صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أهلا بالمستشار في ديار الهلال

917

راي رياضي

ابراهيم عوض

أهلا بالمستشار في ديار الهلال

فوز الهلال على الاشانتي كوتوكو بهدف نظيف في معقله كان الحدث الأبرز في الساحة طوال الأسبوع الماضي على المستويين الافريقي والعربي.
وكالات الانباء العالمية والافريقية والإقليمية والعربية، واغلب القنوات الرياضية في المنطقة ابرزت الفوز الأزرق و منحته حقه من الاهتمام.
لا أحد يتذكر متى خسر الاشانتي كوتوكو على ارضه، في البطولات الافريقية، لكن فوز الهلال عليه الأسبوع الماضي سيبقى في الذاكرة لفترة طويلة.
المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالشقيقة السعودية، ووزير الرياضة السابق، كان واحد من الذين استوقفهم انتصار الأزرق في أكرا.
بادرآل الشيخ صاحب المبادرات الرائعة ، والذوق الرفيع، ورجل المهمات الصعبة، بمهاتفة هشام السوباط رئيس الهلال لتهنئته بالفوز.
مكالمة المستشار مع السوباط، لم تتوقف على كلمات التهنئة، والامنيات بالتوفيق للهلال في المراحل المقبلة من البطولة، بل زاد عليها باعلانه الاستعداد دعم الهلال والوقوف معه.
وعندما يعد آل الشيخ، فانه لا يخلف الميعاد، فقد عرف عن الرجل بانه اذا حدث صدق، واذا وعد اوفى، وسيرته ومسيرته تؤكدان على ذلك.
هشام السوباط رئيس الهلال، رد التحية لرجل المبادرات الأول في الوطن العربي، بما يستحق، فقرر منحه الرئاسة الشرفية للنادي وارسل له خطاب رقيق بهذا المعنى.
آل الشيخ قبل الرئاسة الشرفية على الفور، واعلن عن ذلك في حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، لانه يدرك انه سيكون أحد افراد عائلة النادي الأرقى والأكثر جماهيرية.
خطوة آل الشيخ ، لم تعجب (ناس)المريخ، لان الغالبية، منهم يدركون انه سيغير وجه الهلال، وسيجعله من الأندية العالمية في وقت وجيز وبالتالي فان مريخهم يمكن ان يذوب.
كثير من هؤلاء المريخاب هاجموا الرجل، بمجرد ان اعلن انه سيدعم الهلال ويقف معه، وردموه بالتقيل في حسابه بتويتر، وما زالوا يواصلون العبط.
يعتقدون ان هذا الأسلوب الذي اقل ما يقال عنه بانه رخيص، يمكن ان يجعل ال الشيخ يتراجع عن قراره، ويتنازل عن الرئاسة الفخرية، ويترك الهلال.
لكن يبدو ان هؤلاء لا يعرفون آل الشيخ جيدا، ولا يدركون انه ملقب بقاهر المستحيل، فاذا اقدم على شيء برغبته، فانه لا يمكن ان يتركه مهما كانت المصاعب والتحديات.
فضلا عن ذلك فان للرجل تجارب واسعة، في اكثر من دولة عربية، اتاحت له معرفة اغلب خبايا، واسرار الحروب التي يلجأ اليها عادة المشجعين المتعصبين لاضعاف الفرق المنافسة.
لذلك أتوقع ان يأتي هجوم المريخاب على آل الشيخ، عكسيا على ناديهم، وسيصب في مصلحة الهلال، لان ذلك سيجعل آل الشيخ ينزل بثقله مع أبو (الهل).
لقد كسب الهلال رجلا يستحق الاحتفاء به، نقول ذلك ليس لانه يملك المال ، ولكن لانه صاحب تجربة وخيال واسع ، وقد وضح ذلك من خلال تقلده وزارة الرياضية السعودية سابقا والهيئة العامة للترفيه حاليا.
في اقل من عامين فقط، نقل آل الشيخ الدوري السعودي نقلة كبيرة جدا، وجعله من ضمن أفضل 10 دوريات في العالم، بفضل جرأته وتخطيطه السليم.
كما جعل من ناديي ألميرا الاسباني، وبراميز المصري، اللذين اشتراهما قبل سنوات، قوة ضاربة، في دوري بلادهما، وتجربته مع الناديين زادته معرفة وخبرة بخبايا كرة القدم.
مرحبا بأل الشيخ في القلعة الزرقاء، ومرحبا به في ديار الهلال، رئيسا شرفيا وداعما ومبادرا، ونتتوقع ان يشكل ثنائيا رهيبا مع هشام السوباط رئيس النادي.
صديقي محمد حمزة،الكوارتي الأصل، كان محقا عندما ذكر بان تواجد آل الشيخ والسوباط في نادي الحركة الوطنية ، سيعني ميلاد هلال جديد.
غدا باذن الله نكتب عن لقاء الهلال وحي العرب، وعن الاحتفالية التي اقامتها رابطة الهلال بالمنطقة الشرقية في السعودية، للفخيم عبدالرحمن أبو مرين.
وداعية :
ال الشيخ والسوباط .. حديد لاقى حديد.

قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. جلابي الدوحة - قطر يقول

    ظهور هذا الشخص وفي هذا التوقيت ليه الف علامة استفهام ونرجو ان لا يكون الامر مربوط بالسياسه فها هو الهلال موجود من عشرات السنين فاين كان تركي …كان يجول في اروقة الاندية المصريه وعندما طرد من الاهلي المصري تحول الي فريق ناشيء اسمه براديس او شيء كده ولم يشفي غليله التحول واختفي فجاه وظهر وهو يتغزل الانديه التونسيه وفجاه نجده رئيس فخري للهلال السوداني
    ماذا ورائك يا تركي ال الشيخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. Hajjam يقول

    وانت مالك ومال الهلال ياابو المستعار الجلابي؟؟. اكيد محروقين وعاوزين المستشار يتولي امر ناديكم الذي انقطعت عنه اموال وموارد الكيزان. قوم لف بلا سياسة بلا خطرفات معاك واترك امور الهلال للاهلة فانت لا تريد خيرا ولامصلحة للهلال ولم تكتب يوما لشي في صالح الهلال. كل كتاباتك تفوح منها روائح الحقد والشماتة والتقليل من قدر الهلال فلا تدخل فيما لايعنيك.

  3. جلابي الدوحة - قطر يقول

    في حاجه اسمها الراي والراي الاخر مفروض تتقبل الراي الاخر وردودنا علي الكتاب كفلتها لينا الصحيفة والصحفي يكتب للقراء ونحن نضع ارائنا بما يتناسب وحجم المقاله ثم انت احد اللذين يملؤهم الحقد بترديد كلمة دلاقين في كل مقالاتك مع انك تتابع كل ردود الصفوة لا احد ينعت الاهلال بكمية الالقاب التي يشتهر بها مثل ضبش وفتحية والظناتير وووالخ لان هذا يسء لاهلنا قبل الاساءه للهلال لان كل بيت به مريخابي وهلالي … ثم انت اعتقد لست مواكب للاحداث الخارجية وفرحان بقدوم هذا التركي ال الشيخ ولا تعلم نواياه ولو كان اتي للمريخ لقلت نفس الشيء لاني اعلم اشكالات وجوده في الاهلي المصري والمشاكل التي صاحبته وما وجوده في الهلال الا لامر مخفي وسوف يظهر قريبا
    اما السياسه فنحن ادري بها وانها طريق لاتجاه واحد فارجو انك دائما تقرا ما بين السطور وليس ماهو سطحي
    ارجو انك تكون استفدت من كلامي ده بدل انك لافي الصحف وتردد كلام ما تفهمه
    تحياتي

  4. جاغوم يقول

    يا ابراهيم ماشاء الله كسير تلج تمام بعد هذا العمر يا راجل
    للهلال رجال يسدون عين الشمس

  5. Hajjam يقول

    ياصبي اليخماو من هو العاطل اللافي علي جميع الاعمدة للتعليقات المسيئة للهلال والاهلة. صدق المثل القائل رمتني بدائها وانسلت!!! بعدين الالقاب القبيحة للهلال التي ذكرتها وتتظاهر بان الكفوة يمتنعون عن ذكرها مراعاة لشعور الهلالاب. من الذي اخترع هذه الالقاب؟ وهل اطلقها الهلالاب علي انفسهم؟ حتي لقب الزناطير الذي ذكرته اسموكم به في الجزائر وجاء احد كتابكم من كورال اليخماو ورماه في الهلال. مرة اخري اذكرك ياعالم زمانه ان ردود الهلالاب عليكم واساءاتهم ان حدثت هي ردود افعال لسلاطة السنتكم ليس الا ولكن الظاهر عليك عاوزنا نتفرج علي تطاولكم واساءاتكم للهلال والهلالاب !!! وعجبي علي منطقك الغير منطقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد