صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الزعيم والأهلي القاهري

781

توقيع رياضي

معاوية الجاك

الزعيم والأهلي القاهري

* مساء اليوم يخوض المريخ مباراة استثنائية ومختلفة عن كل مبارياته السابقة على المستوى الأفريقي، حينما يقابل الأهلي القاهري على أرضه وبين أنصاره ضمن افتتاحية مرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.
* المباراة استثنائية ومختلفة لأنها أمام الأهلي بطل النسخة السابقة للبطولة وحامل برونزية مونديال كأس العالم للأندية الذي أُقيم مؤخراً بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث نال الأهلي مركزها الثالث.
* الأهلي يعتبر حامل اللقب ومن هنا تنبع أهمية المباراة والتي تتطلب تعاملاً مختلفاً ومهماً يماثل أهميتها من الجميع، على مستوى الجهاز الفني واللاعبين والإدارة.
* عدد من أنصار المريخ يتعاملون مع المباراة بشيءٍ من الخوف ويصورون نتيجتها بأنها محسومة ويجب أن نتناسى نقاطها تماماً وأن نتجه لغيرها من المباريات، وبالتأكيد هذا السلوك غير مرغوب وغير مستحب لأنه وأيٍ كانت قوة الخصم فهو يعني الانهزامية والخنوع والشعور بالدونية وعدم الثقة في اللاعبين.
* المطلوب هو العكس تماماً بتصدير الثقة إلى نفوس اللاعبين ودعمهم معنوياً وزرع الثقة في نفوسهم بلا حدود.
* معروف أن الأصل في كرة القدم أنها تُلعب في الملعب وليس خارجه، وما دامت كذلك فلا يوجد ما يمنع لاعبي المريخ من تقديم أفضل المستويات والخروج بأحسن النتائج.
* وحديثنا أعلاه لا يعني التقليل من قيمة وقدرة الأهلي الفنية بقدر ما يعني الثقة في نجوم الأحمر الوهاج.
* سفر الفريق مبكراً إلى القاهرة يعني الكثير على مستوى الجانب النفسي للاعبين، حيث التعود على الأجواء المصرية ودخول المباراة بأعصاب هادئة بعيداً عن التوتر.
* لاعبو المريخ الحاليون من أميز العناصر في السنوات الأخيرة ومدعمون بقوة المحترفين الأجانب، مثل اليوغندي سعيدي والنيجيري توني أدجو وهناك الجامايكي رادين ماتوكس وثلاثتهم يمتلكون القدرة على تقديم مستويات جيدة وتشكيل الغضافة الكبيرة، وحال أشركهم النابي ستكون لهم كلمة خاصة وأن الأهلي المصري على مستوى الجهاز الفني سيعمل لهم ألف حساب ويعلمهم جيداً.
* اللعب بهدوء بعيداً عن التشنج والضغط النفسي سيكون مفتاح المريخ لتحقيق نتيجة طيبة في مباراة اليوم، وفي المقابل اللعب بأعصاب مشدودة يعني الخروج عن أجواء المباراة وبالتالي التعثر لا قدر الله.
* نثق في نجوم المريخ ثقة مطلقة وبقدراتهم العالية وقدرتهم الكبيرة على تقديم مباراة جيدة.
* ومن يتخوفون من شكل الفريق في المباريات المحلية على مستوى الدوري الممتاز نقول لهم، إن شكل الفريق على المستوى الأفريقي سيختلف كثيراً وسترتفع درجة الاهتمام.
* أي خوف وتوتر من الشارع المريخي سيتصدر مباشرةً للاعبين وبالتالي سيزرع في نفوسهم الخوف، ولذلك مطلوب التفاؤل وزرع الثقة المطلقة في نفوس أسود الزعيم..

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. ابو عمار يقول

    اها وبغد ما زرعت الثقه حصدت ايه كهرباء 3 واط

  2. صلاح يقول

    هاك الزعامة والأفشة دي……
    الكهرباء ضربتها بتودي ههههههههههههههههه
    أبوتلاتة يا زعيم ياكبير أوي

  3. ABOALI يقول

    يوم مباراه الهلال وصن داوان ظهرت العنصرية البغيضه في التشجيع ومعظم الذين حضروا المباراه معنا كانوا يشجعون صن داون في سرهم ثم ترجم ذلك الاحساس بالمجاهرة حقدا بعد الهدف الاول امبارح تملكني ذلك الاحساس وكنت اتحسر علي حال الكرة السودانيه في قمتها وممثلها المريخ الذي دخل مرعوبا وانهار في الشوط الثاني لو كان لعيبه المريخ في يومهم ولياقتهم لخرجوا بنقطه علي الاقل ولكن اي فريق مهما كان حجمه وتمترس في منطقته يستقبل اهدافا وهذا هو الطبيعي المتوقع المهم والاهم نقاط الارض يجب ان نكسب نقاط الارض بعد ذلك نفكر في كسب نقاط نخارج ارضنا كما انوه الي نبذ التعصب واوجه رساله الي الاعلام الرياضي السوداني ان لايعطي الفرق المنافسة اكثر من حجمها وان لا يعطي لعيبتنا اكثر من حجمهم كفايه النفخ في قرب مقدوده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد