صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ملف العضوية ،، التحدي القادم !

1٬556

بهدوء

علم الدين هاشم

ملف العضوية ،، التحدي القادم !

في قرار مفاجىء لجماهير المريخ اعلن سوداكال عن فتح باب العضوية لجماهير النادي بناء علي النظام الاساسي الجديد الذي لازال مسار خلاف وجدل في الوسط المريخي ولم تتم اجازته عبر جمعية عمومية شرعية وفقا لتوجيهات الفيفا التي كانت قد صدرت في وقت سابق !
اعتمد سوداكال اكتساب العضوية أو تجديدها من خلال المكتب التنفيذي أو مقر النادي في أمدرمان الا ان مجلسه الموقر لم يعلن عن تشكيل لجنة محايدة للاشراف علي ملف العضوية وفقا لما هو متعارف عليه وانما ترك امر الاشراف لمجلسه الذي انتهت ولايته علي النادي منذ اكتوبر الماضي !!
جماهير المريخ عبر تنظيماتها المتعددة ابدت تخوفها من حدوق تلاعب جديد في ملف العضوية لهذا طالبت الجماهير بتنظيم وقفة احتجاجية وعدم الاستجابة لطلب سوداكال بالاقبال علي التجديد أو اكتساب العضوية إلا اذا وافق المجلس علي تشكيل لجنة محايدة تشرف علي جميع الاجراءات !
تخوف الجماهير وردة فعلها القوية ضد قرار سوداكال امرر مبرر ومقبول لعدم ثقتها في سوداكال الذي عمل خلال الأيام الماضية علي إجراء تعديلات احادية في النظام الاساسي المقترح 2019 من وراء اللجنة القانونية التي شكلها بنفسه وضمت عددا من ابناء المريخ الذين عملوا بصدق واجتهاد في اعداد المسودة المطلوبة راعت فيها جميع المطالب التي تعزز من الاستقرار الاداري وتفتح باب المشاركة في الجمعية و باب التنافس لنيل عضوية مجلس الادارة لجميع المريخاب في الداخل والخارج ،، فالذي يأتي بمثل هذا التصرف الفردي ومن وراء ظهر اللجنة القانونية لايمكن ان ينال ثقة الجماهير مهما حاول ان يدعي الصدق والشفافية في ملف العضوية !
ولكن يبقي السؤال المنطقي ،، هل من الأفضل ان تقاطع الجماهير دعوة سوداكال بتجديد واكتساب العضوية ام تستجيب وتسرع في اكمال الاجراءات بمقر النادي والمكتب التنفيذي ؟ اعتقد ان الأفضل لجماهير المريخ ان لاتضيع الفرصة وتعمل بجد واجتهاد نحو تجديد العضوية أو اكتسابها حتي تكون في كامل جاهزيتها للمشاركة في الجمعية العمومية المرتقبة لاجازة النظام الاساسي لان ذلك هو المحك الاساسي والتحدي الكبير لجميع الاعضاء للوقوف صفا واحدا ضد اي محاولة من سوداكال لادخال تعديلات في النظام الاساسي تمنع الاخرين من الترشيح لعضوية مجلس الادارة ،، فلا سبيل أمام الجماهير لاسقاط سوداكال واعوانه إلا من خلال اكتساب العضوية وتجديدها وتشكيل حضور قوي في الجمعية العمومية المرتقبة !

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد