صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الفنانة ميادة قمر الدين: المهدي يقول (بوخة المرقة) والبشير يقول (كية ومغسة) يا ناس المصنفات تاني بغني أي شيء ما تسألوني

445

 

أثار وصف زعيم حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي، للتظاهرات الأخيرة التي اندلعت بعدد من مدن السودان بـ”دُخان المَرَقة” جدلاً واسعاً، بل وأصبحت من أشهر العبارات داخل مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان.

وبحسب المتابعات فقد سخر مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي كثيراً من عبارة الإمام الصادق المهدي التي أتبعها بتعليق آخر قال فيه: “نحنا نشاطنا متواصل و (بوختنا) مستمرة.

بعد أيام من عبارات الصادق المهدي التي أطلقها خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده السبت الماضي، بالعاصمة السودانية الخرطوم، تناول فيه نشاط حزبه،وأيضاً ظهر الرئيس السوداني المشير عمر حسن أحمد البشير وأطلق عبارة أخرى وجدت حظها من السخرية والتداول

وقال البشير خلال مخاطبته مواطني ولاية الجزيرة أول أمس الثلاثاء : “نجيكم السنة الجاية إذا مد الله في الأيام، وسنفتح مشروعات جديدة (كية وغيظ ومغسة) لكل من عاداكم وكل المخربين”.

ووفقاً لموقع النيلين فقد استغلت الفنانة السودانية الشهيرة ميادة قمر الدين التصريحين لتخاطب لجنة المصنفات الأدبية في تدوينة ساخرة كتبتها على حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

السودان اليوم

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد