صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الليلة معركة أوروبية جديدة بين ميلان وبرشلونة

19

ميلان-وبرشلونة

يبحث برشلونة الإسباني عن حجز بطاقة تأهله إلى الدور الثاني وتعميق جراح ضيفه ميلان الإيطالي، الأربعاء، في الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وسيقطع برشلونة (7 نقاط) شوطا كبيرا نحو التأهل للمرة العاشرة على التوالي إلى دور الـ16 بحال فوزه على ميلان (5 نقاط) بعد تعادلهما 1-1 على ملعب سان سيرو في 22 أكتوبر الماضي.
لكن ميلان الفائز باللقب 7 مرات (الثاني بعد ريال مدريد الإسباني – 9 مرات)، يعيش فترة كارثية في الدوري المحلي، هبط فيها إلى المركز الحادي عشر، ووصل الحديث إلى التخلي ليس فقط عن مدربه ماسيميليانو أليغري، بل عن نائب الرئيس التاريخي أدريانو غالياني.
وفي جهة برشلونة، يأمل الفريق الكاتالوني أن ينتهي صيام نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في المباريات الأخيرة.
وغاب عن تمارين، يوم الاثنين، لبرشلونة البرازيلي أدريانو وجيرار بيكيه، بينما لا يزال الظهير الدولي جوردي ألبا غائبا عن بطل 2009 و2011 لإصابة في فخذه، ما قد يدفع المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو للدفع بالشاب مارتن مونتويا إلى جانب المخضرم كارليس بويول بحال غياب بيكيه.
وفي المجموعة عينها، يبحث سلتيك الاسكتلندي (3 نقاط) عن تكرار فوزه على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي (نقطة) كي يبقى على مقربة من فريقي الصدارة، وحتى احتلال المركز الثاني بحال خسارة ميلان.
صراع المجموعة السادسة
وفي المجموعة السادسة يبحث بوروسيا دورتموند الألماني عن متابعة سلسلة نتائجه الجيدة، وتحقيق فوزه الثالث على التوالي على حساب آرسنال الإنكليزي في مجموعة تشهد صراعا ناريا بين ثلاثة أندية.
لاعبو المدرب يورغن كلوب نجحوا في تحقيق فوز ثمين في أرض المدفعجية 2-1 بفضل هدف متأخر من البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
لكن كلوب أشاد بمدرب الخصم الفرنسي آرسين فينغر: “بالنسبة لي، هو السير آرسين فينغر. أحبه كثيرا. عندما تشاهد آرسنال في آخر 10 سنوات، فقد لعب كرة قدم كاملة، لكننا نعلم أن آرسنال لم يحرز أي لقب منذ فترة طويلة.
وقدم دورتموند عودة قوية بعد خسارته أول مباراة أمام نابولي 2-1، ففاز على مرسيليا 3-صفر ثم آرسنال، لتشتعل المنافسة بتساويه مع آرسنال ونابولي بست نقاط.
واستعد ليفاندوفسكي، أول لاعب يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة في نصف نهائي دوري الأبطال، بشكل جيد للمواجهة عندما سجل رباعية في مرمى شتوتغارت في الدوري المحلي الجمعة الماضي.
ولم يخسر دورتموند على أرضه أمام فريق إنجليزي (فاز 4 مرات في 7 مباريات) ويبحث عن فوزه الثامن على التوالي في ملعبه.
من جهته، استعد آرسنال للمواجهة بفوز مثير على ليفربول 2-صفر في الدوري ليبتعد بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه في بريميرليغ.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة عينها، يأمل نابولي تعادل دورتموند وآرسنال، وفوزه على مرسيليا المتواضع لينفرد بالصدارة.
وفي المجموعة الخامسة، ينوي البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي الإنجليزي ردة فعل سريعة من لاعبيه بعد خسارتهم أمام نيوكاسل في الدوري، عندما يستقبل شالكه الألماني على ملعب “ستامفورد بريدج”.
وصحيح أن تشلسي فاز في آخر مباراتيه في المسابقة القارية، إلا أنه لا يزال يدفع ثمن سقوطه في المباراة الأولى أمام ضيفه بازل السويسري. لذا يتساوى بالنقاط مع شالكه ويتقدم بازل بنقطتين.
وقدم حامل لقب الدوري الأوروبي شهرا مميزا في أكتوبر، إذ فاز في 6 مباريات، قبل أن يتعرض لهفوة نيوكاسل.
وقال مورينيو: “نحن في وضع ثابت للتأهل، لكن إذا خسرنا مجددا سنكون في وضع صعب”.
وفي الوقت عينه، يسعى بازل السويسري إلى تحقيق الفوز على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني بعد تعادلهما ذهابا 1-1 في العاصمة الرومانية.
وفي المجموعة السابعة، ستكون طريق أتلتيكو مدريد (9 نقاط) معبدة نحو الدور الثاني عندما يستقبل أوستريا فيينا النمساوي متذيل الترتيب، بعدما أسقطه في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة في عقر داره.
وستكون أول مرة يتأهل فيها أتلتيكو إلى الدور الثاني منذ موسم 2008-2009.
ويريد زينيت سان بطرسبورغ الروسي (4 نقاط) تكرار ما حققه في ملعب بورتو البرتغالي (1-صفر) عندما يستقبله في ملعبه، كي يبتعد عنه وينفرد في المركز الثاني.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد