صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجفلن خلهن اقرع الواقفات

179

اضرب واهرب

عبد المنعم شجرابي

× اللهم بقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حكمك وفيض كرمك.. احفظنا مما تخفيه المقادير وألطف بنا ياعزيز يا قدير.. اللهم لا نظلم وأنت حسبنا ولن يصيبنا مكروه وأنت ربنا.. اللهم بدونك لا حول ولا قوة لنا.. ربنا أشرح صدرونا بطاعتك ويسر أمورنا برحمتك.. اللهم يا عظيم يارب العرش الكريم نتوسل بك اليك ونقسم بك عليك فكما كنت دليلنا اليك فكن اللهم شفيعنا لديك.. وصلى الله وسلم على سيدنا محمد الخاتم الأمين.. جمعة مباركة..

× أحسن الهلال استقبال بعثة ماكوروا لدرجة انها عادت الى بلادها وهي “تشكو من حسن المعاملة” والأمر ليس جديد على هلال نبت على أرض طيبة وأهلها طيبون.. هذا الاستقبال قد يكون مغايراً لماكوروا في مرتين زيارته للسودان لملاقاة الهلال وقبلها ملاقاة هلال كردفان وهو يزور بلد آخر غير السودان.. الخلاصة الهلال وبأخلاقه وموروثاته “قدم السبت” مما اجبر الروانديين على تقديم الاحد وهذا حال القدوة الحسنة..!

× بالمناسبة الحرب النفسية للفرق الزائرة في معظم الدول الافريقية لملاقاة فرقها تبدأ عادة من المطار بتأخير اجراءات الدخول “وركن الزوار” لاطول مدة ممكنة.. ليأتي مستقبلهم بسبق الاصرار متأخراً متعللاً بعذر اقبح من الذنب.. ومن بعدها تخرج الحافلات بالبعثة بأبعد الطرق الى الفندق لا اقصره.. ومن ثم سخافة تحديد ملعب التمارين والتجسس على التمرين نفسه.. عموماً الهلال برأ نفسه من كل ذلك ومكوروا استفاد من الدرس وفعلها وهلالاب والأجر على الله..!

× بأسرع ما يكون يمكن اتهامك بمتآمر أو مندس.. وحقيقة تعجبت كل العجب والهلال يتهم بالتخطيط والتدبير وتنفيذ سفر محمد عبدالرحمن للجزائر للتفاوض او توقيع عقد احتراف مع المولودية.. نعم قد يكون الأثر النفسي للمريخاب قائماً في رحلة منابع النيل الى المحيط التي خطط لها الهلال ونفذها بخصوص اللاعب شيبوب لكن هذا لا يعني بأي حال من الاحوال بتوجيه الهلال ضربة جوية جديدة لتوأمه الأصفر.. باختصار الازرق بعيد والغربال سواها ولم يخاف عقباها.. ويا “المريخاب بطريقتكم معاهو”..!

× يتنادى أهل المريخ في نفرة جديدة لجمع المال لتسديد رسوم شكوى الكاس والتنادي لجمع المال حكاية من الحكايات القديمة والمتجددة بالنادي الكبير وكلها فشلت بتقدير جيد جداً فمشروع المليار لاعمار الدار “زمن القروش قروش” انتهى الى اللا شيء “وطرشق” كبالونة يلعب بها الاطفال ومن بعده جاء مشروع مجلس الشرف والذي قالوا ولم نقل انه سيوفر للمريخ شهرياً المليارات فكان وان مات المشروع في المهد صبياً وبلا صيوان عزاء.. والعجب العجاب ان النفرة الحالية “قايمة وقاعدة” والحصيلة حفنة من الدولارات.. وقال ايه قال نفرة الكاس آل..!

× والشيء بالشيء يذكر فلو سألوك عن ابخل الأثرياء فقل انهم اثرياء المريخ.. فالنادي الذي يضم العشرات بل المئات من رجال المال والأعمال بقى وما برح وما انفك تحت خط الفقر تثقله الديون ويعجز عن سداد الالتزامات ويعيش دوامة العوذ والحاجة.. ولولا جهود سابقة وكرم حاتمي من جمال الوالي لكان المريخ مع انديته الصديقة بالدرجات الأدنى علماً ان جمال نفسه طالته تهمة اغراق النادي في الديون.. الحقيقة المرة تقول اثرياء المريخ يثرثرون ولا يدفعون وبالمال على ناديهم يبخلون..!

× رمى الهلال نتيجة مباراة الذهاب وراء ظهره “ومسح باستيكة” ثلاث نقاط وربع دستة من الاهداف نالها من منافسه “رجالة وحمرة عين” وبهذا الفهم الذي احترم به منافسه سيدخل الازرق الى مباراة الاياب امام فريق ليس عنده ما يخاف عليه ولا ما يخاف منه.. طالما انه في الاساس “ما عندو حاجة”.. جدية لاعبي الهلال في انزال نتيجة جديدة تضاف الى نتيجة ام درمان عاصمة الهلال هو ما شاهدته على أعين ووجوه لاعبي الهلال لحظة المغادرة.. وعليه فالنصر آت.. آت.. آت..!

× والمريخ ينفر خفافاً وثقالاً لجمع دولارات الكاس.. اطلت عليه مطالبة جديدة محددة بسقف زمني يجد نفسه بعده امام لجنة الانضباط التي لا ترحم في فرض العقوبات خاصة على اندية سبق معاقبتها.. صوت العقل يتطلب ان ينسى المريخ موضوع الكاس تماماً ويحول الدولارات للفيفا حتى لا يساق الى درجة اقل.. نعم تحويل الدولارات للفيفا وبس تحت شعار “الجفلن خلهن اقرع الواقفات”..!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد