهمنا أحد بالتحامل على الصربي العجيب والغريب والمريب فإن التشكيلة التي بدأ بها مباراة مازيمبي والفرق ما بينها ومباراة حي الوادي نيالا في الممتاز فقط أربعة أيام حيث ضمت كل من ابو عشرين ، واتارا ، أرنق، الفأس بأول، فارس عبد الله ، بوغبا ، الشغيل ، جيسي ، انداي ، محمد عبد الرحمن بالإضافة إلى فيني ..!
& وادناه تعالوا نشوف التشكيلة التي بدأ بها المخرب زوران مباراة الوادي والتي أعقبت مواجهة الغربان وتسبق مباراة بلوزداد الجزائري بأيام قليلة جدا وبدورها ضمت ابو عشرين ،واتارا ، الطيب عبد الرازق ، الدالي ،السمؤال ، بشة ، نزار ، مجاهد فاروق ، ميسرة ، الشعلة بالإضافة إلى موفق صديق والملاحظ أن هنالك لاعبين فقط حافظا على مكانتهما منذ البداية في المباراتين وهما ابو عشرين وواتارا والسؤال هل يوجد مدرب في العالم يقوم بتغيير تسعة لاعبين دفعة واحدة من تشكيلته وهو مواجه بتحديات إفريقية بعد أيام تعد على أصابع اليد الواحدة تتطلب اكتساب أعلى معدلات الجاهزية والانسجام ؟؟
& كنا سنفهم لو ان زوران من الأساس لديه فريقين الاول للبطولة الإفريقية والثاني للبطولة المحلية ويلعب بهما واكتسب لاعبوا كل فريق الكثير من الانسجام ولكن تبديلات الجملة في كل مباراة تؤكد أن هذا المدرب ضعيف القدرات لم يصل حتى الآن للتوليفة الأساسية ناهيك عن ان يكون لديه فريقين وبصراحة لو كان الفشل رجلا يمشي على قدمين لكان هذا الرجل هو زوران …!!
& نعترف بأن لجنة التطبيع بقيادة نهر السوباط وأركان حربه قد قدمت الكثير للهلال وفي عدة مناحي واصعدة بالرغم من المدة القصيرة لتكليفها ولكنها اخفقت اولا باسناد المقاليد الفنية لهذا الزوران الفاشل واخفقت ثانيا بالصبر عليه طوال المدة الماضية والتي كانت اللجنة فيهاأشبه بالشخص الذي حمل أصبعه وطبز بها عينه واخيرا انتهى أمر المدرب الفاشل وليغادرنا اليوم قبل الغد غير ماسوفا عليه. حتى لا تضيع المجهودات الكبيرة( ساااااكت ) يعني نحن اشفت من المغاربة في كرة القدم ناس (الوداد )طردوه بعد شهرين فقط لاغير ونحن صبرنا عليه اكتر من اللازم حتى بعد أن وضعنا على حافة الخروج من دوري المجموعات وبقينا نفتش للتعادل امام أندية الممتاز ..؟؟
& سادتي هذا الزوران سبح عكس تيار المزاج العام الهلالي اولا الشعب الأزرق محب للكرة الجميلة والنتائج التي تأتي مصحوبة بالعرض الجاذب وهذا الامر لايتاتى لفريق قام بضم حوالي عشرين لاعب وغير جلده الا باكتساب لاعبيه للتناغم والانسجام وكيف السبيل إلى ذلك وزوران يبدل ويغير التشكيلة في كل مباراة جراء عجزه وطوال المدة الماضية في الوصول للتشكيلة وطريقة اللعب المناسبة بالرغم من الوفرة في اللاعبين الموهوبين بالكشف الأزرق ما يؤكد فقره التدريبي وأنه ليس المدرب الذي يمكن أن يصنع لنا الهلال الذي نود ونريد ونشتهي جميعا …!!
اهداف سريعة ..اهداف سريعة
& هنالك أشخاص لانحبهم يمكن ان نقطع سلكهم ببساطة ولا نتابعهم .
& اما الذكريات التي تزعجنا فعلينا أن لا نستحضرها مطلقا .
& وفيما يختص بالاخبار والمواضيع التي تكدر صفونا وتضايقنا نقلب الصفحة ونعمل رايحين .
& وبالرغم من الروشتات وكل الطرق المذكورة اعلاه للتحول من خانة السلب للايجاب
& لم يستطع أي هلالابي صاحب مقام رفيع أن يخلق لنفسه أجواء إيجابية في ظل وجود هذا المدعو زوران على الدفة الفنية
& وكيف يكون ذلك كذلك وتواجدالمخرب زوران شكل تهديدا مباشرا لانصار الفريق بالضغط والسكري والمصران العصبي وكل الأمراض المزمنة .
& وزوران باختصار كان شوكة حوت في نحمد الله انها خرجت من حلوقنا .!!
& ومع الأسف لم نستطع أن نعتزله ونعتبره مافي اصلا حتى تتغير نفسياتنا نحو الأفضل..
& وعلى غرار ما يكتب بعلب السجائر التدخين مضر بالصحة فإن استمرار زوران بخرمجته التدريبية أيضا اضر بصحة الكثيرين …!!
& ونحمد للجنة التطبيع انها خلصتنا من المخرب زوران وحسنا فعلت بالاستعانة بحمادة صدقي .
& ونتمنى أن تكون للمصري تجربة مختلفة عن التجربة السابقة .
& ويظل الهلال الرقم الصحيح بالكرة السودانية وغيره الكسور والبواقي .
& وبالرغم من كل شيء سنظل نحلم بهلال قيافه فايت الناس مسافه .
& ازرق وابيض لون الفل هلال القمة حبيب الكل .
& واخيرا احمد الله كثيرا انني حي ازرق .

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. ابو سعد يقول

    الادارات المتعاقبة لانديتنا ظلت تتخبط في ملفي انتدابات اللاعبين و اختيار المدربين
    علما بانه بات من السهل لاي شخص ان يعرف كل صغيرة و كبيرة عن الاخر و يتريث ثم يختار اللاعبين و المدرب الذين يتعاقد معهم بروية.
    و لن ينصلح حال الكرة السودانية ما دامت الامور تدار بالمزاجية و الرغبات و الاهواء الشخصية لا عبر المؤسسية
    اذا كان القرار لا تتخذه لجنة فنية متخصصة سواء كان ذلك قرار التعاقد او انهاء التعاقد مع لاعب او مدرب فلن ينفع المصري و لا التركي و لا الهندي .

    اهم ما نفتقده بسبب هذا التخبط هو استقرار و استمرار الاجهزة الفنية وطنية كانت او اجنية.
    الان اذا كان المصرى هذا قد تم اختياره بعد تمحيص و تقرير فني من لجنة متخصصة فعلينا ان نصبر عليه موسما كاملا مهما كانت خططه او تشكيلته او نتائجة .

  2. Daldoum Hajar يقول

    يا كافي البلا، بعد مقالك الجميل تختمها لينا بالترحيب بالفشل الهارب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد