صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

افتتاح ورشة التغطية الاعلامية في ظل “كوفيد19

74

 

افتتحت في التاسعة من صباح الاربعاء 17 فبراير 2021 باكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم2، ورشة التغطية الاعلامية في ظل “كوفيد19″ التي ينظمها الاتحاد السوداني لكرة القدمSFA، وشهدت الورشة مشاركة 45 دارساً من وسائل الاعلام المختلفة.

وافتتح الورشة الباشمهندس نصرالدين أحمد حميدتي نائب الرئيس- رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة- والذي أكد على أن الاتحاد حريص على علاقة مفتوحة مع الاعلام، مبيناً أنهم أكثر حرصاً على تمليك المعلومة والحقائق، وظلت أبواب الاتحاد مشرعة دائماً للاعلاميين.

وأضاف” أكثر ملف حساس هو المالي، ولذلك يمثل مادة خصبة اعلامياً، وخلال الميزانية الاخيرة التي بلغت 400 مليون جنيه سوداني، تم تخصيص مبالغ كبيرة لبناء القدرات وبرامج التطوير والورش، ومن بينها الجانب الاعلامي”.

وأشار حميدتي إلى أن المكتب الاعلامي للاتحاد علاقته مع الاعلام مبنية على الفائدة المباشرة من بينها تبصير بالقضايا وتنوير لمسائل فنية، وقال” نسعى إلى أن تكون علاقتنا مع الاعلام أكبر من الاطار الحالي، وذلك ليس حباً في المدح وانما رغبة في امتلاك المعلومات الحقيقية لعكسها، وإن كان هناك نقد يكون بناءاً”.

وأضاف” نقول بالصوت العالي نحن أكثر شفافية في الملف المالي، وقد أوردنا خزينة الاتحاد 5 مليون و500 الف دولار من الفيفا حتى الان، ونتمنى أن يظهر الجيل الجديد في الاعلام بخطى مواكبة، ونعد أن يجدوا كامل الدعم في ملف التطوير من قبل الاتحاد”.

وشهدت الورشة محاضرات في الضوابط الاعلامية في ظل “كوفيد19″ قدمها الاستاذ عصام شعبان نائب الامين العام للاتحاد، ومراقبCAF، ومحاضرة في الجوانب الامنية قدمها الاستاذ هشام محمد أحمد المنسق الامني للاتحاد و CAF، ومحاضرة في التحكيم، قدمها الخبير عامر عثمان ، نائب رئيس لجنة الحكام للشؤون الفنية، والحكم الدولي المتقاعد وليد محمد أحمد الذي تحدث عن التعديلات التحكيمية في ظل ” كوفيد19″.

وتختتم الورشة يوم الخميس 18 فبراير 2021، بمحاضرة عبر الاتصال عن بعد عن التنسيق الاعلامي في البطولات يقدمها الاستاذ محمد ثابت مدير الاعلام والاتصالات في FIFA، ومحاضرة عن الاعلام والازمات يقدمها البروفيسور صلاح محمد ابراهيم، عميد كلية الاعلام في جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا، ويختتم المحاضرات البروفيسور كمال شداد رئيس الاتحاد، بمحاضرة عن الاعلام والدور المجتمعي.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد