صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

يريدوننا أن نسكت ونصفق لسوداكال

1٬110
قلم في الساحة
مأمون أبوشيبة
يريدوننا أن نسكت ونصفق لسوداكال

 

* بسم الله يستهل فريق المريخ مشواره في الدوري الممتاز اليوم باستضافة هلال كادوقلي على ملعب استاد الهلال (للأسف)..
* لأول مرة في تاريخ الدوري الممتاز يستضيف المريخ فريقاً في افتتاح الدوري على ملعب استاد الهلال..
* ويحدث هذا بعد الخراب والدمار الذي لحق بملعب المريخ من جراء الإهمال والقصور الكبير من قبل مجلس سوداكال..
* وهذا الإهمال للأسف الشديد استمر لقرابة العام.. ليغترب فريق المريخ عن ملعبه طوال هذه الفترة الطويلة ويضطر لأداء تدريباته في ملاعب الأحياء وضواحي العاصمة..
* وظل اهمال المجلس للقلعة الحمراء متواصلاً حتى اليوم ليضطر الحادبون من أبناء المريخ وجماهيره في الداخل والخارج للتحرك من أجل اصلاح الملعب وبشكل اسعافي مؤقت حتى يتمكن الفريق من أداء مبارياته في الدوري على ملعبه. على أن يتم إعادة التنجيل بعد نهاية الموسم بحول الله.
* هناك من يلوموننا على انتقاد مجلس سوداكال ويطالبوننا بالتطبيل له والتغاضي عن أخطائه.. وهذا أمر عجيب..!!
* هل يريدوننا أن نسكت ونصفق لسوداكال على اهماله وتدميره للقلعة الحمراء وارغامه لفريق الكرة على أداء تدريباته في ملاعب الأحياء وضواحي العاصمة؟!
* هل يريدوننا أن نسكت ونصفق لسوداكال على تعاقداته مع اللاعبين الأجانب المواسير وآخرهم المصري عمرو علاء الذي لم يعرفه ولم يسمع به الرياضيون في مصر بحسب تحريات البعض عنه..
* هل يريدوننا أن نسكت ونصفق لسوداكال على العشوائية والتخبط الكبير بالتعاقد مع اللاعب المصري النكرة وشطب المهاجم الغاني الشاب الواعد ريشموند لمجرد شكواه من الجوع وبيئة السكن.. ثم شطب المصري الأضحوكة قبل أن ينطلق الموسم الجديد ليفقد المريخ خانة محترف أجنبي كالعادة؟!
* في الموسم الفائت أيضاً فقد المريخ خانة لاعب أجنبي بتعاقد سوداكال مع لاعب غامبي لا نعرف اسمه ولم يحضر للسودان قط!!
* هل يريدوننا أن نسكت ونصفق لسوداكال بتعاقداته مع أرخص المدربين المبتدئين الذين لا يملكون أي سير تدريبية ومع هذا لا يتم منحهم مرتباتهم وحقوقهم الزهيدة.. ليعودون إلى بلادهم مع السخط والغضب الشديد من رئيس المريخ.. وإشانة سمعة النادي في المنابر الإعلامية بالخارج؟!
* هل يريدوننا أن نسكت ونصفق لسوداكال والنادي يتعرض لعقوبات الفيفا بين الحين والآخر بسبب سوء الإدارة وعدم اكتراثها بمخاطبات الفيفا بشأن حقوق تافهة وزهيدة للاعبين ومدربين أجانب تعاقد معهم سوداكال ثم يتم الاستغناء عنهم قبل أن تطأ أقدامهم أرض السودان؟!
* هل يريدوننا أن نسكت ونصفق لسوداكال الذي فرط في هداف المريخ الأول وهداف العرب محمد عبدالرحمن.. الذي ذهب مجاناً للجزائر ثم عاد للند الهلال في ضربة موجعة لجماهير المريخ؟!
* المريخ كان يسدد الضربات الموجعة للهلال بالتعاقد مع لاعبيه السوبرستار.. كلتشي.. طمبل.. العقرب.. الغربال.. وفي عهد سوداكال انقلب الوضع.. فهل تريدوننا أن نطبل ونصفق لسوداكال؟!
* هل يريدوننا أن نسكت ونصفق لسوداكال على تسويفاته ومماطلاته لنجوم المريخ الأساسيين الدوليين في إعادة قيدهم ليفقد المريخ حارس مرماه الأول أبوعشرين المنتقل للند الهلال وكذلك هداف الدوري رمضان عجب ونجم الارتكاز محمد الرشيد اللذين تم ايقاف انتقالهما للهلال بعد تدخل أهل الوجعة في المريخ، ومع ذلك فقدهما الفريق بعد أن أصبحا تحت رحمة لجان مشجعي الهلال في الاتحاد العام..
* هل يريدوننا أن نسكت ونصفق لسوداكال بعد التلاعب في العضوية واقصاء المئات من أعضاء المريخ قبل الجمعية العبثية غير الشرعية لإجازة النظام الأساسي؟!
* هل يريدوننا أن نسكت ونصفق لسوداكال وهو يجاري ويماشي شداد الساعي لدمار وخراب المريخ.. لتضيع الكثير من حقوق المريخ ومنها المبلغ الدولاري الضخم الذي فرضته محكمة كاس على الاتحاد العام لصالح المريح؟! ومن قبل انزال عقوبات خيالية على لاعب المريخ البرئ والمستهدف بكري المدينة ليفقده المريخ قرابة عامين؟!
* ويشهد الله كم عانى أخونا مزمل في قضية كاس من عدم مساندة المجلس له.. وهو يجهد نفسه ويسهر الليالي بالاتصالات الدولية حتى يكسب النادي قضيته في كاس ويستعيد بطولة الدوري الممتاز 2018 التي أضاعها مجلس الفشل رغم خصم الفيفا لست نقاط من منافسه الهلال!!
* يشهد الله نحن لسنا ضد سوداكال ولا نستهدفه في شخصه بل همنا مصلحة المريخ.. وشخصياً عندما ترشح سوداكال للرئاسة وفاز بالتزكية (قبل الطعون) كتبت مرحباً به رئيساً للمريخ.. وقلت إنه دق صدره وترشح لرئاسة النادي بينما غاب كل رجال المريخ عن تحمل المسئولية الضخمة..
* ويومها نصحت مجلسه الفائز أغلبه بالتزكية.. بأن يمد الأيادي بيضاء لأهل المريخ وقواعده العريضة.. ليعمل الجميع من أجل رفعة النادي وتطوره.. وحذرتهم بشدة من بطر الفوز والانجراف للانتقام وتصفية الحسابات مع من سبقوهم في الإدارة.. وأكدت لهم إن المريخ لن يتقدم خطوة من دون توحد كل أهله والتفافهم من أجل رفعة ناديهم..
* للأسف الشديد.. بطرت مجموعة المجلس الفائز بالتزكية وتملكت أفراده روح الانتقام لدرجة أنهم أهملوا عملهم وتفرغوا لتصفية الحسابات.. فتدحرج المريخ نحو الهاوية وتكاثرت الاستقالات حتى اضطر المجلس لقبول تعيين مجلس وفاقي برئاسة الأستاذ محمد الشيخ..
* وبعدها قام الحاقد والمتربص شداد بنسف المجلس الوفاقي بعد عودة مادبو من فرنسا والذي كان غائبا عن المجلس لعام كامل فسقطت عضويته للمجلس تلقائياً بالغياب الطويل.. وبتدخل شداد استقالت مجموعة محمد الشيخ كرد فعل طبيعي لهذه الفوضى الشدادية.. ليبقى المجلس الوفاقي منقوصاً وألبسه الفهلوي شداد ثوب الشرعية وبإدارة ضابط واحد فقط هو مادبو رغم سقوط عضويته بالغياب الطويل.. قبل أن يخرج سوداكال من السجن ويعود كرئيس مكلف ومعين بخطاب من المجلس المشوه للاتحاد وليس منتخباً!! فعن أي شرعية وعن أي ديمقراطية تتحدثون؟!
* يشهد الله نحن لسنا ضد سوداكال ولا نستهدفه في شخصه.. ولكننا لا نسكت أمام أي مظاهر للفوضى والفشل الإداري ولن نجامل ونحن نشاهد قلعة المريخ ومفخرته تتحول إلى خرابة.. ونشاهد لاعبي الفريق الدوليين يتسربون للند الهلال الذي أصبحنا نؤدي مبارياتنا على ملعبه..
* نسأل الله أن يوفق فريق المريخ اليوم ويحفظ لاعبيه ويمكن الجهاز الفني من تجاوز متاريس وعراقيل شداد والمادة البليدة باشراك يافع ناشيء طوال زمن المباراة والتي يمكن أن تدمر الصغار إذا شكلوا ثغرة أو تسببوا في هزيمة فرقهم..
قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    ولماذا تتاسف ياخصيم كل الناس حكام شداد سوباط ……..الخ ويامن تتظاهر بعداء لجان الاتحاد الحمراء والتي تتعمد ان تراها بالمنظار الازرق؟ لماذا الاسف ولماذا لاتختار ملعبا اخر يرضى طموحك ويشفي غليل احقادك علي الهلال. وصدق المثل الشعبي. (الحسنة في المنعول زي الشراية في القندول) واذا ما عاجبك استاد الهلال الباب يفوت ديناصور!!!

  2. صلاح يقول

    نحنا ذاتنا لولا مثالية لجنة السوباط يا عمو أبو دليبة لا عاوزنكم ولا مرحبين بيكم، لأنكم حاقدين وحسودين وناكرين جميل…… يلا قطر عجيب…….. وبلاش فصاحة مع فلسكم كمان !!
    ولعلمك يا أخصائي تغبيش الحقائق، محمد الشيخ مدني إستقال عشان فضيحة جنية الجابت للمرخرخ الأذية، ودي آخر مسمار في نعشكم والحا تلحق مرخرخكم أمات طه !!
    وبعدين الظلم ده زادوهوا موية ولا قلبوهوا ؟ لاعب متفلت وما خلي حكم ولا إداري ولا زميل ما لطشة وأداهوا بلنجة تجي تقول لينا مظلوم؟ يا عيني علي ظلم شداد الحاقد 😆😆😆
    كدة إتأكدنا تماما من إنو عندك فوبيا إسمها شداد الهلالابي الحاقد، وأسي كمان جابت ليها أموال نهر السوباط…. 😝😂😁
    غايتو شكلو المتعة دي حاتستمر فترة طويلة، والمستفيدين الوحيدين هم نحنا جماهير الهلال سيد البلد أبزرد وكبيرها الأوحد 😅😅😅
    التحية للقامة العلامة بروف شداد مؤدب الدلاقين وحارق فشفاشهم 💪💪💪

  3. ابو عمار يقول

    اها الليله اتعادلت مع هلال كادقلي بكره اكتب شداد السبب ولا الحكم كعادتك الله.يشفيك يا عمنا

  4. محمد سعيد يقول

    شكرا للصحفي الكبير ابو شيبه ومجلس النحس
    هذا اتي لكي يدمر المريخ ويبدو لي انهم مبيتين
    النيه لتدمير الفريق وذلك يبدو واضحا بتسجيلهم لاعبين ضعيفي المستوي ومدربين
    ليس لديهم رخص ومن ثم الاستغناء عنهم بعد
    فترة وجيزه وبعد سنه نسمع الشكاوي والمجلس
    لا حس لا خبر كأن الامر لا يعنيه وبعد ذلك
    ىتحمل ابناء المريخ الخلص بحل المشكله وهكذا
    علي طول السنه نتمني من جماهير المريخ
    الالتفاف حول الفريق حتي يذهب هذا المجلس
    ولم يتبقي الا ايام معدودات..
    وفقط نزكر جماهير الهلال بان القلعة كانت في يوم ما مفتوحه لتمارين الهلال…

  5. ابو مؤيد يقول

    ناس الكهرباء لما يركبوا الأعمدة اخر عمود يعملوا ليه ( شداد) من رأس العمود مشدود علي الارض عشان ما يقع . ابوشيبة ده اي عمود الا يعمل ليه شداد عشان عموده البكتبو مايقع وبرضو بقع . . اللهم اشفيه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد