صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس اتحاد التايكندو والسفير الكوري يؤكدان التعاون لإنشاء مركز التدريب الدولي بالسودان

39

تغطية : نجلاء الياس

التقى وفد الاتحاد السوداني للتايكوندو ممثلا في رئيس الاتحاد حسام هاشم خوجلي والأستاذ أيمن يوسف عبدالله رئيس هيئة التحكيم بسعادة السفير ليي سانغ جيونغ سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالسودان والسيدة أوك كيونغ سونغ مستشارة ونائبة السفير وإي غيل جيه قنصل جمهورية كوريا وذلك بمقر السفارة بالخرطوم، حيث ناقش الجانبان عددا من الموضوعات التي من شأنها أن تعزز الشراكة والتعاون بين الطرفين إلى جانب تطوير رياضة التايكوندو في السودان، وهنأ معالي السفير السيد رئيس الاتحاد بمناسبة فوز المشروع الذي تقدم به الاتحاد السوداني لمنظمة كويكا عبر السفارة الكورية والذي سيحصل بموجبه السودان على دعم بقيمة مائتي ألف دولار في شكل معدات رياضية خاصة بالتايكوندو تسلم للاتحاد.
وأكد السفير أنهم على استعداد لتمويل بطولة كأس السفير الكوري في نسختها السابعة إذا قرر الاتحاد أن الوقت مناسب لاستئناف نشاطه التنافسي. واستجابة لطلب رئيس الاتحاد السوداني بإنشاء مركز تدريب دولي متكامل للتايكوندو أكد سعادة السفير أنهم على استعداد للتعاون في حال توفرت المساحة المطلوبة وأن السفارة ستقوم بمخاطبة الجهات التي كانت في السابق قد أبدت استعدادها لتمويل المشروع وتنفيذه.
من جانبه شكر حسام هاشم سعادة السفير وطاقمه على الدور الكبير الذي تقوم به السفارة الكورية في دعم التايكوندو كرياضة وثقافة كورية جنوبية وامتدح هذا الدور موضحا ما لذلك من أثر في تقوية العلاقة بين البلدين، وأكد حسام أن فوز الملف الذي تقدم به الاتحاد السوداني بهذا الدعم يعتبر نصرا جديدا لاتحاده ونقطة تحول حقيقية للتايكوندو السوداني، ووضح بأن الاتحاد سيقوم بالتواصل مع الجهات ذات الصلة حتى يكتمل المشروع ويتم تنفيذه خلال العام الحالي، كما أكد حسام على استعداد اتحاده لتنظيم النسخة السابعة من بطولة كأس السفير الكوري على أن يكون ذلك خلال النصف الثاني من العام الحالي، وتقدم بشكره لسعادة السفير على تعاونه فيما يتعلق بمشروع الاتحاد وحلم أسرة التايكوندو في إنشاء مركز تدريب دولي بالخرطوم وأكد على أنه سيقوم بالتواصل مع المسؤولين بالدولة للمساعدة في توفير المساحة المطلوبة لتنفيذ المشروع، وأشار حسام إلى نية اتحاده تجديد طلبه لمنظمة التايكوندو الإنسانية (THF) لإنشاء أكاديمية للتايكوندو بالسودان تهتم بتعليم التايكوندو للأطفال خاصة النازحين منهم والمتأثرين بالحروب ما من شأنه أن يسهم في تعزيز ثقافة السلام عبر الرياضة، ووضح بأن اتحاده قام بإسناد هذا الملف للدكتورة سلمى السيد مديرة العلاقات الخارجية بالاتحاد والتي تتابعه باهتمام، كما جدد طلب اتحاده استئناف السفارة سعيها لاستقدام خبير كوري ليشرف على تدريب المنتخبات السنية مع التزام الاتحاد بتوفير كافة المعينات الضرورية له.
وفي الختام شكر رئيس الاتحاد سعادة السفير على دعوته لهم لهذا الاجتماع واهتمام السفارة المتواصل برياضة التايكوندو في السودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد