صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مسودة النظام ،، حدث ماتوقعناه !

562

بهدوء

علم الدين هاشم

مسودة النظام ،، حدث ماتوقعناه !

 

نعم حدث ماتوقعناه ،، اذ اصدرت اللجنة المكلفة باعداد مسودة النظام الاساسي لنادي المريخ بيانا ذكرت فيه ان مجلس سوداكال قد سلم الاتحاد العام مسودتين مختلفتين للنظام الاساسي وبخطابين مختلفين !!
وزادت اللجنة التي يرأسها سعادة الفريق منصور عبد الرحيم ان مجلس سوداكال ازال نصا من المسودة يتعلق بالمؤهل الاكاديمي لعضو مجلس المريخ وادخلت نصا آخر يشترط في عضو مجلس الادارة ان يكون مقيما في ولاية الخرطوم !!
اللجنة الموقرة اختتمت بيانها بأن المسودة التي سلمت للاتحاد العام لاتمثلها ولاعلاقة لها بها وتتبرأ من التعديلات التي ادخلها مجلس سوداكال !
انتهي بيان اللجنة التي كانت قد سلمت سوداكال شخصيا مسودة النظام الاساسي في مطلع الاسبوع الحالي وهي تضم في عضويتها – كما ذكرت سابقا – شخصيات قانونية واعلامية محترمة من ابناء النادي الا ان مجلس سوداكال كعادته دائما لم يحترم هذه اللجنة ولا العمل الذي سهرت عليه حتي انجزته علي الوجه الاكمل وقام من وراء عضوية اللجنة باجراء تعديلات شوه بها مسودة النظام الاساسي حتي يتسق النظام مع اهدافه واغراضه فقط دون النظر لما يخدم مصلحة النادي وجماهيره،، فشرط المؤهل الاكاديمي الذي ازاله المجلس من النظام الاساسي يحرم رئيس المجلس سوداكال وبعض اعوانه من حق الترشح مقابل فتح الباب أمام الفاقد التربوي ليسيطر من جديد علي ادارة المريخ !! كذلك فان تعمده ادخال نص يشترط في عضو المجلس ان يكون من سكان ولاية الخرطوم يعني حرمان شخصيات محترمة ومؤهلة اكاديميا من الترشح أمثال جمال الوالي والقنصل حازم مصطفي وغيرهم من ابناء المريخ الذين تحول ظروفهم العملية أو الاسرية دون الاقامة الدائمة في ولاية الخرطوم !
ماقام به مجلس سوداكال تجاه مسودة النظام الاساسي ماهو إلا مجرد لعبة مكشوفة لم تغب عن بالنا وحذرنا منها قبل يومين في هذه المساحة بضرورة ان يطلع جميع اهل المريخ علي نصوص المسودة ويحفظوها عن ظهر قلب قبل طرحها علي الجمعية العمومية لاجازتها حتي لايتكرر ماحدث في الجمعية العمومية العبثية السابقة التي رفضها الاتحاد العام ولم يعترف بها الفيفا ايضا !
نعيد ونكرر بل ونحذر بان سوداكال وشلته لايريدون نظاما اساسيا يجلب الاستقرار الاداري للنادي ويوسع من قاعدة المشاركة والمنافسة وانما نظاما اساسيا يضمن استمراريتهم في مقاعد الادارة ويحرم غيرهم من حق الترشح ضدهم دون سند قانوني مقنع !

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد