صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مباراة فيتا

1٬974

قلم في الساحة
مأمون أبوشيبة

مباراة فيتا

* مباراة المريخ مع فيتا كلوب الكنغولي المقامة عصر الثلاثاء على ملعب الهلال أي بعد 72 ساعة، تعتبر مباراة فاصلة بالنسبة للمريخ وتحدد مصيره في مرحلة المجموعات الحالية..
* لا خيار أمام المريخ سوي تحقيق فوز عريض حتى ينعش آماله في المنافسة.. فالمريخ يتذيل المجموعة الآن بلا رصيد وعليه ثلاثة أهداف بينما يأتي فيتا في المركز الثالث بلا رصيد أيضاً ولكن عليه هدف واحد..
* الأهلي في الصدارة بثلاث نقاط وبفارق هدفين من سيمبا الذي حل ثانياً.. ويتميز سيمبا على الأهلي بتحقيق الفوز خارج أرضه كما يمكن لسيمبا تكرار فوزه على فيتا في الإياب بتنزانيا.. وعليه فحتى ينافس المريخ سيمبا لابد أن يحقق الفوز على فيتا ذهاباً واياباً لتصبح مواجهتيه مع سيمبا هما الفيصل
في خطف البطاقة الثانية باعتبار أن الأهلي حامل اللقب لن يفرط في البطاقة الأولى..
* المريخ تواضع وخسر الجولة الأولى أمام الأهلي في القاهرة للأسباب الآتية:
* الإعداد الضعيف للغاية وعدم خوض الفريق لتجارب دولية قوية..
* الجهاز الفني حديث العهد ولا زال في مرحلة التجريب واستكشاف قدرات اللاعبين..
* لا يملك الجهاز الفني خلفية تاريخية عن اللاعبين وبالتالي لن يستطيع التصرف السليم عندما يحدث نقص في خانات بعينها..
* غياب المعد البدني لفترات طويلة تسبب في حدوث إصابات كبيرة وسط أهم اللاعبين مثل صانع الألعاب الأول أحمد التش وثنائي المحور الصيني وكردمان والمهاجم الدولي الجديد سيف الدمازين..
* وصول اللاعبين المحترفين متأخرين مما صعب تجهيزهم والحاقهم بفورمة المباريات كما لم يجدوا الوقت لخوض تجارب إعدادية للانسجام مع الوطنيين..
* محاربة الاتحاد العام ولجانه التي تتشكل من غلاة مشجعي الهلال المتعصبين واستهدافهم للمريخ ولاعبيه بشكل سافر وكريه.. مما أفقد الفريق خيرة عناصره الدولية..
* استهداف طاغية الاتحاد للمريخ واصراره وحرصه على عدم تحقيق الاستقرار الإداري في النادي واستخدامه لسوداكال كألعوبة ومعول لهدم وتدمير المريخ..
* مباريات الدوري لا تساعد الجهاز الفني في التوصل لتشكيلة أساسية بسبب المادة الخرقاء التي تلزم باشراك لاعبين سنيين طوال زمن اللعب..
* عدم توفر ملعب للتدريبات بسبب الخراب الذي لحق بقلعة المريخ وجعل الفريق مشرداً بين ملاعب الحواري ويؤدي مبارياته في الدوري على ملعب نده الهلال..
* عدم توفر الاستقرار النفسي للاعبين لعدم الالتزام بمنح حقوقهم في زمنها نتيجة مماطلات وتسويفات سوداكال..
* مباراة فيتا تتطلب من دفاع المريخ أن يلعب بحرص ومسئولية وانضباط تام.. وألا يتكرر ذلك المظهر المزري لخط الدفاع أمام الأهلي ونقترح أن يعرض الجهاز الفني شريط مباراة الأهلي أمام اللاعبين ويناقش معهم الأخطاء دقيقة بدقيقة..
* ننصح بابعاد أحمد بيبو من المباريات الأفريقية لأنه يمثل ثغرة كبيرة في الدفاع ومعظم الأهداف التي تلج المرمى يكون متسبباً أو مساهماً فيها!
* ونعتقد حالياً لا يوجد أفضل من يشغل خانة المدافع الأيسر في المباريات الكبيرة غير تمبش.. وبالذات أمام فيتا الذي يعتمد في الهجوم على قائده رقم 3 الذي يلعب في الطرف الأيمن..
* ويجب على لاعبي محور المريخ قفل لاعبي محور فيتا لأن فيهم لاعب خطير يسدد بقوة وتركيز من خارج منطقة الجزاء وقلماً تخطئ تصويباته المرمى..
* وتبقى الروح القتالية العالية والإصرار على محو عار هزيمة القاهرة هو سلاح المريخ في مباراة فيتا.. فالمباراة يتحملها اللاعبون للثأر ورد اعتبارهم وسمعتهم التي مرغها المصريون في التراب بالسخرية والاستهزاء..

فوضى عارمة في المريخ

* وصل الصراع بين الجناحين المتناحرين في مجلس المريخ غير الشرعي إلى درجة مهينة ولا توصف..
* عميل طاغية الاتحاد العام وفي سبيل تشبثه بالاستمرارية وبتحريض من سيده، يريد حرمان قواعد المريخ العريضة من نيل العضوية برفع الاشتراكات إلى أرقام تعجيزية..
* مجموعة علي أسد والكندو انحازت لاتحاد جماهير المريخ وقررت فتح باب العضوية أمام كل القطاعات المريخية وبرسوم معقولة..
* عميل الطاغية الجبان يخشى تدافع جماهير المريخ العريضة واكتسابها للعضوية.. فقرر فتح بلاغ في رئيس لجنة العضوية علي أسد.. ومنعه من فتح باب العضوية أمام الجماهير..
* ما يفعله الطاغية وعميله بالمريخ وصل حد الاستفزاز والاستهزاء ولا أقول قلة الأدب..
* على جماهير المريخ العريضة وعلى اتحاد جماهير المريخ التمترس بقوة مع مجموعة الكندو وعلي أسد والاجراءات التي قررتها بشأن العضوية ومواجهة أي تسلط من قبل الطاغية وعميله.. وباحتلال النادي إذا لزم الأمر.. فقد طفح الكيل وليركب الطاغية وعميله أعلى ما في خيلهم..
* الله أكبر.. والنصر والعزة للمريخ..

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. نجومي يقول

    البلد دي ما فيها أمن ولا شنو الراجل العجوز يشعيل ويسب في الرجال ليل نهار ويحرض الناس على الفتن وانفلات الامن . ياخي البلد ناقصة فتن ومشاكل

  2. ابو مؤيد يقول

    ما عندك موضوع . .

  3. حاتم الرشيد يقول

    ياباش مهندس انت بتحلم عايز تفوز على فيتا ذهابا وايابا انت بتحلم ممكن اظن يكون كابوس ياراجل قول يارب انت لا عندك اعداد ولا استعداد كما قلت ليه تتناقض نحن خايفين من كارثه انت كمان عايز تفوز هنا وهناك نرجو منك الدعوات الصالحات ثم تانيا الدكتور دا ماتسيء ليهو والله ربنا ح يحاسبك حساب عسير خلي عندك احترام وشوف حل لسوداكال دا دا خابور او عود عشر يااستاذ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد