صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ولكن لاتحبون الناصحين

801

عن كثب

إدراك عبدالرحمن

ولكن لاتحبون الناصحين

اولا اتقدم بأحر التعازى والمواساة فى فقيد امة المريخ الاستاذ الادارى الخلوق جعفر قريش والذى لبى نداء ربه راضيا مرضياً نساءل الله تعالى ان يتغمده بواسع رحمته وانا لله وانا اليه راجعون.
اما بعد
منى الازرق الوهاج بهزيمة قاسية فى استهلالية دورى ابطال افريقيا بهدفين نظيفين فى مرماه من صن داونز.. وحقيقة منذ ان وضع زوران تشكيله الفريق وزج بالثلاثى نزار وابوعاقله والشغيل فى الوسط تشاءم الكثيرون .وكالعاده اصر على بقاء فينى وجيسى وبوغبا فى دكة البدلاءو زج الزوران بمنتخب وتشكيله غريبة من نوعها فالمنتخب واضح كبزوغ الشمس ميدو فينى عيد مقدم خط هجوم..والوسط بوغبا وجيسى.. ابراهيما..مع رباعى الدفاع ..باول ..وتارا..ارنق.او الطيب…فارس او الدالى ..فبما نفاجاء بتشكيله بائسه فى الوسط الشغيل وبوعاقله ونزار..وطوال الشوط الاول كان الهلال خاويا فى الوسط مع فراغ عريض وتباعد فى المراكز مما ادى الى ارهاق مقدمة الهجوم والاطراف..ولم يتحرك زوران بتعديل التشكيله ونجا الهلال من هزيمة مدوية لولا براعة ابوجا..وواصل الهلال اللعب باداء ركيك حتى نهاية الشوط الاول.. وقد استبشرنا خيرا فى الشوط الثانى وقد بذل ميدو قصارى جهده لتحقيق التعادل واهدى الشغيل كرة فى طبق من الذهب فى مواجهة المرمى كانت كفيله بقلب الموازين فاذا بالسانحة تضيع وسط دهشة وبددت معها حلم التعادل.. نزل برشاوى وفينى كالمعتاد فى زمن ضيق والمباراة لم يتبقى منها الا اليسير فلعبوا بعجالة لادراك التعادل وزاد الطين بلا..هطول الامطار والتى جعلت الميدان صعيدازلقا الشىء الذى جعل صن داونز يعزز انتصاره بهدف ثانى قاتل.
الخلاصة..كما كنا نتحدث مند البداية الزوران مدرب ليس فى قامة الهلال..بل دمر كل الكفاءات الاحترافية وتفنن فى قتل همتهم بدلا من منحهم الثقة وخلق تجانس مع العناصر الجديده ولكنه للاسف اعتمد على عناصر ثابته وعزل عدد كبير من الخامات الممتازة ..لعبا دورا كبيراً فى القضاء على المواهب برشاوى ورووف والدالى وغيرهم من الشباب الذين وقعوا اخيرا مع النادى فبدلا من تأهيلها مستقبلا اعتمد على عجائز اللعيبة بحجة الخبرات..ولم تكن هناك اى خبرات بل آليات قديمة بالية.
إعتماد زوران على لعيبة المنتخب الوطنى اكبر خطاء لان المنتخب الوطنى ليس مقياسا للكفاءات.
لم يشرك المدرب باول الجامايكى رغم ارهاق سموال..عجبى؟؟والاعجب يتم اشراك ابراهيما بكثافة..القادم من صربيا..؟؟
اتمنى اقالة الزوران باسرع وقت وإغلاق ملف صن داون وفتح ملف بقية المباريات والحمدلله اننا اكتشفنا الخلل فى البداية وعلى لازرق تعويض الخسارة فى بقية المباريات..
تعادل بلوزداد ومازيمبى يصب فى مصلحة الهلال ..وعلى الازرق العمل بشده على ربح بقية المباريات والعودة الى اجواء الاعداد القوى والتفاؤل.
قصاصات
صن داونز كان خايف بشدة من الهلال وتحدث كثيرا عن قوته خاصة بعد هزيمة مازيمبى ولم يصدق ان الذى لاقاه امس هو نفس الهلال.. الدى قهر مازيمبى بالامس القريب
ابوجا ينقذ الهلال من اهداف محققه ولولا لطف الله وعنايته لعدنا بخماسية..
الهلال اكبر من زوران بكتير جدا يابتاع اول اغسطس.
المريخ سيلتقى بالاهلى المصرى ونتمنى له التوفيق وكرة القدم تعرف البذل والعطاء فقط..
سيدا كان محق فى تحليليه لخط وسط الهلال..واتضح ان الهلال به مجاملات ليس الا..
اخرج المدرب نزار..ومقدم..وابوعاقله ودفع بفينى.. وسليم.. ومجاهد وجيسى..وكان من المفترض وجود جيسى وفينى منذ الوهلة الاولى. لمن تجوط تانى مابتجى مزبوط..
قاليك باول ماجاهز..لسع..وجيسى وفينى دايرين زمن عشان يجهزوا بس فى سؤال يامستر زوران لو امكن كده..ونداى ده..مالو جهز طوالى كدى يازوران!!!
اهم بنود العافيه مغادرة زوران ارض الهلال واتمنى ان يحل عن سمانا الزرقاء..
بدور ببكى
بكلويس بكلا احضر
شبيك لبيك مولاى
الدهن..؟
امبارح اشتغلت مع ابوجا شغل نضيف مولاى..كنا حناخد سته…
والحل ..يا بكلاويس.
كرمبولا فرند اكسى زوران مسعاكيز قبقاب مازيمبى ..اراويط عجايز
موووهاهاهاهاهاهاهاهاها
موهاهاهاهاهاهاها
الترجمة
اذا الهلال اقال زوران وقعد العجايز كنب بيغلب مازيمبى شرطا اقالة العجوز الاكبر زوران
تحياتى
ادراك عبدالرحمن
قينت سيتى بلجيكا

 

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. امين السراج يقول

    الاستاذ ادارك عبدالرحمن
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اذا نظرنا الي فريق الهلال نجد فوارق كبيره بينه وبين فريق صن داونز من ناحية اللياقة البدنية ومن ناحية التمركز الصحيح والتمرير المتقن نجد الكفة مرجحة لفريق صن داونز يا استاذي الفاضل
    وانت تكلمت عن خوف فريف صن داونز من الهلال نسبة لانتصاره على مازيمبي في المباراة التي جمعت بينهما وكانت هذا المباراة مباراة ودية وكان الحذر فيها واجب من كلا الفريقين لانهم مقبلين على مباريات تنافسية لاتقبل الاصابات حتى لايفقد الفريق عدد كبير من اللاعبين بسبب مباراة لاتاتي باكلها يا صديقي واذا كان الهلال اعتقد انو بعد الفوز على مازيمبي سوف يزلزل عروش الفرق في المجموعات فهذه الطامه الكبره
    وانت في كلامك قلت انو فريق صن داونز كان خائف من الهلال اين الخوف منذ انطلاقة المباراة فريق صن داونز كان يهاجم ليحرزف هدف في الداقائق المبكرة وفعلا احرز هدف في الدقيقة التاسعة من زمن سير المباراة ولولا تالق الحارس ابوجا وتسرع لعيبة صن داونز لنال الهلال كمية من الاهداف في الشوط الاول.

  2. Daldoum Hajar يقول

    نتفق معك يا استاذ فيما يتعلق بالمدرب وبلاعبي الوسط (التشغيل وابوعاقلة و نزار) و لكن لا نتفق معك البتة في أن الهلال افضل من صنداونز أو ان الاخير كان خائفا. مصيبتنا يا استاذ هو مبالغة الإعلام في تقدير قوة الفريق والاستهوان من الخصوم، ونعتمد على نتيجة مباراة واحدة وفوز الصدفة ولو كانت ودية وهاك يا تطبيل. ودايما الهلال يخسر عندما يكون هناك تفاؤل بينما يفوز عند الخوف والتشاؤم. ارجوكم اتركو التطبيل الفارغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد