صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الى كل محتال: (الحل في البل)..!!

1٬801
كرات عكسية
محمد كامل سعيد
الى كل محتال: (الحل في البل)..!!
* تابعت اجزاء محدودة لاكثر من مباراة في الاسبوع الاول ببطولة الممتاز، النسخة (26)، وعلى الرغم من تواضع وتراجع مستوى جل الفرق، الا انني مقتنع تماما بان الاستمرارية، وتوالي الاسابيع والمباريات، من شأنه ان يساعد في تصاعد الاداء..
* لفت نظري ظهور بعض الفرق، التي تابعت اجزاء من مبارياتها، بقمصان جديدة، وبطريقة شابهوا فيها فرق البلدان العربية والافريقية حولنا، وذات الشئ لاحظته بالنسبة لملابس الحكام.. لكن كالعادة غاب العمل الاستثماري الدعائي سواء على القمصان او حول الملاعب..
* تعادل المريخ مع اسود الجبال أسعد الهلالاب بدرجة اكبر من تلك التي فرحوا بها لفوز الازرق على الاشانتي في اكرا.. وبعد ساعات معدودة مارس جل المريخاب السعادة بتعثر الهلال امام حي العرب اكثر من فرحتهم بفوز الاحمر على انيمبا النيجيري..
* القناة الناقلة للدوري واصلت السير في نفس سكة الاخطاء، والتخلف والتراجع والتواضع، وتابعنا تكرار قصص انقطاع الارسال والتوقف المفاجئ للصورة، واختفاء الصوت، وغير ذلك من العلل البدائية.. ولان القناة اياها ابتعد عن اي لمحة او لمسة جديدة ومبتكرة، كان الغم عاما وتمدده طبيعيا..!!
* لا ادري حقيقة ما هي العقلية التي يستند عليها قادة قناة المتاعب، ويتعاملون بها مع عملية نقلهم الحصري لمباريات اكبر بطولة كروية في البلاد، وهل يا ترى انهم على علم ودراية بان المواطن السوداني اصبح يتابع اليوم (افخم) الدوريات عبر اكبر القنوات..؟!
* أيظن اصحاب قناة المتاعب ان (العواسة) التي يقدمونها، منذ اول يوم احتكروا فيه النقل الحصري لاكبر بطولة كروية، سيؤهلهم على نيل ثقة المشاهد السوداني الذي صارت (عينو مليااانة).. ام انهم يعتقدون ان صورتهم الباهتة (الغبشاء) ستقودهم الى منافسة بقية القنوات التي تنقل اكبر الدوريات العربية..؟!!!    ******* قناة المتاعب لم تكن هي الشريحة الوحيدة التي استمسكت بالوهم، والفهم السطحي في تعاملها وتفاعلها مع انطلاقة اكبر وأغلى بطولة كروية بالبلاد، لاننا تابعنا كل طبال وصاحب مزمار، وحامل لبطاقة الانتماء الى الكورال وهو يتفاعل بذات العقلية المريضة.
* تفرغ اصحاب الغرض والمرض في الاعلام السالب للتهرب من حفيقة تواضع مستوى المريخ، وتابعناهم يلقون باللوم على اتحاد الكرة والحكام، ونسبوا للبروف شداد سبب تعثر المريخ بالتعادل مع هلال الجبال في استهلالية مشوار حامل اللقب للمشوار..!!
* ولعل المضحك في ردود الافعال الخاصة بتعثر المريخ بالتعادل في اول المشوار (ان العلماء اختلفوا) فاكد بعضهم ان الحكم صرف اكثر من ضربة جزاء للاحمر كانت كافية لحسم النتيجة بينما ذهب البعض الاخر واكد غياب تشكيلة كاملة قاد للتعادل..
* مجموعة اخرى ادمنت التطبيل، وعشقت سككه ودروبه وحفظتها، ظهرت بثوب غريب (ليس جديد)، عنوانه الاول والبارز الحيلة وسياسة التمليس اعتقادا منهم ان تلك الطريقة هي اداة المرحلة.. وكيف لا واولئك المواهيم هم من ظنوا ان (الثورة جلباب) يرتدوه بدلا من (قميص المؤتمر الوطني)..!!
* ولانهم انتموا للكيزان وادمنوا طريقتهم الخسيسة، لم يكن غريبا ان نتابعهم يتعاملون بفقه الضرورة الذي يجيز لهم تبديل قناعاتهم بذات الطريقة التي يبدلون بها ملابسهم.. فطفقوا يتغزلون في قادة لجنة تطبيع الهلال ويتخذون من ذلك مدخلا لدرء خطر قادم..!
* فبعدما ادخلوا المريخ في دوامة التعاقد مع عجب وود الرشيد واوهموا قادة الاحمر بحفظهم لقوانين التسجيلات الدولية قبل ان يفاجئهم قادة الهلال بالتصعيد فوجوا انفسهم والكيان في حرج شديد..
* المضحك ان اصحاب الغرض والمرض، يفترضون الغباء في الآخرين، ويعتقدون ان ذاكرتهم سمكية، وينسون مقالات التريقة، والهبل، والعبط، والاستخفاف، والاستظراف التي كتبوها بالامس القريب..! ********** لقد اكدت غير مرة من قبل وظللت اردد مرارا وتكرارا ان المريخ اقترب من الفكاك والانعتاق والهروب نهائيا من سيطرة العصابة التي فرضت سطوتها عليه منذ سنوات طويلة، واقعدته، وافقدته هيبته وساهمت في تراجع مكانته محليا ودوليا..
* وها انا أقول لكل طبال وسمسار ومحتال وتاجر اقتحم ديار الزعيم في غفلة من الزمان ان عهود الضلال والاستهبال قد ولت، كما ان الايام والتجارب كانت كافية لكشف حقيقتكم، وكل الدلائل تؤكد ان لجنة تطبيع الهلال ماضية في تصعيد قضية الثنائي.. يعني (الحل.. في البل)..!!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم، وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة اولى:* (مفطوم اللبن.. ما بسكتو اللولاي) تذكرت هذا المثل وقناة المتاعب تقاتل لاجل اقناعنا بمتابعة عواستها البائسة وان ننسى روعة النقل لمباريات الدوري في السعودية والامارات ومصر وتونس..!!
*تخريمة ثانية:* برشلونة والريال.. الميلان، ويوفينتوس، ليفربول ومانشيستر وغيرهم من عمالقة اوروبا يخسرون في الدوري لكن لا احد من الاعلام يمارس العبط العندنا ده..!!
*تخريمة ثالثة:* البرلوم، الكانت نثريتو لا تكفيه لانجاز مهامه الصحافية في الجريدة التي تدرب فيها، فيضطر للقول (يا صلاح حول لي شير البوش) عرفتوه والا لسة..؟!
*حاجة اخيرة:* والله العملتها في الوسط الكروي يا (ود العمدة) نحنا ما عافينها ليك نهائي (روح يا شيخ منك لله).
*همسة:* (….) آآآآي يا طبال.. الهمسة دي ياها ذاتها الانت حافظها.. طبعا قررنا نعملها ليك حنيييينة (زي لمسات ود العمدة)..!!
قد يعجبك أيضا
13 تعليقات
  1. الكيزان يصرخون يقول

    انت كل مقال قاصد مزمل انت زول حاقد وحاسد ومزمل بالنسبه لك بروف انت حتى قوانين الرياضه لا تعرفها ياريت ادوك الامجاد كان ارتحنا منك وحركات الكيزان دي انت كنت زاكيهم لمن مالقيت شي قلبت عليهم

  2. حمزة يقول

    هل في قصة النبي يوسف عليه السلام كهنة …..هذا هو المصحف أخرج لنا آيات الكهنة….او لوعندك حديث صحيح….او اترك الكلام في الدين..
    ثانيا..هل مزمز قابض فيك حاجة…لنساعدك من الخروج من هذه النفسيات.
    ثالثا..لماذا كل هذا الردحي من مزمز…هل عمل فيك الشغل داك ولا شنو.

    رابعا.. هل تردد الكلام لانو الهلالاب مافاهمين لغاية الآن بالرغم من انت فهتو علي الطاير
    خامسا.. مزمز ماجايب ليك خبر عارف ليه .

  3. جلابي الدوحة - قطر يقول

    الزول ده ما براجع مقالاته نفس الكلام مكرر في كل المقالات كانه ما عنده غيره بس ببدل الاسطر
    وده يخلينا نصدق الكلام القالوه انه ما بعرف يكتب وفي ناس بحضرو ليه المقاله وينزلها باسمه
    اناشد المريخاب الصقوه مد يد العون لهذا الشخص لكي يعالج نفسه وان الله لا يضيع اجر المحسنين
    اما عن محاولة رجوعه للصحيفه اياها والله بائت بالفشل بعد عرفنا سبب طرده خجلنا تاني نصم خشمنا بس
    امشي يا ولدي افتح ليك كشك جرايد او محل بنشرجي لانه حالتك صعبه

  4. Hajjam يقول

    لله درك ياود كامل بل اليخماو والمافيا ولا تاخذك بهم شفقة ولا رحمة وخلي صبيان اليخماو يتقافزون للتفلتات والشتائم المعهودة لان تعرية اليخماو توجعهم اكثر مما توجع اليخماو نفسه. اديلهم بالحتة الفيها الحديدة زي ماقال ابوصلاح. الوسط الرياضي لن ينصلح الا بسقوط اليخماو وكورال التخدير والضلال.

  5. صلاح يقول

    أردم يا ود كامل وزيد الردم ولا يهمك……!!
    ربيب الكيزان صبي المكرمات الكاهن الأعظم أليخماو طيارته قربت تقوم، بس المحيرني الصبي العجوز ولدنا أبو المستعار المندلاوي الردم لمعلمه بوجعه أكتر من أليخماو، والظاهر إنو ماخد جرعة عالية التركيز، عشان كدة ود كامل لمن يردم الكاهن الأعظم أليخماو الردم بجي لأبو المستعار في نص صلعته 😆😆😆
    أديله يا ود كامل ياكايده وحارق فشفاسه وما ترفع منه الأبنص أبدا 😄😝😁

  6. احب وطنى السودان يقول

    ولانك تنتمى للكيزان وادمنت طريقتهم الخسيسة، لم يكن غريبا ان نتابعك تتعامل بفقه الضرورة الذي يجيز لك تبديل قناعاتك بذات الطريقة التي تبدل بها ملابسك.. فطفقت تتغزل في قادة لجنة تطبيع الهلال و تتخذ من ذلك مدخلا لدرء خطر قادم..!
    المضحك يا صاحب الغرض والمرض، تفترض الغباء في الآخرين، و تعتقد ان ذاكرتهم سمكية، وينسون مقالات التريقة، والهبل، والعبط، والاستخفاف، والاستظراف التي كتبتها بالامس القريب..!
    *تخريمة :* برشلونة والريال.. الميلان، ويوفينتوس، ليفربول ومانشيستر وغيرهم من عمالقة اوروبا يخسرون في الدوري و يصاب لاعبي هذه الفرق لكن لا احد من الاعلام يمارس العبط مثلك و يقول اصابة لاعب ما عقاب من الله بسبب ممارسة ادارية او هزيمة الفريق بسبب شخص ما.!!

  7. Hajjam يقول

    لله درك ياود كامل بل اليخماو والمافيا ولا تاخذك بهم شفقة ولا رحمة وخلي صبيان اليخماو يتقافزون للتفلتات والشتائم المعهودة لان تعرية اليخماو توجعهم اكثر مما توجع اليخماو نفسه. اديلهم بالحتة الفيها الحديدة زي ماقال ابوصلاح. الوسط الرياضي لن ينصلح الا بسقوط اليخماو وكورال التخدير والضلال.اضرب لتوجع المتفلتين والبذيئين والساقطين من صبيان اليخماو.

  8. alsir hasan يقول

    اسمك محمد كامل سعيد ؟
    مفروض يسموك (مجند ناقص تعيس)…لانك مجند كيزان استهلاكي ناقص
    انت والبتكتب عنهم ( لو بردوا بيك بي اسلوبك ده ) المحتاجين بل ..ده اذا ماكانت … مبلولة اصلا من عرق الكيزان
    عهد الكيزان فضل فيهو بعض الذباب الذي يعيش علي لمامة العفن
    شيل ورقة وقلم وتعال مكتبة الرياضيين جنب رياسة بنك النيلين عشان تعمل استطلاع وتعرف قيمتك
    كتباتك للاستهلاك ودس السموم و الالهاء مثل نقطة عشة الجبل وفحولة داليا و عرس البت للجنوبي
    الكوزنة ما ممارسة سياسية يا شيخنا
    الكوزنة امور نسوان زي البتسوي فيها دي
    الكوزنة استهلال زمن الناس بفارغ الامور
    الكوزنة دعارة كلمة زي البتكتبها
    والدعارة ممارسة في غير محلها
    الكوزنة محاولة لفت الانتباه بكلام استهلاكي يشبه سيده ولا يؤثر
    الكوزنة ..انتو ..
    فرقك شنو من البتكتب عنه؟
    افهم معني صحافة رياضية
    ياخي اكتب يوم في عمرك عمود فيهو راي فني
    منعول ابوه زمن جاب امثالك واداك مساحة للنشر
    ليس المسلم بطعان ولا لعان
    اخجل علي عمرك ونعمة العمود البتاكل منه عيش ..
    مستغرب بتاكل عيش كيف من الكلام ده
    انت ولا غيرك ..اكتبوا كلام يفيد العقول
    انسي الناس ديل ..اكتب عن الكورة ..ده لو بتفهم كورة وصحافة كورة
    حليل ابو شنب و طلحة الشفيع
    انا بخاطب في منو ؟؟
    جات الثورة للتغيير ..واظن التغيير ما في الحياة ..التغيير مفروض في ذهنيتكم دي
    اتركوا سفاسف الامور و ساقط الكلام و فاحشه
    وحسبنا الله ونعم الوكيل من مرتزقة الصحافة

  9. بشير المقدم يقول

    صحفي حاقد الله يشفيك

  10. جاغوم يقول

    راس كبير بلا مخ
    شفاك الله

  11. روجر ميلا يقول

    حمزة كتب:

    ثالتا .. لماذا كل هذا الردحي من مزمز … هل عمل فيك الشغل داك ولا شنو؟

    !! ؟؟؟

  12. ابو ريتال يقول

    اي شخص يقول عنك كلمة على شاكلة انك ما صحفي وحاقد ومافي حد بقراء ليك وفي نفس الوقت تلقى مليون تعليق على المقال . وهذا هو النجاح ودليل لمستوى متابعة مقالاتك . سير وإلى الامام وكل يوم بكثر عدد متابعنك لنهم مقتنعين بمحتوى كتاباتك.

  13. Hajjam يقول

    حمزة كتب:

    ثالتا .. لماذا كل هذا الردحي من مزمز … هل عمل فيك الشغل داك ولا شنو؟

    !! ؟؟؟
    هذه هي تفلتات صبيان اليخماو!!!! معظم التعليقات عبارة عن شتائم تسهدف الكاتب في شخصه لقتله معنويا وليس فيها رد مباشر علي كلامه.
    قال صفوة قال.!!!!!!!ههههههههه هااااااا صفوة الكفوة!!!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد