صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تركي وسوباط وشداد!!

1٬597
قلم في الساحة
مامون ابوشيبة
تركي وسوباط وشداد!!
* إعلان الملياردير السعودي المستشار تركي آل الشيخ عن قبوله الرئاسة الفخرية لنادي الهلال السوداني مكسب هائل للنادي بلا شك..
* تركي ثري سعودي إذا نزل بثقله في دعم الهلال يمكن بأمواله الطائلة أن يحدث تقدماً خرافياً لنادي الهلال في كافة المجالات الفنية والعمرانية وللدرجة التي يمكن أن تحدث فارقاً هائلاً بين الهلال ونده التقليدي المريخ ناهيك عن بقية الأندية السودانية التي تحتضر اليوم..
* بكسب تركي آل الشيخ من الطبيعي أن تغمر الهلالاب فرحة غامرة وهم أصلاً كانوا في قمة الفرح بهدية رئيس الاتحاد شداد لهم بتعيين الثري السوداني هشام السوباط رئيساً للجنة التطبيع وفي نفس الوقت يساعدهم الحاقد شداد بكراهيته للمريخ وحرمانه من تولي اقطابه الميسورين لإدارة النادي ويستميت في الابقاء على الفاشل المخرب سوداكال مهيمناً على إدارة المريخ حتى اليوم رغم انتهاء فترته منذ ثلاثة شهور!!
* نحن لا نحسد الأنداد الهلالاب في هدية شداد لهم باستقدام الثري السوباط الذي لم تكن له أي سابق علاقة مع الهلال ولا الرياضة حيث جاء فقط لنيل الشهرة والمكانة الاجتماعية وتجميل صورته بعد سقوط نظام البشير وكثرة لجان المساءلة.. كما لا نحسد الهلالاب على تركي الشيخ الذي جاءهم كليلة القدر ولكن كنا نتمنى أن يأتي داعماً للرياضة وكرة القدم السودانية التي تدهورت كثيراً في مجالات التطوير والبنيات الأساسية..
* ويكفي أن نجد اليوم منتخبنا وكل الأندية المشاركة أفريقيا المريخ والامل عطبرة وهلال الأبيض بجانب الهلال تؤدي مبارياتها على ملعب واحد فقط هو ملعب الهلال بامدرمان ونهاراً لعدم صلاحية اضاءة هذا الملعب الوحيد الصالح للعب الدولي بالسودان!!
* من حق تركي أن يدعم الهلال كيفما شاء ولكن كنا نأمل منه أن يدعم الرياضة السودانية كلها خاصة في مجال البنيات الأساسية والملاعب بالعاصمة والولايات وأن يتكفل باكمال الاستاد الأولمبي الذي ظل تحت الانشاء منذ ثلاثين عاماً ويقبع اليوم مثل مدينة الأشباح التي ينعق فيها البوم وتحاصره عشرات قضايا الفساد المرتبطة بالعهد البائد!!
* قدوم تركي الشيخ ليصرف أمواله (الزي التراب) على نادي واحد في السودان لا ينقصه المال ويتمرغ في أنهار أموال السوباط أحد أثرى اثرياء السودان سيحدث هوة شاسعة في التنافس بين الهلال وبقية الأندية السودانية ولن يكون ذلك في مصلحة الكرة السودانية..
* انعدام الندية والتنافس داخل السودان سيلحق ضرراً بالغاً بالكرة السودانية فحتى الهلال ذاته سيتضرر كثيراً إذا مات التنافس في الدوري السوداني ولم يجد هلال تركي والسوباط من ينافسه في السودان..
* في مصر إذا قام تركي الشيخ برعاية نادي بيراميدز وجعل منه قوة ضاربة سيساعد ذلك في تطوير وتقوية التنافس الكروي بالشقيقة مصر بوجود أندية تملك امكانيات كبيرة مثل الأهلي والزمالك..
* ولكن السودان ليس مثل بقية الدول العربية.. فتركيز كل الدعم (السوداني والسعودي) على الهلال وحده في السودان قد يرفع شأن الهلال كثيراً ولكنه سيقتل ويدمر الكرة السودانية تماماً بغياب الندية والتنافس.. علماً إن كل الأندية السودانية أصبحت تؤدي مبارياتها الدولية اليوم على ملعب الهلال قبل أن يأتي تركي للسودان!!
* كان على رئيس الاتحاد السوداني شداد الذي يقترب من سن التسعين أن يكفر عن كل الخراب والدمار الذي ألحقه بالكرة السودانية منذ أن (حفر) قبل 50 عاماً لمؤسس نهضة الرياضة والكرة بالسودان وأفريقيا الدكتور عبدالحليم محمد له الرحمة.. ليقدم شداد (بصمة وحيدة) للكرة السودانية باستقطاب تركي آل الشيخ ليدعم الكرة السودانية كلها في هذا البلد الفقير الذي يعاني من تردي وانهيار اقتصادي مريع بدأت آثاره تظهر على الأندية المشاركة أفريقياً وهي تتسول الهلال لأداء مبارياتها على ملعبه.. كما تتسول رئيس الهلال السوباط لمنحها مصاريف السفر الخارجي مثلما فعل هلال التبلدي الذي أوشك على الانسحاب من البطولة الأفريقية..
* كنا نتمنى من الشيخ شداد أن يقدم شيئاً مفيداً للكرة السودانية ليضيء شمعة في مسيرته الطويلة المظلمة التي ليس فيها غير العنهجية والديكتاتورية والتعالي والغتاتة والحقد على المريخ والتدخل في الشئون الفنية..
* تمنينا أن يقدم شداد شيئاً مفيداً للكرة السودانية وذلك باستقطاب تركي آل الشيخ لدعم الكرة السودانية وتنمية البنيات الأساسية وعلى رأس ذلك إكمال الملعب الأولمبي بالمدينة الرياضية الملعونة.. ليسير تركي على درب مواطنه الراحل سمو الأمير فيصل بن فهد الذي شيد المبنى الحالي للاتحاد السوداني وله الكثير من الأفضال بالسودان..
* من يأمل خيراً من التسعيني للكرة السودانية فهو يجري وراء السراب.. وهاهو شداد يصرح ويعبر عن فرحته مع غلاة مشجعي الهلال برئاسة تركي آال الشيخ الفخرية للهلال ويتغزل في لجنة التطبيع ويرد على من رفع نقطة نظام في الهلال بأن منح الرئاسة الفخرية ليس من اختصاصات لجنة التطبيع بنص النظام الأساسي، فقال شداد إن لجنة التطبيع (تعتبر) مجلس إدارة للنادي ومن حقها منح الرئاسة الفخرية!!
* وهذا ليس مستغرباً من شداد الذي يتطاول ويدوس على نصوص القانون ويحلل الحرام بلسانه ليصب كل شيء في مصلحة الهلال!! والعكس بالنسبة للمريخ!!
* وفي معرض فرحته بتركي أفرط شداد في غزله وإشادته بلجنة تطبيع الهلال رغم أنها فشلت في تنفيذ كل المهام المحدودة الموكلة إليها عندما تم تعيينها.. بل وكافأها بالتمديد ليطول عمرها إلى 8 شهور بخرق جديد للنظام الأساسي لاتحاده.. ومن المؤكد إن هذه اللجنة ستبقى لأكثر من خمسة أعوام قادمة وسترون..
زمن إضافي
* ناشد تركي شداد ليرفع عدد المحترفين الأجانب إلى خمسة حتى يجلب للهلال محترفين عينة (أبو خمسة مليون دولار).. علماً إن كشف الهلال اليوم يضم خمسة أجانب.. (فيني بونجونجا.. جيسي لاست.. واتارا.. ستيفن زوي.. سالم ماقولا)!!
* مادة شداد الغبية البليدة التي تتدخل في الشأن الفني ستحول اسم الدوري الممتاز إلى اسم (دوري الشكاوي الممتاز)..
* إذا لم ينجح حي العرب في تعطيل المريخ اليوم فحتماً سيتقدم يشكوي طاعناً في لاعبي شداد تحت 20 وتحت 23 سنة.. وربما كانت لحي العرب أيادي لاحقة في السجل المدني..
* المريخ سيشرك لاعبي منتخب الشباب التعبان الذي تذيل بطولة سيكافا الأخيرة، وكل وثائق لاعبيه على مسئولية الاتحاد العام..
* كان الله في عون المريخ اليوم باستاد الهلال.. وكان الله في عونه حيث يتوجه اللاعبون من استاد الهلال للمطار في رحلة الارهاق إلى أبا النيجيرية وما ينتظره هناك من أهوال وفحوصات كورونا..
* قال البعض إن سوداكال سيخصص طائرة خاصة لسفر المريخ إلى نيجيريا.. فاكتفيت بالضحك في سري..
* بالمناسبة لماذا لا يطلب سوداكال من شداد ليتوسط له للسوباط ليتوسط بدوره لتركي ال الشيخ ليخصص طائرة خاصة لسفر المريخ إلى نيجيريا.. مقترح عبيط يثير الضحك.. مش؟!
قد يعجبك أيضا
8 تعليقات
  1. كمال الدين ميرغني بلاص يقول

    اصلك انت عندك شنو

  2. عزيو يقول

    قول. ولى واي. وااااااااااي

  3. Hajjam يقول

    نعوذ بالله من الحسد والاحقاد. نعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.

  4. أحمد حسن صالح يقول

    اليوم فقط حصحص الحق
    وثبت بما لا يدع مجالاً للشك بأنك حاقد جدا، وكاره للهلال اكثر من حبك لناديك
    اين كانت كلماتك هذه واموال النظام البائد وخزائن الدولة وتسهيلاتها تفتح لناديك دون الأندية الأخرى؟
    لدرجة أن يحصل لآعبيكم الأجانب على الجنسية السودانية قبل أن تطأ اقدامهم السودان
    اشفق عليك ورب الكعبة وانت في هذا العمر
    (اصبرْ على حسدِ الحسو, دِ فإنَّ صبرَك قاتلُه. النارُ تأكلُ بعضَها, إن لم تجدْ ما تأكلُه)
    مت بحقدك وستصرخووووون

  5. محمد عمر الامين يقول

    ههههه عسل انت ضحكت من العنوان من قلبي

  6. Hajjam يقول

    شر البلية مايضحك ياعدو الحكام. كمان عاوز السوباط يشتغل شحاد بالنيابة عنكم. 😹😹😹. فعلا الاختشوا ماتوا وشبعوا موت.

  7. صلاح يقول

    أعوذ بالله من أحقادك يا أبو دليبة…. بالله شوفوا عمكم المابخجل ده !!
    طبعا عمك أبو دليبة ما خيب ظننا، وإتوقعنا كلامه ده من اليوم الجاء فيهو تركي آل الشيخ لسيد البلد الأوحد وعاوز يدعمه بمحض إرادته، لا شحده السوباط ولا شداد العاوزه يهين شيبته وهيبته ويمشي يشحد ليكم بإسمه !!
    هو تركي آل الشيخ ذااااااتو قال ليكم ما تضايقوني، وأعلن هلاليته ورفضه للدلقنة، عاوزين تخلوهوا يجيكم بالقوة، اللداحة ليكم شنو والدناوية في كم يا مرخرخين يا وش البوم !!
    غايتو السوباط وتركي آل الشيخ مع بعض صحي بجننوا وحا يخلوك يا أبو دليبة تجن تلف الشوارع إن شاء الله 😆😆😆
    غايتو جنس الحسد والحقد البخليك تحسد خلق الله في أرزاقهم ده يا عمك أبو دليبة ده ما شفناهو، وربنا يشفيك ويعافيك ……
    أبو دليبة صرخ وجعررررررر يا ناس 😂😂😂

  8. محمد سعيد يقول

    تعليقاتكم يدل علي حقدكم وما
    شاء الله علي الصفر الكبير
    الجاثم علي صدوركم لمدة ٨٤ عاما
    موتوا بغيظكم الزعيم زعيم البلد
    لابستطيع السوباط او تركي من
    انتشالكم……

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد