صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اعلام المريخ السالب و(حبوب منع الخجل)..!

1٬613

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

اعلام المريخ السالب و(حبوب منع الخجل)..!

* اعلنت لجنة التطبيع بالهلال اغلاق الجوهرة الزرقاء منذ اسابيع بهدف تأهيل الملعب، وبقية المرافق حتى تكون جاهزة لاستقبال مباريات الازرق في مرحلة دور المجموعات والتي سيؤدي فيها الفريق اللقاءات عصرا بشكل مؤقت حتى يكتمل تأهيل الاضاءة..
* وفي اتجاه آخر سمعنا ان المريخ اغلق ملعبه للصيانة منذ ما يقارب العام، وفي كل مرة نتابع (الصحف الصفراء) وهي تمارس الكذب، وتؤكد اقتراب العمل من الانتهاء، و.. (مرت الايام.. كالخيال احلام)، ولازلنا في انتظار (بترول الاعلام السالب) الذي ثبت انه يندرج تحت بند (المقالب)..!
* المطبلاتية والكورال وفرقة الصفاقة، وبدلا من توحيد الجهود وتوجيهها خلف فكرة اتمام عمل تأهيل الاستاد، وتشجيع النفرات التي كانوا يتصدرون لها ايام مجالس الكيزان، تابعناهم يتفرغون لقصص الهامش التي تسير في اتجاه خدمة مصالحهم الخاصة..
* ولان (الهيافة) ليست بعيدة عنهم فاننا لم نتعجب من ما ظللنا نتابعه من مواضيع عنوانها الاول التعصب وزيادة مساحته المزروعة داخل نفوس المشجعين الغلابى الذي يجدون انفسهم يستسلمون امام سلاح العاطفة الفتاك..!
* وتظل معاداة البروفيسور العلامة كمال شداد من ابرز واهم القضايا الوهمية التي تتوارى عند المطبلاتية خلف ستار الجدية في حين انها قصص شخصية (مصطنعة) لا علاقة لها بالمريخ البتة، لانها ببساطة تندرج تحت السعي المستمر لتصفية الحسابات الخاصة..
* القضية الوهمية الثانية، التي يستند عليها الصفاقة والمطبلاتية، ترتبط بالهجوم الغاشم المستمر والمتواصل على مجلس المريخ، الذي يكفيه شرفا انه وصل الى قيادة النادي عن طريق الانتخابات، واكتسب شرعية الاستمرار في عمله من الطريقة التي وصل بها الى حكم المريخ (جمعية عمومية رسمية)..!!!!!!! ************ هنالك قصة ثالثة لا يمل المطبلاتية وفرقة الكورال والصفاقة من الدوران حولها تتمثل في ادمان التريقة على الهلال، والاستخفاف بكل ما يدور داخل جدرانه وفي اروقته، وتعمد تناول اخباره والتبحر في قضاياه بحثا عن تحقيق المكاسب المادية المرتبطة بزيادة ارقام توزيع نشراتهم البايرة..
* تلك المحاور الثلاثة التي لا علاقة لها البتة بالهدف الاساسي والرئيسي للدور الذي بفترض ان يقوم به الاعلام، من تثقيف وتنوير وتذويب لكل الحواجز التي تنشأ بين محبي الرياضة عامة وكرة القدم على وجه الخصوص، تلك المحاور ظلت للاسف هي عنوان التعامل الاوحد للارزقية..!
* ولم يتوقف دمار التجار والمطبلاتية عند ذلك الحد بل تحول كل واحد منهم الى معول هدم يساهم في تغيير مسار الرياضة وكرة القدم من الرقي والتقدم والازدهار، الى ناحية اخرى هي الدمار والتراجع والاضمحلال بدليل الوضع الحالي المتردي..!
* صارت كل الامور المهمة المتعلقة بمصالح النادي العليا والواجب على الاعلام تناولها وطرحها طمعا واملا في النهوض والتقدم والتطور من القصص الهامشية البعيدة كل البعد عن الواقع البائس المعاش داخل دور الرياضة وساحات كرة القدم..!
* المتابع للواقع البائس لانديتنا والذي ساهم الارزقية فيه بشكل مباشر يجد انه ما كان له ان يحدث لو ان مجالس (كيزان المؤتمر اللاوطني) هم الذين يشرفون على قيادة الاحمر.. وحتى لو حدث لتابعنا النفرات اياها وهي تزحم المكان. ويا للعجب..!
* ان الشئ الذي يدعو للغثيان، ان ارزقية المريخ الذين يتبجحون ويتطاولون على الهلال، ويسخرون منه، هم الذين سيتفرغون لمتابعة اول مباراة للاحمر في المجموعات امام فيتا كلوب بالجوهرة..
* انهم والله يحتاجون، وبصورة ملحة وعاجلة وضرورية، الى صرف (حبوب منع الخجل) وتعاطيها ولو بصورة مؤقتة خلال فترة اقامة مباريات المجموعات..!!!!! ************ لقد تشابهوا باسلوب تريقتهم واستخفافهم بالهلال – في وقت اعلن فيه مجلس الادارة ملعب الجوهرة الزرقاء مسرحا لمقابلة الاحمر بالجولة الثانية بالمجموعات امام فبتا كلوب الانجولي – تشابهوا مع الانسان عديم الاصل الذي يتبجح ويسئ لمن اكرموه..!
* لو كنت حقيقة مكان الارزقية لاستحيت من نفسي ووضعت لساني داخل حنكي وتأدبت امام الذين انقذوني من اصعب موقف يمكن ان يتعرض له فريق في قامة ومكانة المريخ الذي ثبت عمليا ان خرج منذ سنوات طويلة ولم يعد.. ولا نزال نملك الامل في عودته باجتهاد ابنائه الاصلاء بمعزل عن الدخلاء..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة اولى:* لم اتعجب من خسارة الهلال التي تعرض لها بالامس امام صن داونز الجنوب افريقي بالجولة الاولى لمجموعات دوري ابطال افريقيا واعتقد ان النتيجة كشفت الكثير من السلبيات التي تحتاج لعلاج سريع..!
*تخريمة ثانية:* العلاج الذي نقصده لا علاقة له البتة باقالة المدرب الصربي زوران الذي يحتاج لفرصة زمنية لتقديم وتوصيل فكره للاعبين.. فها يجد الصربي الفرصة..؟!
*تخريمة ثالثة:* وبمناسبة خسارة الهلال امس لا نستبعد شروع الارزقية في فواصل من التريقة التي نخاف ان تنعكس عليه بعد مقابلة الثلاثاء وربنا يستر..!
*حاجة اخيرة:* نتوفع خسارة المريخ امام ثالث اندية العالم الحائز على البرونزية قبل ايام بقطر وتبقى فرصة الاحمر مستحيلة..!!
*همسة:* حقق سيمبا فوزا باهرا على فيتا كلوب في الكنغو.. وارسل انذارا شديد اللهجة..!!

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. حمزة يقول

    كان الاولي أن تذكر الأصل وهو حبوب منع الحمل لتربط ذلك بقصة التحرش الجنسي التي ذكرتها لتطوير الرياضة وليس لتصفية شخصية كما عدم خجلك. وتذكر التصفية الشخصية بينك ومزمز والأولى ليحتكما إلى الطريق المستقيم…. عجبا للمترشين بك جنسيا.

  2. حمزة يقول

    كان الاولي أن تذكر الأصل وهو حبوب منع الحمل لتربط ذلك بقصة التحرش الجنسي التي ذكرتها لتطوير الرياضة وليس لتصفية شخصية كما عدم خجلك. وتذكر التصفية الشخصية بينك ومزمز والأولى ليحتكما إلى الطريق المستقيم…. عجبا للمتحرشين بك جنسيا.

  3. Hajjam يقول

    الاختشوا ماتوا ياود كامل. مجتمع مشحون بالحقد والكراهية والعياذ بالله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد