صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ارحموا عزيز القوم..

941

افياء

أيمن كبوش

ارحموا عزيز القوم..

 

# بعيدا عن كل ما يقال.. ويردد ويستعاد هذه الأيام، عن استضافة مباريات المريخ الافريقية بملعب الهلال، و”المكاجرة” و”المكاواة” التي توتر العلاقة بين الجانبين، فإنه قد آن لنا أن نقفز مباشرة إلى حقيقة الواقع الماثل الذي يؤكد سوء أرضية الملعب التي تتعرض للضغط الشديد و”البهدلة” وسوء الاستخدام، آن لنا أن ننتبه لما هو آت، وما هو آت هذا، لن يدفع فاتورته البروفيسور كمال شداد رئيس الاتحاد.. ولا يسدده رئيس لجنة المسابقات الفاتح باني.. بل ستكون هذه الفاتورة الباهظة والمكلفة خصما من جاهزية الهلال لكي يدفعها من رصيد الاحتمال والاكتمال وهو الذي يبحث عن 9 نقاط كاملة من مباريات ارضه في دوري المجموعات الافريقية.. إذا سارت الأمور على هذا النحو الاستسهالي الذي يجعل أرضية الملعب خصما عنيدا على اللاعبين.. فلا نحلم ابدا بأداء يختلف عن هذا الأداء السلحفائي الممل الذي يقدمه اللاعبون في مباريات الدوري على طبق من الخوف والقلق وعدم التركيز.. لا تفتكروا أن نصر الدين الشغيل قد قصد إصابة زميله الشاب ابوذر ميسي عندما مرر له كرة قصيرة كادت أن تتسبب في إبعاده من الملعب.. ولا تصدقوا أن سمؤال ميرغني كان يُخطئ في التمرير للزميل الذي امامه بمزاجه.. ولكنها قلة الحيلة التي تصنعها “النجيلة”.. ولكن..
# في وجود هذا النجيل البائس الذي لم يعرفه هذا الملعب قبل عشرات السنين.. لا نتوقع من اللاعبين ذلك الأداء الذي يطمئن ويؤكد بأن الفريق سوف يكون بخير، نحن من هنا نحمل المسئولية كاملة للجنة السوباط التي تريد أن تدفع “اتاوات” إدارتها للهلال من “جزية” المرحلة المقبلة، وهي بهذا الخنوع كأنها تريد أن تقول ان اتحاد شداد هو الذي يدير الهلال، لذلك لا تستطيع اللجنة ان تحرك خصلة من هذا النجيل دون أن تستشير الاتحاد ونخشى ان يتحول الملعب إلى اسطبلات لا يصلح الا لسباقات الخيول.. وليس ممارسة كرة القدم.
# لاعبو الهلال يشكون من أرضية الملعب هذه ثابتة عند كل المحيطين بالفريق.. أما مدرب الفريق زوران فقد اختار الطريق السهل عندما عمد الى تغيير “الاستايل” إلى طريقة الإرسال الطويل حتى لا يصطدم بعقبة الملعب المعيق.. بدلا عن الحديث الموضوعي مع الإدارة لإيجاد حل سريع لأزمة الملعب الذي أصبح هو الملعب الوحيد الذي يصلح لأداء المباريات.. نخاف أن نفقده بهذا الاستهلاك المؤذي ويعز علينا أن نتفرج على كل هذا الخراب.. أدركوا الملعب..

فيء اخير

# سوف أعود لتدشين حملة التنظيم.. وارفع التمام لصلاح الإمام..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد