صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لا فرق بين أهلي مروي وأهلي القاهرة

1٬284

قلم في الساحة

مامون أبوشيبة

لا فرق بين أهلي مروي وأهلي القاهرة

 

* يعود فريق المريخ اليوم للتنافس المحلي ويدخل استاد الهلال ليصارع أهلي مروي ومتاريس ومطبات لجنة المسابقات الزرقاء.. وحكام اتحاد الحاقد شداد..
* عاد المريخ مؤخراً من رحلة نيجيريا الطويلة المرهقة التي تتشكل من ثلاث رحلات برية وجوية رغم الطائرة الخاصة التي تفضل بها قطب المريخ أحمد طه التازي له الشكر..
* عاد المريخ من رحلة نيجيريا وكان لابد أن يلعب أولاً قبل أن يلعب مدلل الاتحاد الهلال المرتاح في بلده ولم يلعب حتى مباراة الإياب الأفريقية على أرضه..
* أصلاً برمجة الدوري ومنذ سنوات طويلة مطبوخة ليلعب الهلال على نتائج المريخ.. ومن الملاحظ أيضاً إن المريخ أصبح يلعب كل جولة مع الفريق الذي كان قد واجه الهلال في الجولة السابقة.. ولم نفهم المغزى من هذا الترتيب.. وربما يكون السبب تهيئة الفريق الذي سيواجهه المريخ بلقاء الهلال كتجربة إعدادية قوية قبل لقاء المريخ!!
* عاد المريخ من نيجيريا وعدد من لاعبيه معطوبين ( سيف تيري وبيبو وسيف الدمازين) من جراء العنف الذي تعرضوا له أمام أنيمبا تحت رعاية الحكم البنيني الظالم المرتشي.. وكان هؤلاء المعطوبون يحتاجون لراحة أسبوع على الأقل للتطبيب والتقاط الأنفاس والتجهيز للدوري.. ولكن لجنة المسابقات المتربصة فرضت عليهم مباراة دورية بعد 72 ساعة فقط من وصولهم السودان..
* قد يفقد المريخ اليوم مهاجمه الأول وهدافه الوحيد هذه الأيام سيف تيري بسبب الإصابة وربما اضطر النادي لاشراكه مصاباً لأن بكري المدينة لازال يقضي فترة الإيقاف التعسفية الطويلة التي انقضى عليها عامان ولا زالت مستمرة بأمر ذئاب الهلال اللئيمة في اتحاد الحاقد شداد.. حسبنا الله ونعم الوكيل..
* مباراة اليوم لن تكون سهلة للمريخ فالمنافس شرس يضم لاعبين متمرسين في الدوري الممتاز مثل الحارس أحمد بيتر والمدفعجي رامي كرتكيلا والرأس الذهبي ودأبوك وغيرهم من الذين تلاعبو بالهلال في المباراة السابقة واكتسبوا ثقة كبيرة..
* إذا لم يلحق سيف تيري بمباراة اليوم ستكون هناك معضلة في إحراز الأهداف بالنسبة للمريخ خاصة في وجود الحارس أحمد بيتر.. وباقحام المريخ (للاعب شداد) اليافع كأساسي في مركز رأس الحربة والذي كان عالة على الهجوم في المباراتين السابقتين لتواضع خبراته وعدم أهليته للعب مع الكبار..
* يفقد المريخ اليوم التش وحمزة للإصابات الكبيرة ويفقد رمضان والرشيد وبخيت وعمار طيفور وبكري المدينة بأمر اتحاد الحاقد شداد.. وربما يفقد تيري وبيبو والدمازين بسبب البرمجة الخبيثة..
* مع كل هذه الغيابات التي تصل لعشرة لاعبين أو 12 لاعباً بإضافة خانتي شداد.. لابد لبقية اللاعبين من احترام الخصم وزيادة البذل والجهد داخل الملعب واللعب بتركيز ومسئولية مع استخدام سلاح الروح القتالية الشرسة لتعويض النقص الكبير والغيابات في صفوف الفريق..
* نتمنى أن لا تقسو لجنة عامر على المريخ بتكليف أحد الحكام المعروفين بالانتماء للهلال.. لا نريد حضور صفوت ميرغني شقيق السموأل ميرغني ولا الرشيد محمد خير ولا الله جابو (الله لا جابو).. ولا أي حكم قومي مغمور وحاقد مثل بتاع نيالا الذي ساعد الاتحاد لإعدام بكري المدينة.. ونعتقد إن الدوليان صديق الطريفي ومحمود شانتير هما الأقل ضرراً بالمريخ..
* ونلفت نظر الاتحاد للبيان الذي جاء في الأسافير ويحرض جماهير الهلال لمنع فريق المريخ من دخول استاد الهلال بالقوة.. احتجاجاً على ما ينشره البعض..!! فلابد من حماية أمنية للاعبي المريخ حتى دخولهم لاستاد االهلال..
* المريخ يؤدي أي مباراة سواء دولية أو في الدوري وسط أجواء عدائية كبيرة.. وعليه لابد من خوض كل مباراة بجدية وشراسة شديدة واعتبار كل مباراة هي مباراة البطولة سواء الأفريقية أو المحلية.. وعليه لا ينبغي أن يكون هناك فرق بين أهلي القاهرة وأهلي مروي ولا بين فيتا كلوب وهلال كادوقلي ولا بين الشباب التنزاني والهلال السوداني..
* على جماهير الصفوة أن تواصل الدعاء لفريقها سائلة الله أن يحفظه ويجنبه كل الشرور والمؤامرات.. مع الدعاء على الظالمين والحاقدين..
زمن إضافي
* مباريات الدوري تعتبر خير إعداد لفريقي القمة لتجهيز تشكيلات أساسية لخوض مرحلة المجموعات الأفريقية.. ولكن مادة شداد العبيطة بفرض لاعبين سنيين في كل مباراة لن تساعد في الوصول إلى التشكيلات الأساسية للمعترك الأفريقي.
* يضم كشف الهلال خمسة لاعبين أجانب.. فيني وجيسي وواتارا وستيفن زوي وسالم ماقولا.. ومع ذلك يلاحق الهلال اتحاد شداد لضم المزيد من الأجانب..!! أما المريخ فكشفه يضم أجنبي واحد فقط هو البوركيني بانجا.. ورغم النقص الكبير في كشف المريخ لم يتحدث أحد عن ضم أي لاعب أجنبي آخر لأن سوداكال كرّه ناس المريخ حاجة اسمها الأجانب!!
* اللاعبان السنيان اللذان يفرضهما شداد في تشكيلة الدوري الغرض منهما، حسب فكر شداد، مصلحة منتخبي الشباب والأولمبي.. وهذا يعني إن اللاعبين يشترط أن يكونان من الوطنيين..
* في مباراة الهلال وأهلي مروي شارك وضاح كلاعب تحت 23 سنة وبعد اصابته استبدل بالأجنبي واتارا على أساس أنه تحت 23 فهل سيشارك واتارا مع المنتخب الأولمبي السوداني.. يا اتحاد الفهلوة والضحك على الدقون؟! روحوا منكم لله..
* علمنا أن لجنة تعاونية وبلولة والرضي ستجتمع اليوم وربنا يسهل كما يقول أخونا ودالشريف..
* حسبنا الله ونعم الوكيل..

قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. فتحي التجاني يقول

    انت والله صحفي … كيف يلعب الهلال قبل المريخ و الفريق الذي سيقابله الهلال هو فريق الأمل العطبرواي الذي مثل السودان افريقيا و هو أيضا كانت له مباراة خارج البلد و في نفس الوقت لم يصل لارض الوطن الا قبل يومين فقط .
    ما ذنب الهلال في ذلك . ؟ حتى تقول بأن الاتحاد يجامله

  2. محمد حسين يقول

    انت الحاقد الاول والله لو عندي سلطة افصلك فورا انت … الصحافه والرياضيه ياخي مرضت قلبنا . مجرد مشجع متعصب .. اللسان اسود القلب .

  3. محمد حسين يقول

    من الذي يحرض الجماهير ويبث السموم وسط الجماهير غيرك الهلال الذي اكرمكم باستاده وكفاكم شر اللعب في الابيض او خارج اللبد
    يجد كل هذا الجحود والحقد .. من ااي مله اتيت انت خطر علي الوطن وعلي الرياضه منك لله ايها الحاقد .

  4. Ganan يقول

    مامون ابو شكيه

  5. صلاح يقول

    يا حلاة دقدق ويا حلاة لقلق !! خلاص يا عمو أبودليبة،نخلي الحاقد كمال شداد يدلعكم ويطلب منكم تحددوا تواريخ المباريات في الزمن العاوزنه وبعد ما لاعبينكم يرتاحوا على الآخر ، وكمان يديكم لستة الحكام تختاروا منها البيعجبكم ذي ما كان إتحاد اللقيمات بدلعكم ويعمل معاكم ……!!
    أمال إتحاد اللقيمات شالوهوا برة لشنو مدام إنتوا عاوزين تتلاعبوا باللوائح والقوانين وتبرطعوا ذي ما عاوزين يا فالح ؟ أرعوا بي قيدكم وأنسوا الشغلانة ديص،شداد أبزرد ما حا يديكم الفي مرادكم كان تصرخوا كان تجعروا !!
    أمانة البكاء والجعير عند عمو أبودليبة ما سمح جنس سماح 😆😆😆

  6. madani يقول

    ليل نهار شغالين اساءه واتهامات باطله للهلال والله مفروض اداره الهلال تقفل منكم الاستاد وتمنعكم من اللعب فيهو كلو كلو تخليكم ان شاء الله تلعبو فى الشارع. عمرى لاشفت ولا سمعت وقوه عين ذى بتاعت ابودليبه ده واشباهو من المريخاب يعنى ده جزاء اداره الهلال الجنبتكم من السفر واللعب فى الأبيض. بالله ده ما عندو شغله غير الهلال والاتحاد وشداد والحكام وبعد ده يقول ليك دكتور شداد حاقد اقسم بالله لم أرى فى حياتى احقد منك. يا رجل اديك نصيحه لوجه الله اكتب ماينفع فريقك والمريخ بتاعك ده فيهو مشاكل يشيب لها الولدان الاساءه واتهام الناس بما ليس فيهم ما بتحلكم بس تكون ذنوب عليك. اعمل حسابك. اعوز بالله

  7. النذير قرشي يقول

    والله لوكانت لدي سلطة لسحبت منك فوراً رخصة القيد الصحفي – لأنو إنت وأمثالك ليس بصحفيين أنتم مشجعين
    والغريب أن المشجعين يفهمون في الكرة أكثر منكم – هل تريد إتحاد الكرة يؤجل لكم المباريات لحين شفاء المصابين في كشفكم أم ماذا تريد – وماهو دور الهلال الذي تحشره في كل إخفاق لفريقكم المتهالك بالمهاجم الوحيد في كشفكم
    هل تقوم غرفة تسجيلات الهلال بتسجيل مهاجمين لكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد