صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أبطال افريقيا : الأهلي المصري يسقط بالثلاثة أمام اورنلادو والزمالك يخسر بهدف من ليوباردز

21

FBL-EGYPT-CAF-C1-AHLY-ORLANDO PIRATES

مني نادي الأهلي المصري حامل لقب بطل دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بهزيمة ساحقة في عقر داه أمام فريق أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي (0-3)، في المباراة التي جرت بينهما الأحد 4 أغسطس/آب، على ملعب الجونة بالغردقة، في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى للبطولة. وتوالى على تسجيل ثلاثية الفريق الضيف كل من أونيكاشي نتشومايلو في الدقيقة الـ (11 من ركلة جزاء)، وأنديلي جالي في الدقيقة الـ (74 من ركلة جزاء ايضاً)، وسيفيسو مييني في الدقيقة الـ (76). في حين أهدر الأهلاوي وليد سليمان ضربة جزاء في الدقيقة الـ (37)، قبل أن يطرد زميله أحمد عبد الظاهر من أرض الملعب في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول. وتجمد رصيد الأهلي عند نقطة يتيمة فقط حصل عليها إثر تعادله مع قطب الكرة المصرية الآخر الزمالك (1-1) في الجولة الأولى، ويقبع في قاع المجموعة الأولى وبات على حافة الهاوية، في حين رفع أورلاندو بايريتس رصيده إلى 4 نقاط، في الصدارة.
وفي المباراة الثانية على ملعب “دينيس ساسو نغيسو” في دوليسيه، لم يكن وضع الزمالك أفضل من الأهلي وإن كانت الهزيمة أمام ليوباردز أقل وقعا من الهزيمة القاسية لحامل اللقب كون الفريق الأبيض كان يلعب خارج ملعبه واضطر أيضا لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين.
وبدأت المباراة سريعة وبادل الزمالك اصحاب الارض السيطرة على مجريات اللعب وهدد مرمى منافسه منذ الدقيقة الثانية حين انطلق بهجمة خاطفة وصلت على إثرها الكرة لمحمود فتح الله الذي لعبها نحو المرمى فارتدت من يد مدافع كونغولي ما دفع بالفريق المصري إلى المطالبة بركلة جزاء لكن الحكم طلب بمواصلة اللعب.
ثم عاد وانحصر اللعب في وسط الملعب حيث اعتمد الزمالك على الكرات الطولية ونقل الكرة من وسط الملعب لتفادي إجهاد اللاعبين خاصة مع سوء العشب.
وفي الدقيقة 36 تلقى الفريق المصري ضربة مزدوجة عندما احتسب الحكم ركلة جزاء للفريق الكونغولي بعدما لمس محمود فتح الله الكرة بيده داخل المنطقة نال على إثرها إنذارا ثانيا وطرد من المباراة.
وانبرى نتيلا كاليما لركلة الجزاء بنجاح ووضع الكرة بعيدا عن متناول الحارس محمود عبد الرحيم.
وحاول الزمالك العودة إلى أجواء المباراة رغم صعوبة الموقف وأهدر له محمد إبراهيم فرصة حقيقية أمام المرمى بعد هجمة منظمة بدأها عبدالملك الذي مرر الكرة إلى أحمد جعفر داخل المنطقة فحولها الأخير أرضية لإبراهيم الذي تأخر في التسديد ما سمح للدفاع بالعودة وإنقاذ الموقف.
ومرت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول دون تغيير وسط محاولات من الزمالك رغم النقص العددي وهجمات خاطفة لليوباردز لكنها لم تشكل خطورة على المرمى.
ومع بداية الشوط الثاني شارك الزمالك بنفس التشكيلة الأساسية رغم النقص العددى وحاول مبادلة السيطرة على الكرة مع أصحاب الأرض وتحسن أداء الفريق بمرور الوقت إلا أن الهجمات افتقرت للخطورة الحقيقية.
ودفع الزمالك في الدقيقة 70 بأول تغييراته بنزول حازم أمام بدلا من عبد الملك لزيادة الفاعلية في وسط الملعب وفي محاولة للتغلب على النقص العددي الذي يعاني منه الفريق من الشوط الأول.
ونجح أمام في تنشيط الجانب الهجومي للزمالك من الجهة اليمنى لكن دون أي تغيير في النتيجة ما دفع المدرب حلمي طولان إلى إنزال شيكابالا بدلا من محمد إبراهيم (75) دون أن يتمكن الأخير من تغيير الواقع بل كان بإمكان صاحب الأرض أن يعزز تقدمه لولا تألق الحارس المصري.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد