صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قرارات اللجنة المنظمة للمسابقات في اجتماعها رقم (78)

914

عقدت اللجنة المنظمة للمسابقات، اجتماعها رقم (78) برئاسة المهندس الفاتح باني، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA – رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات – وذلك ظهر الثلاثاء 2 فبراير 2021م، واتخذت العديد من القرارات على النحو التالي:
1-أجازت اللجنة برمجة مباريات الدوري الممتاز والوسيط وأمنت على استمرار منافسة الوسيط بالمجموعات الثلاث بمدن (كسلا، ود مدني، والأبيض)، على أن يتم الإشراف المباشر تحت أعضاء اللجنة المنظمة، حيث تم اسناد الإشراف على مجموعة كسلا، إلى مولانا رمزي يحيى عبد الله، ومجموعة ود مدني تحت إشراف الأستاذ مأمون بشارة، ومجموعة الأبيض تحت إشراف حسين محمد حسن “أبو قبة”، ولذلك تقرر إنهاء عمل اللجان المشرفة على تلك المجموعات في الدورة الأولى، وسجلت اللجنة صوت شكر لهم، على ما بذلوه من جهود، وتقدمت اللجنة بالإشادة بحكومات الولايات التي استضافت المجموعات واتحادات كسلا وود مدني والأبيض، على السند الكبير السابق واللاحق..
2-نظرت اللجنة في شكوى نادي الخرطوم الوطني ضد نادي هلال بورتسودان في الدوري الممتاز، في عدم صحة مشاركة اللاعب رأفت محمد، وقررت اللجنة قبول الشكوى شكلاً وموضوعاً، وإعادة المباراة بين الفريقين وإيقاف اللاعب لحين توفيق أوضاعه..
3-نظرت اللجنة في شكوى هلال كادوقلي ضد هلال بورتسودان، قررت رفض الشكوى لعدم صحة الوقائع..
4-حول شكوى ود هاشم سنار ضد الاتحاد ود راوة، بالدوري العام المؤهل لمنافسة الوسيط، قررت اللجنة رفضها شكلاً.
5-في شكوى نادي الاتحاد ود راوة ضد ود هاشم سنار، قررت اللجنة تأجيل النظر فيها إلى حين اكتمال البيانات.
6-نظرت اللجنة في شكوى نادي جُمي وادي حلفا ضد القادسية أرقو في الدوري العام، وقررت رفض الشكوى شكلاً..
7-نظرت اللجنة في شكوى نادي قلب الأسد برام ضد التحرير الفاشر، وقررت اللجنة رفض الشكوى شكلاً.
8-قبلت اللجنة قرار مشاركة المريخ تمبول بدلاً عن بطل اتحاده في بطولة كأس السودان، بناءً على قرار لجنة الاستئنافات المحلية بتمبول.
9-رفضت اللجنة طلبات اتحادات الجنينة والدامر ورفاعة والهلالية، للمشاركة في بطولة كأس السودان القومية، لعدم تسمية أبطالهم في الوقت المحدد.
10-أجازت اللجنة تقسيم مجموعات الدوري العام الخمس، التي تتكون من “25” فريقاً بواقع (5) في كل مجموعة، وجاء التقسيم الجغرافي على النحو التالي:
المجموعة الأولى: أرتدي دنقلا- الوحدة دنقلا- السنجراب أبو حمد- الفلاح بربر-والسهم الدامر.
المجموعة الثانية: الموردة القضارف- الرابطة حلفا الجديدة- دبايوا بورتسودان- العصمة الكاملين- والعباسية الحصاحيصا.
المجموعة الثالثة: السلمانية جبل أولياء- النسور الخرطوم- الرفاق القطينة- الهلال المناقل- والأهلي كوستي.
المجموعة الرابعة: الشرطة سنجة- الهدف ود الحداد- المريخ الأبيض- غرسلي سنار- والمتأهل من ود هاشم سنار والاتحاد ود راوة.
المجموعة الخامسة: الهلال الدلنج- المريخ أبو زبد- التحرير الفاشر- الاسعاف نيالا- والكوكب الضعين.
على أن تجرى القرعة يوم الأحد الذي يوافق 7 فبراير 2021، الساعة الواحدة ظهراً، بقاعة الأستاذ محمد الشيخ مدني، بمباني الاتحاد في الخرطوم (2)، وتنطلق المباريات يوم 14 فبراير.
11- نظرت اللجنة في تقارير حكام ومراقبي مباريات الدوري الممتاز ومنافسة الوسيط والدوري العام، وقررت إيقاف اللاعب الهادي أبكر من نادي سبدو الضعين، لما بدر منه من سوء سلوك في مباراة فريقه ضد المريخ الجنينة بمنافسة الوسيط، واعتبار نادي سبدو مهزوماً (0/2)، وقررت اللجنة إيقاف عدد من لاعبي والجهاز الفني لنادي جزيرة الفيل ود مدني وإحالتهم إلى لجنة الانضباط، لإعتدائهم على حكم مباراة فريقهم أمام الهدف ود الحداد، في بطولة الدوري العام، وقررت اللجنة كذلك اعتبار نادي جزيرة الفيل مهزوماً (0/2)..
12- كلفت اللجنة الأستاذ أسامة عبد السلام والأستاذ محمد عبد السميع القوصي، لإعداد تصور متكامل حول تنظيم دوري الشباب لأندية الدوري الممتاز والوسيط، أن يجمع بولاية الخرطوم، بالإضافة إلى عقد اجتماع تنسيقي مع الجهات المسؤولة باتحاد الخرطوم، وإقامة ورشة تسبق هذه المنافسة..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد