صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وفتر حنيني الكان زمااان

1٬218

افياء
أيمن كبوش
“وفتر حنيني الكان زمااان”..

# تشهد كواليس العمل الإداري بنادي الهلال، على مر العهود والحقب المتتالية، الكثير من “الحواديت” والقصص والنوادر المليحة التي يكون فيها السيد الرئيس.. هو البطل الوحيد والأوحد في تجسيد غير مخل على مسرح الرجل الواحد..
# عندما يحكي السيد الرئيس “نكتة” في أي وقت من الأوقات، فإن جميع أعضاء المجلس أو لجنة التسيير، مطالبون بالضحك حد “القهقهة” حتى وإن كانت هذه النكتة الرئاسية.. “ابيخ” من أن يتذكرها الضاحك.. وهي نكات في الغالب كتلك التي يرتجلها نجوم الاضحاك والكوميديا السودانية..
# كان رئيس الهلال هو محور الكون الذي تدور حوله “ونسة” أعضاء مجلسه.. حيث ينسجون حوله الكثير من المواقف الخاصة التي لم يسمع بها السيد الرئيس ولم يكن بطلا فيها.. كما “يشتلون” الكثير من الأقوال التي لم يقلها.. ما بين “عمك قال لي.. وعمك ضرب لي.. وعمك بكون لا قال ولا ضرب” ولكنه يؤمّن بمزاجه على كل ما يأتي من محاسيبه وحاشيته من اكاذيب.
# الرئيس الحالي السيد هاشم السوباط.. جاء بشكل مخالف ومختلف لتلك “الدقة القديمة”.. لم يسع لتكوين حاشية ولم يعين شلة محددة على الرغم من أن هناك فئة في الهلال ظلت متبرعة على الدوام لكي تمشي في ركاب اي رئيس قادم، تستلمه عند الباب بعد الانتخاب.. وترمي شريحته في أقرب مكب زبالة عندما يصل إلى باب الخروج.. بينما يتسابق أعضاء المجلس في التقرب الى السيد الرئيس بوسائل شتى.. يضحكون على نكاته.. ويكونوا في استقباله ووداعه عند أي ملمة.. ولكن السوباط هجر كل تلك البهارج ولم يبد اي اهتمام حتى في متابعة فريق الكرة الأول بنادي الهلال، تدريباته.. مبارياته ومعسكراته وسفرياته، هو غير موجود في كل هذه التحركات لذلك اعتزل أعضاء لجنة التطبيع عملية متابعة الفريق.. لم نعد نشاهد عبد الله العاقب الذي كان أول الحاضرين في الايام الأولى.. ولا حتى الطاهر يونس المسئول الأول عن فريق كرة القدم… ونحن على يقين أنه بعودة السوباط لمتابعة المباريات، سيكتمل عدد الحضور وسيتدافع أعضاء لجنة التطبيع للتزاحم على المقاعد.. بينما يجلس نزار عوض مالك مثل السيف وحده في المدرجات وسط الجماهير القليلة… وهو عضو اللجنة الوحيد الذي نال العلامة الكاملة في الحضور.
# في المباراة الأفريقية الأولى للفريق أمام فايبرز شهدنا أعضاء لجنة التطبيع في كامل اناقتهم، البدلة والقميص والكرافتة وشارة الهلال في الجنب الشمال، فقلت لمجاوري… الليلة شكلو السوباط جاي.. وقد كان.. السوباط جاء.. رامي برجا.. السر برجا.. الفاضل برجا.. اللمين برجا.. اجقجقجقجقجقجق…

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. ميرغتي يقول

    صحفي فاشل ماعندك موضوع اهسي نستفيد شنو من كلامك ده

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد