صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“طاعني دائما بى ورا”

1٬095

افياء
أيمن كبوش
“طاعني دائما بى ورا”
# أياً كانت الدلالات غير المهذبة التي قصدتها “القوونة” في العنوان أعلاه، فإننا ننبه القوم إلى ما يمكن أن يحدث في المستقبل القريب ونسأل على سبيل الاشفاق “الإرهاق”: هل تستطيع لجنة تطبيع نادي الهلال التي عينها الاتحاد السوداني لكرة القدم، إقامة جمعية عمومية انتخابية لاختيار مجلس إدارة جديد دون أي موانع أو مطبات قانونية..؟! هل من حق اتحاد شداد الذي نؤمن بعضوية نادي الهلال له عبر فريق كرة القدم فقط، تعيين رئيس للجنة العضوية؟! على غرار ما قام به في تعيين مولانا الطيب العباسي..؟! هل يملك الاتحاد ارشيفا كاملا ومعلومات كافية عن عضوية نادي الهلال..؟!
# كل هذه الأسئلة وغيرها يتجمع في رحم الغيب، نطرحها في هذا التوقيت، ونحن أكثر انشغالا بالإجابة على تلك الأسئلة التي لا تقدم ولا تؤخر في نتيجة مباراة صن داونز، سواء قام لاعبو الهلال بارتداء احذية المطر.. أو صام البرنس هيثم مصطفى عن الكلام المباح في حق اللاعب نصر الدين الشغيل..!!
# انا افتح اليوم كوة في مواجهة ذلك الظلام الذي ينتظر لجنة التطبيع في آخر النفق.. هناك صيف ساخن ينتظرها في المرحلة المقبلة وهناك مخاوف كبيرة تهدد مستقبل الهلال فهل انتم مستعدون لتلك “العكلتة” التي تتحرك في هدوء لتثير الغبار، أم انكم ترون الأمور بذلك الشكل الذي كانت ترى به قبيلة زرقاء اليمامة التي قالت رأيت شجرا يسير..؟!
# لم يكن البروف كمال شداد، رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم “فارش السجادة الحمرا” للاخ أشرف سيد أحمد الكاردينال، رئيس نادي الهلال السابق بعد انتهاء فترته، حبا فيه أو تقديرا لاسهاماته في الحركة الرياضية، إنما جاء ذلك “الانبراش” المفاجئ من مبدأ أن ما يقوم به شداد مجرد “ونسة وشغل جودية” غير مسنود بأي قانون، لجوء اي طرف من الأطراف صاحبة المصلحة الحقيقية في المنظومة الهلالية لمفوضية الشباب والرياضة التي تخلت عن دورها، أو المضي قدما إلى الاستئنافات ثم محكمة الطعون الإدارية، فلن تقوم اي قيامة أو قوامة للجنة التطبيع ولا يحزنون.. بل سيعود الهلال إلى أصله الماثل حتى الآن، وذلك بخضوعه لقانون الشباب والرياضة بولاية الخرطوم ومفوضيتها.. ونظامه الاساسي المجاز في 2008 وهو نظام صاحب حاكمية إلى أن يعدل أو يتم تغييره بالكامل.
# اقول قولي هذا.. واتوقع مصاعب كبيرة سوف تعترض الجمعية الانتخابية لنادي الهلال، وان كان الكثيرون قد صمتوا في الفترة الماضية من أجل استقرار الهلال، فإنهم لن يصمتوا مستقبلا في ظل الخلافات المستعرة التي تسيطر على لجنة التطبيع حاليا، بات الكثيرون يخشون على الهلال من الطموحات المدمرة التي أظهرها البعض.. فصار الإجماع الذي وجده السوباط نفسه على المحك، خصوصا وأن “المتشعلقين” في رافعة السوباط.. أغلبهم “مقطوعين من شجرة”.. وليس لديهم تنظيمات يرجعون إليها.. ولا عضوية يستندون عليها غير عضوية الطائف والتحرير.
# اتوقع عودة الطعون في الايام المقبلة.. اتوقع ذلك على الرغم من أن بعض حملة شموعها الوقادة قد تماهوا تماما مع النظام الجديد.. فما عاد أمامهم خالد ابن الوليد.. ولا حتى ابا محجن.

فيء اخير

# أدى المريخ مباراته أمام الأهلي المصري ثالث العالم بطريقة الفرق الصغيرة فنال هزيمة ثقيلة.. الأهلي استدرج المريخ إلى أن صدق بأن المباراة يمكن أن تنتهي بالتعادل.
# الفوارق كبيرة والنتيجة طبيعية وليس في الإمكان أفضل مما كان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد