صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عشوائية مريخية على طريقة (جبرة ضروري قرار جمهوري)..!!

1٬781

*كرات عكسية – محمد كامل سعيد*
*عشوائية مريخية على طريقة (جبرة ضروري قرار جمهوري)..!!*
* يقوم السيد جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بزيارة تاريخية اليوم للعاصمة السودانية الخرطوم، تستمر لساعات يقف خلالها على وضعية اتحادنا الذي يدير الساحرة المستديرة، ويلتقي فيها بالبروف كمال شداد، بحانب زيارات ميدانية لعدد من الملاعب والاستادات، وجلسات تفاكرية عديدة..
* وهنا فان زيارة رئيس اكبر مؤسسة رياضية في العالم لبلادنا تكتسي بصبغة انها تاريخية خاصة انها الاولى من نوعها، دون ان تكون هنالك مناسبة، او سبب مباشر كما حدث في زيارة بلاتر، الرئيس السابق، الذي وصل بلادنا لاجل المشاركة في احتفالات خمسينية الكاف قبل سنوات..
* زيارة رئيس الفيفا، وجلوسه مع البروف شداد ستحمل معها الكثير من الدلالات المهمة، وسترسل العديد من الاشارات المباشرة (لزواحف المؤتمر الوطني)، الذين لا زالو يبثون سمومهم بين المتابعين، ويتحدثوت بلا خجل او حياء عن فساد مالي بطله رئيس اتحادنا الذي اشتهر طوال تاريخه الرياضي بالنزاهة..
* لقد قلناها من قبل، ونعيدها اليوم، اذا كان اصحاب الاجندة الخفية، وفلول المؤتمر اللاوطني يحرصون على مصلحة كرة القدم ونزاهتها، ويملكون الدلائل المباشرة لوجود فساد مالي يقوم به رئيس الاتحاد السوداني، فلماذا لا يتوجهون الى القضاء لاثبات ذلك وتأكيد وطنيتهم وتشجيعهم الدائم لمساندة الحق..؟!
* زيارة رئيس الفيفا انما هي دليل عملي لمساندة رسمية من اكبر جهة سيادية للكرة في العالم لاتحادنا السوداني، الذي سار منذ اليوم الاول لتوليه المسئولية في طريق واضح عنوانه البارز كان نجاحات باهرة، جاءت في سكة مغايرة لذلك الدرب الذي سلكه ومضى فيه قادة اتحاد الكيزان السابق..
* ولعل الاستدلال بالفساد المالي للاتحادات السابقة بالسودان، لا يحتاح لاي اجتهاد، بدليل تجميد الاموال الخاصة بكرتنا (طرف الفيفا) لسنوات طويلة، هذا بخلاف روائح الاختلاسات والتجاوزات التي فاحت، وملأت المكان، ولا تزال اثارها وتفاصيلها المؤلمة تمشي بيننا، وتتحدث عن تسويات لتجاوزات مالية بالجد خطيرة ومسيئة..!!!!!!!!!!!!! ************** على الرغم من اهمية زيارة رئيس الفيفا للسودان، وعمقها، والآثار الايجابية المرتقبة التي ستترتب عليها، وتنعكس بوضوح على كرتنا السودانية ككل، الا ان (زواحف المؤتمر اللاوطني)، وكعادتهم شرعوا في الترتيب لعمل ابسط ما يمكن ان نصفه به انه تخريبي..
* ويتمثل ذلك العمل الهمجي في مطالبة بعض المرضى لجماهير المريخ الاستعداد لتنظيم وقفات احتجاجية، ورفع لافتات امام مكاتب اتحاد الكرة لتوصيل اعتراضهم على رئاسة سوداكال لنادي المريخ.. والمؤسف ان تلك المطالبات لا علاقة لها البتة بالواقع..
* ولا ادري ما هي يا ترى علاقة رئيس الفيفا مع المطالب التي ينوي كيزان المريخ التحدث عنها، والمطالبة بها، اللهم الا التشويش، واثارة الغبار والبلبلة بغرض التغطية على الجوانب الايجابية المنتظرة للزيارة التاريخية المرتقبة..
* لقد تذكرت بالدعوات التي وجهها الاعلام السالب لجماهير المريخ بالتظاهر امام رئيس الفيفا ما حدث من قبل ايام الرئيس المخلوع البشير، والذي وجد نفسه محاصرا، في احد اللقاءات الجماهيرية الوهمية التي كان يقيمها، بطلب غريب..
* هتف عدد من الجماهير امام المخلوع (جبرة ضروري، قرار جمهوري) في مطلب برفع عقوبة الايقاف على اللاعب فاروق جبرة الذي صدرت في حقه عقوبة ايقاف بسبب اعتدائه على احد الحكام، وطبعا المخلوع شالتو الهاشمية وقرر كسر القانون..!!
* وعلى الرغم من اختلاف الزمن وتبدل الاحداث، الا ان العقلية المتخلفة، وكما ثبت عمليا، لا تزال هي المتحكمة في نادي المريخ خاصة وان التظاهر امام رئيس الفيفا يسير في نفس اتجاه مطالبة المخلوع السابقة..!!
* هل تتذكر القاعدة الكروية مطالبات الاعلام السالب للجماهير، ولجنة التسير بقيادة محمد الشيخ مدني، اقتحام المكتب التنفيذي بدار التادي وذلك لاستلام قيادة النادي بالقوة الشرطية من الرئيس المنتخب سوداكال..؟!!! ********* انها وللاسف نفس العقلية الكيزانية التي اعتمدها مطبلاتية المريخ منذ ايام قيادة (الرئيس الطوالي) للنادي الاحمر.. كما انها اعادة لقصص المسيرات المملة التي كانت تسير الى حي الصفاء لاقناع الوالي بالعدول عن قرارات الابتعاد التي ادمن اتخاذها دائما..
* وبمثلما تأكد الارزقية ان خطواتهم السابقة الخاصة بممارسة الضغط اياه تأتي اكلها ولو على الرئيس المخلوع (كما حدث في فضيحة جبرة) اذا فما المانع من اتباع نفس الاسلوب البائس على رئيس الفيفا خاصة وان جل عشاق الاحمر لا زالوا يمارسون الاستسلام لكل التوجيهات وهم تحت تأثير المخدر..!!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة اولى:* تظل العقلية المتخلفة التي فرضت نفسها على المريخ، ايام حكم الرئيس الطوالي خلال حقبة الكيزان المظلمة، هي السائدة حتى الان.. يحدث ذلك في تأكيد عملي لتمدد (فلول المؤتمر اللاوطني) داخل النادي الاحمر..!!
*تخريمة ثانية:* انشغال اعلام المريخ السالب بما حدث في لقاء القاهرة، صرف النظر عن الاعداد للقاء فيتا الكنغولي، وحمل معه اشارات غير مبشرة.. (وربنا يستر في مقابلة غدا الثلاثاء)..!!
*تخريمة ثالثة:* اتوقع فوز سيمبا على الاهلي بالجولة الثانية للمجموعات، واذا حدث ذلك فان موقف المريخ سيزداد بؤسا وسوادا..!!
*حاجة اخيرة:* المريخ كان بحاجة لاداء مباراة دورية واحدة تأهبا للقاء فيتا غدا ولو لاختبار الاجانب.. لكن ذلك لم يحدث..!!
*همسة:* هشاشة نفسية اللاعب السوداتي ستظهر بوضوح بعد (المولد) الذي اعقب خسارة القاهرة صحافيا.. وربنا يستر..!!

قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. مز مز يقول

    انت تابع وين يا

  2. روجر ميلا يقول

    التحية ليك استاذ محمد كامل كاحد الكتاب الاحرار على ندرتهم الحادة في هذا الزمن السيء!

    اين اولتراس المريخ التي يفترض ان تكون المجموعة المستنيرة … اين هي من الذي يحدث من استقطاب و استغلال لجماهير المريخ في امور تضر بالمريخ ؟……………..

    وكمان جابت ليها تظاهر امام رئيس الفيفا 👀 !

  3. رفعت عثمان يقول

    انت شايط لي وين ما معروف

  4. الباقر احمد يقول

    متناقض… ما في زول فاهم هدفك شنو..انت مع المريخ ام انت رشاشة مختفي وراء كراهيتك لبعض خلق الله… اتق الله في نفسك وفي جمهور المريخ الذي لم يستفيد اي شيء بل كل يوم تزيد معاناة شعب المريخ باسلوبك المقيت وانت تخلط حاجاتك الخاصة وبكل عدم صدق تتكلم عن نقد يا اخي امشي شوف مزمل وين وصفي حسابك معاهو وريحنا من الهطل المقيت الذي كرهتنا به الرياضة عامة.. الله يشفيك ويعافيك من هذا الداء.

  5. متين تكبر يقول

    منو القال ليك المخلوع اصدر قرار وكسر القانون نتيحة لمطالبات جماهير المريخ برفع العقوبة عن جبرة!!!!! لم يصدر قرار جمهوري ولا يحزنون. راجع معلوماتك

    الوقفات الاحتجاجية ليس لكسر القانون و انما لتسجيل موقف و بيان الحال امام رئيس الاتحاد الدولي لان الاتحاد الدولي تدخل و من حق جماهير المريخ تنين موقفها ي شاطر و دا بحصل في كل الدنيا المتحضرة

    العشوائية هي كتاباتك التي تستند على معلومات خطأ و اسقاطات من خيالك

    مافي كاتب مريخي ما كتب عن الاداء المخيب للآمال في الشوط الثاني لمباراة الاهلي و مافي كاتب قال النتيجة ما متوقعة نتيجة للفارق الكبير. ما في كاتب كتب عن اوهام واحلام بخصوص المباراة. حتى كواي القلب كان حاضر المباراة في الاستاد وقال كنت اتوقع ان ينهار المريخ في الشوط الثاني و كتب عن اداء اللاعبين بكل واقعية انت بس الموهوم وبتحلم ان كتاب المريخ و كواي قلبك قاعد يكتب غير كدا.

  6. جلابي الدوحه يقول

    انت ما بتعرف تكتب عرفنا ..لكن ابدا ما حاولت تقري مقاللت لكتاب اخرين تتعلم منهم شويه عبارات غير عباراتك اليها عشرين سنه دي انت ليك 7 سنه بتهاحم المريخ وكل مره يخيب املك متين حتفهم انه المريخ ليه ناسه غيرك ..ودفاعك عن سوداكال فقط حبا في المكاواه وحبا في كل من يدمر المريخ
    ياخ احلفك بالله اعتزل وشوف ليك شغله تانيه لانك حاقد لا اكثر وموجوع من الطرد

  7. خالد يقول

    بائس يائس كئيب كتاباتك تجيب الغم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد